;

أقدم موظف بالعالم يتقاعد في سن المائة.. هل تعلم من هو أقدم منه؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مايو 2022
أقدم موظف بالعالم يتقاعد في سن المائة.. هل تعلم من هو أقدم منه؟

دخل موظف مسن يبلغ من العمر 100 عام من البرازيل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك لعمله لأطول فترة في نفس الشركة منذ فترة زمنية طويلة وصلت إلى 84 عاماً، حيث تعتبر هذه أطول فترة عمل في شركة واحدة لشخص في العالم.

وتسلم البرازيلي "أورثمان" شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك بالتزامن مع احتفاله ببلوغه سن الـ 100 عام، وذلك بمشاركة عدد من أقاربه وزملائه في العمل الذين احتفلوا به.

وكان قد بدأ "أورثمان" العمل في شركة Industrias Renaux SA للنسيج في مدينة بروسك البرازيلية منذ 17 يناير 1938، عندما كان يبلغ من العمر 15 عامًا فقط، حيث بدأ كمساعد في قسم الشحن، وتدرج في المناصب الوظيفية حتى وصل إلى منصب مدير المبيعات في الشركة.

الجدير بالذكر أن المسن البرازيلي "أورثمان" يخطط للتقاعد من شركة النسيج التي عمل بها، وذلك بسبب بلوغه سن 100 عام.

وفي فبراير 2020، تقاعد أكبر موظف في العالم في عمر الـ102 عام بعد خدمة طويلة، وهو "بوب فولمر" من ولاية إنديانا الشمالية الأمريكية، حيث كان يعمل كمساح لإدارة الموارد الطبيعية.

وقد انضم "فولمر" – بعد الحرب العالمية الثانية - إلى وكالة الموارد الطبيعية في عام 1962 وما زال يسافر إلى الولاية بجمع البيانات الميدانية الفنية وتأكيد خطوط الحدود للممتلكات التي تديرها إدارة الموارد الطبيعية. كان مصدر إلهام للانضمام إلى إدارة الموارد الطبيعية بعد قضاء بعض الوقت على السفن البحرية خلال الحرب.

قام حاكم ولاية إنديانا الجمهوري "إريك هولكومب" بمنح "فولمر" أحد أعلى الأوسمة في الولاية، لخدمته الحكومية.

وفي تعليق لـ"هولكومب" على "تويتر" بعد تكريم "فولمر" قال إنه أقدم موظف حكومي لدينا، فهو يبلغ من العمر 102 عاماً، يقدم خدمة كبيرة للحكومة في وكالة إدارة الموارد الطبيعية على مدار عقود.

تم تجنيد "فولمر" في البحرية بعد الهجوم الياباني على بيرل هاربور في عام 1941. وبعد خدمته، تخرج في عام 1952 بدرجة في الهندسة البيولوجية والزراعية من جامعة بوردو.

ثم عمل في جمعية وادي وأباش في مشاريع المكامن والسيطرة على الفيضانات قبل مجيئه للعمل في إدارة الموارد الطبيعية. وشهد وقته في وكالة الدولة تطور تجارة المسح من الورق والقلم الرصاص إلى أجهزة GPS المحمولة.

وقال "فولمر" إنه يعتزم قضاء تقاعده في القراءة والزراعة، وأضاف أنه يعتزم أيضاً القيام برحلات إلى جزر جنوب المحيط الهادئ التي كان يعمل بها أثناء خدمته في زمن الحرب.