;

أكثر 10 مدن رومانسية في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 14 أبريل 2022
أكثر 10 مدن رومانسية في العالم

مع اقتراب يوم الحب حان الوقت لتبادل اللحظات الرومانسية مع شريك حياتك بشكل مميز وخاص ، وخاصة إذا كنتم من محبي السفر والمغامرة.

وقد تميزت الكثير من البلدان بأنها وجهات مثالية للعشاق الباحثين على مغامرة جديدة ورمانسية مميزة ، وقد تم تصنيف البلدان الأكثر رومانسية على حسب معايير منها: الأنشطة المناسبة للأزواج في كل مدينة ، الطبيعة والتنزه في الأماكن المفتوحة ، الفنادق والمنتجعات الصحية ، المطاعم الرومانسية ، المشاهد والمعالم الأثرية المشهورة.

لذلك إليك قائمة بأكثر 10 مدن رومانسية في العالم ، لتختار وجهتك المثالية في يوم الحب:

1. باريس – فرنسا

مدينة الحب أو مدينة العشاق تأتي دائماً في مقدمة البلدان الرومانسية في العالم حيث يمكنك التنزه على طول نهر السين ، او في الأحياء القديمة الرومانسية ، وهناك أضواء برج إيفل ليلاً بالتأكيد.

2. البندقية – إيطاليا

تعتبر البندقية أو فينيسيا عاصمة الرومانسية في العالم حيث تشتهر بأنها الوجهة المثالية للمتزوجين في شهر العسل، وتعتبر فينسيا مدينة من وحي الخيال ، وتتميز بقنواتها المائية التي تتيح لزوارها بركوب الجندول للاستمتاع بالجو الرومانسي للمدينة.

 3. براغ- جمهورية التشيك

تعتبر براغ مدينة ساحرة تتميز بهندستها المعمارية الفريدة التي تعود للعصور الوسطى  والجسور والكاتدرائيات ، والابراج ذات الرؤوس الذهبية. وبسبب محافظة المدينة على تراثها من العصور الوسطى وممراتها المليئة بقصص الحب الرومانسية استطاعت جذب السياح إليها.

4. روما – إيطاليا

روما ليست فقط عاصمة إيطاليا وإنما تلقب أيضا بالمدينة الخالدة ، وقد أصبحت ملاذا لكثير من محبي السفر للتمتع بروح الفن حيث أنها مليئة بسحر العصور القديمة.

ومن أكثر الأماكن المميزة في روما المسرح الروماني الكوليسيو، وقلعة سانت أنجلو التي شيدت سنة 130م كضريح للإمبراطور الروماني أدريانو، بالإضافة إلى نافورة تريفي الشهيرة جداً.

5. فيينا – النمسا

في فيينا يمتزج الفن والإبداع والكلاسيكية والمتعة ، فهي ترضي جميع الأذواق.

 رومانسية المدينة تجدها في أماكنها الطبيعية التي تخطف الأنفاس، فهي تحوي الكثير من الحدائق والأماكن الرومانسية الساحرة في كل الفصول ، وبذلك يجد العاشقون مكانهم الخاص وأساليب لا حصر لها للتعبير عن مشاعرهم وسط أجواء رومانسية لا مثيل لها.

6. لشبونة – البرتغال

تتميز لشبونة عاصمة البرتغال بالمناظر الطبيعية الخلابة ، وتملك لشبونة جميع المكونات التي تجعلها من أكثر المدن الرومانسية في العالم.

7. بيونس آيرس – الأرجنتين

بيونس أيرس عاصمة الأرجنتين ويطلق عليها “باريس اللاتينية” لتشابه المدينة المعماري بالعاصمة الفرنسية.

تعد بيونس آيرس مدينة جميلة متعددة الثقافات فهي مسقط رأس رقصة التانغو ، كما أنها تُصنف كواحدة من أجمل المدن الملونة والرومانسية في العالم، بسبب الألوان التي تتزين بها المنازل والشوارع، لاسيما أثناء إحياء الكرنفال.

8. فلورنسا – إيطاليا

مدينة إيطالية رائعة تتميز بأجواء عصر النهضة في إيطاليا؛ مما يعطيها جواً رومانسياً مثل القصص الخيالية القصيرة، وخاصة لمحبي وعشاق الفن.

9. دبي - الإمارات العربية المتحدة 

تعتبر دبي من الوجهات الجذابة المضمونة للعشاق الباحثين عن مغامرة عاطفية دافئة مع اقتراب مناسبة يوم الحب.

10. مراكش – المغرب

مراكش تلك المدينة المغربية التي تعتبر المكان الأمثل لعطلة رومانسية وهي تعبر عن سحر الشرق ، ويطلق البعض عليها "مدينة ألف ليلة وليلة"، وتتميز بفنادق بوتيك الأكثر رومانسية في العالم والتي تحيط بها الأشجار والنخيل وتطل على جبال الأطلسي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه