;

أقدم المنازل في العالم أحدهما مر عليه 1000 عام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أكتوبر 2022
أقدم المنازل في العالم أحدهما مر عليه 1000 عام

تم بناء الأضرحة والقلاع والمعابد والكاتدرائيات لتستمر لذلك فلا عجب أنها تشكل معظم أقدم المباني الدائمة في العالم. تم تكليف العديد منهم من قبل الأباطرة والملوك ويعتبرون من بين أجمل الهياكل المعمارية التي تم إنشاؤها على الإطلاق. لتصمد أمام اختبار الزمن؟

أقدم المنازل حول العالم

أقدم المنازل في العالم هي الكهوف والأماكن التي كان البشر في العصر الحجري يحتمون فيها من العوامل الجوية. في مقاطعات ساسي دي ماتيرا الإيطالية وميماند الإيرانية.

كانت كهوف كهذه مأهولة بشكل أو بآخر بشكل مستمر لآلاف السنين حتى يومنا هذا. هناك أيضًا أنواع أكثر حداثة من المنازل التي يعود تاريخها إلى قرون. تطالب كل من إنجلترا وجزر فارو ببعض أقدم المنازل المأهولة في العالم.

ساسي دي ماتيرا إيطاليا (حوالي 10000 قبل الميلاد)

تقع الكهوف في منطقة بازيليكاتا الإيطالية وتُظهر الكهوف الموجودة في ساسي دي ماتيرا أدلة على سكن الإنسان منذ العصر الحجري القديم أو "العصر الحجري القديم" الذي انتهى قبل حوالي 12000 عام.

ووصفت منظمة اليونسكو الموقع بأنه "المثال الأبرز والأكثر سلامة لاستيطان الكهوف في منطقة البحر الأبيض المتوسط" وقد تم تحويل بعض الكهوف إلى فنادق حديثة.

Knap Of Howar اسكتلندا (حوالي 3500-3000 قبل الميلاد)

تم بناء Knap of Howar في وقت ما خلال الفترة المبكرة من العصر الحجري الحديث وتم اكتشافه في أواخر عشرينيات القرن الماضي عندما تعرض الهيكل للعواصف الشتوية.

البيئة التاريخية اعتبرتها اسكتلندا "أفضل مثال تم الحفاظ عليه وأكثرها اكتمالاً لمنزل حجري من العصر الحجري الحديث المبكر معروف في اسكتلندا (وربما في شمال غرب أوروبا)".

يارلسوف اسكتلندا (حوالي 2700 قبل الميلاد)

استقر سكان العصر الحجري الحديث لأول مرة في العصر البرونزي وظل يارلسوف قيد الاستخدام حتى عام 1600 بعد الميلاد.

ميمند إيران (2000 قبل الميلاد)

المنطقة المعروفة الآن باسم ميماند استقرت أصلاً خلال العصر الحجري. من الناحية النسبية، فإن مساكن الكهوف البالغ عددها 300 مساكن صغيرة إلى حد ما؛ لم يسكنوا إلا منذ ثلاثة أو أربعة آلاف عام.

موسى بروش، اسكتلندا (300 قبل الميلاد)

تم ذكر "موسى بروش" "الأفضل حفظًا" في دور إسكتلندا المستديرة من العصر الحديدي في القصص الإسكندنافية القديمة.

منارة رومانية إنجلترا (القرن الثاني الميلادي)

تقع في قلعة دوفر في كنت، إنجلترا، هذه المنارة أو "الفراعنة"هي واحدة من ثلاث منارات نجت من سقوط الإمبراطورية الرومانية. إنه أيضًا "المبنى الروماني الأكثر اكتمالاً في إنجلترا" وفقًا لـ Google Arts & Culture.

دير مار جرجس، فلسطين (حوالي 420 بعد الميلاد)

كان دير القديسين يوحنا وجورج شوزيبا في الأصل عبارة عن لافرا أو مجموعة من الكهوف التي كانت بمثابة منازل للنساك. أعيد تنظيمه في دير في الخمسينيات من القرن الماضي ودُمر وأعيد بناؤه عدة مرات ويسكنه اليوم رهبان أرثوذكس.

منزل سالتفورد مانور، إنجلترا (حوالي 1148 م)

يعتبر منزل سالتفورد مانور في سومرست "أقدم منزل مأهول باستمرار في بريطانيا" وفقًا للمؤرخ المعماري جون جودال.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه