شاهد كيف سرق هذا اللص حقيبة من سيارة 😣

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يناير 2021
شاهد كيف سرق هذا اللص حقيبة من سيارة
مقالات ذات صلة
نصائح للحفاظ على تركيزك أثناء الصيام
تعرف على أطول وأقصر عدد ساعات الصيام في دول العالم
المُلقب برجل المانجو: يزرع شجرة تنتج 300 نوع مختلف من المانجو

تُظهر لقطات كاميرات المراقبة التي انتشرت على نطاق واسع على الإنترنت الحيلة التي يستخدمها رجل لسرقة الأشياء الثمينة من سيارة متوقفة. يبدأ الفيديو بإظهار سائق يوقف سيارته على جانب طريق ويخرج من السيارة ويوشك السائق على قفل السيارة، يمر شاب يرتدي سترة سوداء بشكل عرضي ويفتح الباب الخلفي بهدوء قليلاً ثم يختفي عن الأنظار دون إثارة أي شك.
في هذه الأثناء السائق دون أن يلاحظ أن الباب الخلفي لسيارته مفتوح يمشي بعيدًا بعد إيقافه وبعد دقائق من رحيله يعود السارق إلى السيارة بعد النظر حوله للتأكد من أن المالك ليس قريبًا من أي مكان ينزلق إلى السيارة عبر الباب المفتوح ويخرج بما يبدو أنه حقيبة كمبيوتر محمول محفوظة.

في حين أنه ليس من الواضح أين تم تصوير لقطات CCTV فقد ظهرت لأول مرة على الإنترنت في ديسمبر وتم تداولها على نطاق واسع على الإنترنت منذ ذلك الحين، تم نشره على العديد من صفحات Facebook و Youtube ليكون بمثابة حكاية تحذيرية وطريقة لتثقيف السائقين بطريقة العمل التي يستخدمها اللصوص.
كتب أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي: "لسوء حظه كانت هناك كاميرات مراقبة هناك. لكن من حسن حظه أنها سجلت حركته الذكية".


كيف تمنع سيارتك من السرقة؟

لا تجعل الأمر سهلاً على لصوص السيارات هل تريد أن تجعل سيارتك أقل جاذبية لصوص السيارات؟ كلما أسرع سارق السيارة في سرقة سيارتك زادت جاذبيتها، يقول خبراء التأمين على السيارات في GEICO  إن أي شيء يمكنك القيام به لإبطاء سرقة السيارات المحترفين أو ركاب الفرح سيجعل سيارتك هدفًا أقل جاذبية.

فيما يلي بعض الطرق التي توصي بها GEICO لمساعدة السائقين على حماية سياراتهم:

حافظ على سيارتك مقفلة في جميع الأوقات حتى أثناء القيادة وعند ركن السيارة لا تترك مفاتيحك في السيارة، أغلق جميع النوافذ وفتحة السقف ولا تترك سيارتك تعمل دون رقابة وتجنب ترك الأشياء الثمينة داخل سيارتك حيث يمكن للمارة رؤيتها.
ولا تترك عنوان مركبتك في السيارة، في كثير من الأحيان يتم إيقاف سارق سيارة ويبتعد عن الشرطة لأنه يمكنه أو يمكنها إنتاج تسجيل تلقائي، إذا استخدم العديد من السائقين السيارة فإن أفضل اقتراح هو إخفاء التسجيل في مكان سري في السيارة لا يعرفه سوى المالكين.
تعرف إلى أين أنت ذاهب تجنب المناطق عالية الجريمة المعروفة حتى لو استغرق المسار البديل وقتًا أطول وقم بتثبيت نظام ضد السرقة في سيارتك إذا لم يكن بها، يتردد اللصوص في سرقة السيارات إذا علموا أنه يمكن استرداد السيارات بسرعة.

واللصوص يفضلون العمل في الظلام كن حذرًا بشكل خاص في الليل بشأن المكان الذي تركن فيه سيارتك، اركنها في منطقة مضاءة جيدًا إذا أمكن وانظر حولك كن على دراية بمحيطك، خاصة في المرائب ومواقف السيارات ومحطات الوقود.
اجعل رقم تعريف السيارة (VIN) محفورًا على كل من النوافذ، لصوص السيارات يريدون النزول بثمن بخس إنهم لا يريدون أن يذهبوا إلى حساب استبدال كل الزجاج.
على منحدر اترك سيارتك في موقف أو في وضع التروس مع توجيه العجلات نحو الرصيف أو بعض العوائق الأخرى، هذا يجعل من الصعب على اللصوص جر سيارتك.

قد يصطدم سارقو السيارة بسيارتك من الخلف ثم يسرقونها عندما تخرج للبحث عن الضرر، عندما تتوقف عند إشارة مرور اترك مساحة للمناورة حول السيارة التي أمامك إذا احتجت إلى ذلك وإذا اصطدمت سيارة أخرى بسيارتك وشعرت بالتهديد فقم بالقيادة إلى منطقة مأهولة بالسكان أو إذا كان لديك هاتف محمول، فاتصل بالشرطة للحصول على المساعدة.