;

أكثر المدن رعبا والمهجورة في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 فبراير 2022
أكثر المدن رعبا والمهجورة في العالم

هناك أماكن منتشرة في جميع أنحاء العالم تم التخلي عنها بسبب الكوارث الطبيعية والحرب والفقر والتقدم التكنولوجي. لقد أثارت هذه المدن والبلدات المهجورة المخيفة بمرور الوقت اهتمامًا من السائحين والمصورين والمتحمسين للانحلال الحضري لكنها لا تزال غير صالحة للسكن.

أكثر المدن رعبا والمهجورة في العالم

جزيرة دي لاس مونيكاس، المكسيك

جزيرة الدمى وهي مرعبة تمامًا، تقع الجزيرة في قناة خارج مدينة مكسيكو وتزين أشجارها بالدمى المخيفة المكسورة، البعض له أجساد والبعض الآخر مجرد رؤوس وقال المسؤول السابق عن الجزيرة دون جوليان سانتانا، إنه وجد فتاة صغيرة تطفو ميتة في القناة منذ أكثر من 50 عامًا.

وشرع المسؤول في جمع الدمى من القمامة والقنوات لعقود بعد ذلك علقهم حول الجزيرة في محاولة لإرضاء روح الفتاة الصغيرة. في عام 2001 تم العثور على عليه ميت في نفس المكان حيث قال إنه وجد الفتاة ذات مرة ويقال إنه في بعض الأحيان تحرك الدمى عيونها أو رؤوسها من تلقاء نفسها مما يدل على أن روح الفتاة قريبة.

جزيرة بوفيليا، إيطاليا

تم استخدام هذه الجزيرة الواقعة بين البندقية وليدو في بحيرة فينيسيا كملاذ وقاعدة عسكرية منذ العصور الوسطى، لكن الأمور أخذت منعطفاً مظلمًا في عام 1776 عندما تحولت الجزيرة إلى نقطة تفتيش للحجر الصحي للأشخاص والبضائع التي تدخلها أو خارج البندقية.

في عام 1793، تم العثور على سفينتين تحملان ركابًا مصابين بالطاعون وتم احتجازهم في الحجر الصحي في بوفيليا. كان من المفترض في الأصل أن يكون الحجر الصحي مؤقتًا فقط ولكن في عام 1805، أعلن نابليون أن الجزيرة محطة حجر صحي دائمة.

مات الكثير من الناس وهناك شائعات بأن تربة الجزيرة تصل إلى 50% بقايا بشرية. لم يتم البحث حتى الآن عن مقابر جماعية في بوفيليا ولكن "تم العثور على مقابر جماعية في جزيرتي لازاريتو نوفو ولازاريتو فيكيو المجاورتين تحتوي على رفات الآلاف من ضحايا الطاعون.

كما لو أن هذا لم يكن سيئًا بما فيه الكفاية في عام 1922، تم تحويل مباني الجزيرة من مباني الحجر الصحي إلى مصحة للأمراض العقلية. استمروا في هذا الأمر حتى تم إغلاق اللجوء وهجرت الجزيرة بأكملها في عام 1968، يشاع أن الجزيرة مسكونة.

أورادور سور جلان، فرنسا

Oradour-sur-Glane هي منطقة مؤلمة ليس فقط بسبب قوتها المناخية وانحلالها ومبانيها المجوفة ولكن أيضًا لسبب أن هذه القرية أصبحت غير مأهولة. في عام 1944 قام الجنود الألمان بقيادة SS-Sturmbannführer Adolf Diekmann بذبح 642 من مواطني أورادور سور جلان، تقريبًا جميع سكان القرية.

تفاصيل هذه المذبحة رهيبة ومروعة. بعد الحرب العالمية الثانية أمر الرئيس الفرنسي شارل ديغول بالإبقاء على القرية كما هي لتكون بمثابة تذكير دائم وكئيب لدمار الحرب.

بريبيات، أوكرانيا

بريبيات هو موقع محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية وبالتالي موقع أسوأ كارثة نووية في التاريخ. تم إخلاء المدينة التي تم تطويرها فقط لخدمة محطة الطاقة في عام 1986 بعد انفجار وحريق في محطة تشيرنوبيل أطلق جزيئات مشعة خطيرة في الهواء. لقي 31 شخصًا حتفهم في الكارثة ولا تزال الأمراض المزمنة بين السكان السابقين تمثل مشكلة حتى يومنا هذا.

في حين أن مستويات الإشعاع قد انخفضت بما يكفي للسماح للمصورين وحتى السياح بزيارة المنطقة، إلا أن بريبيات لا تزال غير مأهولة وكمية الاضمحلال والخراب المرئي هناك أشياء من الكوابيس. تحقق من هذه اللقطات المأخوذة بواسطة طائرة بدون طيار لبريبيات واكتشف ما إذا كانت لا تسبب الوخز في بشرتك

فيلا إبيكوين، الأرجنتين

كانت Villa Epecuén وجهة سياحية أرجنتينية شهيرة مع ما يقرب من 300 فندق ومطعم وغيرها من الشركات حتى فيضان في عام 1985، فجر السد الذي حمى Villa Epecuén من البحيرة القريبة مما أدى إلى إغراق المدينة بالمياه التي يصل عمقها إلى 33 قدمًا. كانت المدينة مهجورة وظلت تحت الماء لمدة 24 عامًا.

اليوم المقيم الوحيد في فيلا إبيكوين هو بابلو نوفاك البالغ من العمر 87 عامًا والذي عاد إلى منزله في فيلا إبيكوين بعد انحسار المياه أخيرًا في عام 2009.

جزيرة روس، جزر جنوب أندامان

في عام 1858 حدد البريطانيون جزيرة روس في جنوب أندامان كمستعمرة عقابية للسجناء من التمرد الهندي عام 1857 والانتفاضات المماثلة المناهضة للاستعمار. اكتسبت جزيرة روس سمعة مظلمة ورهيبة، أشار السجناء إلى روس باسم كالاباني أو المياه السوداء وأشار الاسم إلى أسطورة هندوسية حول عبور البحر إلى مكان جهنمي.

مات السجناء من التعذيب وسوء المعاملة والإرهاق تم تكليف السجناء ببناء الطرق وإزالة الفرشاة من الجزيرة لإفساح المجال للمباني، وأمراض مثل الملاريا والدوسنتاريا. في فترة أربع سنوات، لقي 3500 من أصل 8000 ناقلة حتفهم أو ماتوا من الحمى.

في وقت لاحق جربت المستعمرة أساليب حضارة السكان الأصليين لأندامان وتم إجراء أساليب مروعة للتعذيب والاختبارات الطبية اللاإنسانية على نزلاء الجزيرة.

تم غزو الجزيرة من قبل اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية وفي عام 1941 تعرضت لزلزال هائل تسبب كلا الحدثين في أضرار جسيمة. تم التخلي عن المستعمرة العقابية أخيرًا في عام 1945 على الرغم من أن السياح ما زالوا يسافرون إلى الجزيرة لرؤية المباني المتداعية والمتضخمة.

مدينة الأسد، الصين

تقع مدينة Lion City في مقاطعة Zhejiang في الصين وهي مغمورة بالفعل تحت بحيرة Quandao. تم بناء المدينة منذ أكثر من 1000 عام وغمرت المياه في عام 1959 لإنشاء خزان لمحطة الطاقة الكهرومائية. كما غمرت المياه عدة بلدات وقرى أخرى مما أدى إلى تشريد حوالي 290 ألف مواطن.

تم الحفاظ على أنقاض مدينة الأسد بشكل جيد إلى حد ما مما أعطى المستكشفين تحت الماء ممرات مخيفة ورائعة تزينها المنحوتات المعقدة ورؤوس الأسد الهادرة.

كراكو، إيطاليا

كانت بلدة Craco في مقاطعة ماتيرا التي كانت ذات يوم بلدة مزدهرة مهجورة تمامًا بسبب الكوارث الطبيعية مثل فيضان مدمر في عام 1972 وزلزال في عام 1980. بينما لا يعيش أحد في المدينة، أصبحت Craco موقعًا شهيرًا للتصوير بعد أن استضافت سابقًا أطقم أفلام فيلم The Passion of the Christ و Quantum Solace و Wonder Woman لعام 2017.

على الرغم من كل هذا النشاط لا تزال المدينة مؤلمة للغاية. شاهد لقطة الطائرة بدون طيار وأخبرني أن Craco بنوافذها السوداء العديدة والمباني ذات الألوان الرملية، لا تشبه إلى حد ما عش الدبابير العملاقة المجوفة فوق تل.

شاهد أيضاً: صور لأجمل البيوت المهجورة حول العالم!

جزيرة هشيما (جونكانجيما)

ما حدث هناك مثال على الفظائع التي حدثت في حقبة الحرب العالمية الثانية كانت بمثابة موقع لمعسكر العمل القسري والتصنيع السريع أيضًا والانهيار في اليابان جزيرة هاشيما المعروفة باسم جونكانجيما.

تم التخلي عنها منذ عام 1974 عندما تم استنفاد مناجم الفحم الموجودة هناك وإغلاقها مما أدى إلى إزالة كل الاستقرار المالي الذي كانت تتمتع به الجزيرة.

في حين أن جزءًا صغيرًا من Gunkanjima مفتوح للسياح وتم ترميمه كجزء من حملة الحفاظ على التاريخ فإن الجزيرة المتبقية محظورة على الزوار في هذه المناطق تسود الطبيعة الأم.

شايتن، تشيلي

دمرها ثوران بركان في عام 2008 غمرت المياه تشايتن في وقت لاحق وهي الآن شاغرة، تبدو إلى حد كبير وكأنها مجموعة من فيلم مرعب بعد نهاية العالم. على الرغم من أن المسؤولين المحليين عازمون على إعادة بناء المدينة إلا أنه لم يتم إحراز أي تقدم نحو إعادة شايتن إلى مجدها الخلاب السابق.

Dhanushkodi جزيرة بامبان الهند

يقال إن Dhanushkodi لها أهمية داخل العقيدة الهندوسية وبالتالي فهي تعتبر مكانًا مقدسًا. ومع ذلك من المستحيل العيش هناك لأنها عرضة للأعاصير. في عام 1964، دمرت إحدى هذه العواصف الجزيرة بموجات المد والجزر الهائلة ودمرت المنازل وحتى أغرقت قطار ركاب بأكمله وقتلت جميع من كانوا على متنه وعددهم 100 شخص.

أولئك الذين نجوا من الإعصار لم يعودوا إلى Dhanushkodi وما زالوا مهجورين حتى يومنا هذا.

ريوليت نيفادا الولايات المتحدة الأمريكية

نشأ الريوليت في الحياة وتلاشى بسرعة خلال اندفاع الذهب في أوائل القرن العشرين. تقع مدينة الأشباح شمال غرب لاس فيغاس وقد غُمرت بالمنقبين بعد نعمة أولية في المنطقة، الصناعي تشارلز إم شواب، استثمر بشكل كبير في البنية التحتية، بما في ذلك أنابيب المياه وخطوط الكهرباء والنقل بالسكك الحديدية التي خدمت المدينة بالإضافة إلى المنجم.

بحلول عام 1907 كان لدى ريوليت مصابيح كهربائية وأنابيب مياه وهواتف وصحف ومستشفى ومدرسة ودار أوبرا وبورصة".

بحلول عام 1911 كان المنجم يخسر المال وأغلق. ولكن بحلول هذه المرحلة كان معظم عمال المناجم قد تحركوا على أي حال وتضاءل عدد السكان إلى أقل من 1000 شخص. بحلول عام 1920 لم يعد أحد يعيش في الريوليت.

لا تزال أنقاض هذه المدينة التي كانت مزدهرة ذات يوم قائمة حتى اليوم، بما في ذلك عظام بنك كوك الذي على الرغم من عدم وجود سقف وفقدان أجزاء كبيرة من جدرانه لا يزال يحتوي على خزنة.

شاهد أيضاً: 35 صورة مخيفة لأماكن مهجورة حول العالم

كولمانسكوب، ناميبيا

بينما كانت كولمانسكوب في يوم من الأيام مدينة بارزة في تعدين الماس فقد تم التخلي عنها تمامًا منذ الخمسينيات من القرن الماضي. لا يزال هناك عدد قليل من المباني قائما لكن الصحراء المحيطة بها استولت عليها، مما أدى إلى إنشاء تصميمات داخلية تعكس المناظر الطبيعية الخارجية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه