;

طابع بريد نادر سعره الأصلي 24 سنتاً.. يباع بمبلغ 2 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023
طابع بريد نادر سعره الأصلي  24 سنتاً.. يباع بمبلغ  2 مليون دولار

بيع طابع بريد أمريكي نادر معروف باسم "جيني المقلوبة" ويعود تاريخه إلى عام 1918، بمبلغ قياسي بلغ 2 مليون دولار في مزاد بمدينة نيويورك.

ويعد هذا الطابع والذي يحتوي على طائرة زرقاء مقلوبة رأسًا على عقب على خلفية باللون الأحمر والأبيض، واحدًا من 100 طابع فقط تمت طباعتها على الإطلاق. وبيع الطابع الواحد في الأصل مقابل 24 سنتاً وذلك حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

تم شراء الطابع من قبل تشارلز هاك، وهو جامع طوابع يبلغ من العمر 76 عامًا من نيويورك. وقال هاك إنه يخطط لعرض الطابع في مجموعته الخاصة. وقال لصحيفة واشنطن بوست إنه كان يتطلع إلى هذا الطابع منذ أن كان طفلاً.

وكان الرقم القياسي السابق لأغلى طابع أمريكي تم بيعه هو 1.9 مليون دولار في عام 2016.

يعد طابع "جيني المقلوب" أحد أشهر الطوابع في العالم. وقد ظهر في العديد من المجلات والكتب المتخصصة بجمع الطوابع، كما ظهر في إحدى حلقات مسلسل الرسوم المتحركة الشهير ذا سيمبسونز.

وعلى الرغم من أن الطابع يحتوي على خطأ، حيث تمت طباعة الطائرة رأسًا على عقب لأن اللوحة التي تم استخدامها لطباعة الطائرة تم عكسها عن طريق الخطأ، إلا أن هذا جعله واحدًا من أكثر الطوابع قيمة في العالم.

يعتبر طابع جيني المقلوب من الأشياء التي يحلم جامعو الطوابع حول العالم بالحصول عليها. حيث إنه يمثل لهم رمزاً للتاريخ والابتكار الأمريكي، وهو تذكير بأهمية الاهتمام بالتفاصيل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه