;

أقدم حضارة في العالم .. تعرف على أقدم حضارات العالم في التاريخ

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يوليو 2023
أقدم حضارة في العالم .. تعرف على أقدم حضارات العالم في التاريخ

في هذا المقال التالي، سنخبرك عن أقدم الحضارات في العالم، وأهم الأشياء التي كانت تميز هذه الحضارات قديمًا، وعلموا الإنسان المعاصر كيفية الزراعة واكتشاف الكثير من المجالات، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية. 

أقدم حضارة في العالم 

حضارة بين النهرين

التي تعتبر من أقدم الحضارات في العالم، التي نشأت على الأرض قبل بين 3300 سنة، قبل سيدنا عيسى عليه السلام. 
في حضارة بين النهرين، كان الإنسان يجيد الزراعة والاهتمام بالحيوانات، كما أنه كان قادراً على العيش والتكيف رغم انعدام كافة الأشياء، كانت تسمى حضارة بابل وسومر في العراق، أو في بلاد الرافدين. 

أقدم حضارات العالم 

حضارة بين النهرين

التي يعود تاريخها قبل 3300 سنة، وهي حضارة بابل وسومر في العراق. 

الحضارة الفرعونية

أو القدماء المصريين، فهم من أعظم الحضارات التي قدمت الكثير للأمم القادمة، خاصة في التحنيط والطب والجمال وغيرها. 
يمكنك التعرف عليهم وعلى ثقافتهم، من خلال الاطلاع على البرديات الخاصة بهم، ومشاهدة المعابد والأهرامات وغيرها من الآثار، المحفور عليها الكثير من أسرار الحضارة الفرعونية. 

حضارة المايا 

يعود تاريخ حضارة المايا إلى 2600 سنة، كما أنها من الحضارات المتواجدة داخل أمريكا الوسطى، حيث تم تطوير هذه الحضارة بشكل كبير قبل ميلاد سيدنا عيسى عليه السلام. 
من أهم ما يميز حضارة المايا، الكتابة على الأحجار، وثقافتهم العالية، والتقويم الشمسي، كما كشف العلماء أن مجموعة من أحفاد حضارة المايا، ما زالوا متواجدين داخل أمريكا الوسطى حتى الآن. 

حضارة وادي السند 

حضارة وادي السند الذي يعود تاريخها إلى 4500 سنة، متواجدة في باكستان، التي تطورت بشكل كبير لتكون متشابهة مع الحضارة المصرية وحضارة بلاد النهرين. 

حضارة اليونان القديمة 

التي تعتبر من أقدم الحضارات في العالم، اهتم فيها اليونانيون بالزراعة والعصر القديم، كما أنهم استخدموا الحيوانات لتغيير أسلوب المسكن والملابس وغيرها. 

الحضارة الصينية القديمة 

كان يحكمها مملكة شانج، وتميز أفراد الحضارة الصينية القديمة، بالثقافة والأدب، بالإضافة إلى القدرة على تغيير الأمور الفلسفية. 

حضارة بلاد فارس القديمة 

كانت بقيادة عسكرية من قبل أنواع القادة، الذي اهتموا بفتح العديد من المدن، في فترة قصيرة حوالي 200 سنة، كما أنها كانت جزءاً من الهند واليونان ومصر.
انتهت هذه الحضارة قبل ميلاد سيدنا عيسى، قبل 530 سنة تقريبًا، وبالتالي لم تعد حضارة بلاد فارس متواجدة. 

أقدم دولة في العالم 

إذا بحث في كتب التاريخ، ستجد أن حضارة بين النهرين من أقدم الحضارات في العالم، والتي كانت موجودة في دولة العراق، وبالتالي فتعتبر العراق من أقدم الدول في العالم، ويليها الحضارات التي ظهرت بعدها كمصر وأثيوبيا واليابان والصين واليونان. 

أول حضارة في العالم 

حضارة بلاد الرافدين في العراق، التي كانت تسمى حضارة السومر أو حضارة بين النهرين، التي يعود تاريخها إلى 3300 سنة.

أقدم مدينة في العالم 

مدينة أريحا الفلسطينية، فهي واحدة من أقدم المدن في العالم، تقع على الضفة الغربية، تحديدًا بالقرب من نهر الأردن، كما أنها متواجدة عند شمال البحر الميت. 
يعود تاريخ مدينة أريحا إلى 10.000 سنة قبل الميلاد، يبلغ عدد سكانها إلى 18.110 نسمة، كانت  تحت إدارة المملكة الأردنية الهاشمية بين 1948-1967، ومن بعدها أصبحت تحت يد الاحتلال الصهيوني. 

أقدم حضارة عربية 

حضارة بلاد بين النهرين، أقدم الحضارات في العالم، التي كانت تقع في العراق، بين نهري دجلة والفرات، التي اشتهرت بالزراعة والتقدم، وبداخل حضارة ما بين النهرين، الحضارة السومرية والحضارة الكلدانية، والحضارة الأكادية. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه