;

أغرب 10 أرقام قياسية في موسوعة جينيس

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 مارس 2022
أغرب 10 أرقام قياسية في موسوعة جينيس

أغرب 10 أرقام قياسية في موسوعة جينيس، حقق العديد من الأفراد حول العالم أرقاماً قياسية في أطول أنف وأكبر فم وصاحب أكثر جلد متمدد.

أغرب 10 أرقام قياسية في موسوعة جينيس

أطول أنف

محمد أوزيورك هو رجل تركي تم قياس أنفه رسميًا عند 3.46 بوصات من الجسر إلى الحافة وقال إن خرطومه الكبير كان سبب السخرية عندما كان طفلاً لكنه اعتبر ذلك منفعة.

أغرب 10 أرقام قياسية في موسوعة جينيس

وقال لموسوعة غينيس للأرقام القياسية: "اعتاد أصدقائي مناداتي ببيج نوز لإزعاجي، لكنني ألقيت نظرة على نفسي وذلك عندما نظرت في المرآة اكتشفت نفسي".

وتابع: "لقد خلقني الله على هذا النحو لا يوجد شيء يمكن القيام به في هذه الحالة تعلمت أن أعيش بسلام مع جسدي، وأنه اكتشف أن أنفه منحه فوائد غير متوقعة بما في ذلك حاسة الشم".

وذكر: "أقول هناك رائحة هنا، يقول أشخاص آخرون نحن لا نشم تلك الرائحة" مؤكداً: "قد لا تشم رائحتها ولكن يمكنني أن أشمها، على سبيل المثال أدخل منزلي يمكنني تحديد الطبق الذي تم طهيه على الفور".

وقالت موسوعة جينيس إنها لا تملك رقماً قياسياً مؤكداً لأطول أنف على الإطلاق، لكن يُزعم أن توماس ويديرز أحد فناني السيرك الذي عاش في إنجلترا في سبعينيات القرن الثامن عشر كان لديه أنف يبلغ طوله 7.5 بوصات.

بطاريات الليمون

جمع فريق من الكيميائيين 2923 ليمونة في بريطانيا لتحطيم موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأعلى جهد من بطارية فاكهة.

قالت موسوعة جينيس إن الجمعية الملكية للكيمياء وهي منظمة دولية للعلماء، قطعت الليمون إلى النصف في مانشستر بإنجلترا وربطت شرائط من الزنك والنحاس في كل طرف لاستخراج ما مجموعه 2307.8 فولت من الفاكهة.

أغرب 10 أرقام قياسية في موسوعة جينيس

أعلنت موسوعة جينيس أن البطارية الناتجة حطمت الرقم القياسي السابق بمقدار 1521 فولت، قال البروفيسور سيف الإسلام، أستاذ علوم المواد في جامعة باث والذي شارك في المحاولة، إن عصير الليمون يعمل كإلكتروليت حيث يعمل الزنك والنحاس كقطب كهربائي.
تم استخدام بطارية الليمون لتنشيط مصباح LED متصل بجهاز استشعار الضوء الذي أدى إلى تشغيل مرحل وتفعيل نظام الألعاب النارية لبدء سباق go-kart.

تمت معالجة الليمون المستخدم في المحاولة بواسطة Refood وهي شركة تستخدم مخلفات الطعام لتوليد طاقة متجددة لشبكة الغاز الوطنية، وتم استخدام السائل المتبقي لصنع سماد حيوي للمزارع المحلية.

أطول خط قطار

حطمت شبكة الكابل BET رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في نيويورك من خلال تجنيد 536 شخصًا للرقص في أطول خط قطار روحي في العالم.

قالت BET التي رتبت الحدث قبل حفل جوائز Soul Train يوم الأحد، إن خط قطار الروح الذي رقص عبر ماركوس غارفي بارك في هارلم تضمن راقصين أصليين من برامج Soul Train التلفزيونية الشهيرة، فرقة Brooklyn United مارش، 40+ Double Dutch Club ومئات من السكان المحليين.

كان محكمًا في غينيس متاحًا لضمان اتباع المشاركين لقواعد منظمة حفظ الأرقام القياسية، لقد طُلب منهم الرقص في أزواج لمسافة 40 قدمًا على الأقل للتأهل ليكون بمثابة قطار الروح.

أكدت موسوعة جينيس أن خط قطار الروح يضم 536 راقصًا وهو ما يكفي لأخذ الرقم القياسي من Goodyear Ballpark في أريزونا والتي عقدت خط قطار الروح من 426 راقصًا في عام 2014.

أكثر جلد متمدد

تمكن لرجل يحمل رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لشد بشرته أن يسحب بشرته إلى طول لا يصدق.

غاري تورنر، البالغ من العمر 50 عامًا، والذي يعاني من اضطراب في الأنسجة الضامة يؤثر على جلده وأربطة وأعضائه الداخلية ولكنه حول حالته الطبية النادرة إلى موهبة، تاركًا ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم في حالة من الرهبة.

ويمكنه شد جلده إلى طول لا يصدق بسبب حالة طبية تسمى متلازمة إهلرز دانلوس ويستطيع تيرنر شد جلد رقبته كثيرًا بحيث يغطي نصف وجهه تقريبًا.

طفلة ترصد صخوراً فضائية

لأول مرة تم تحطيم الرقم القياسي، للانضمام طفلة تبلغ 8 سنوات فقط من العمر، لوكالة ناسا الفضائية، بعد نجاحها في رصد 10 صخرات فضائية.

كانت نيكول أوليفيرا من مدينة فورتاليزا بالبرازيل، مهتمة بالفضاء منذ أن كانت طفلة صغيرة وكانت ترمي ذراعيها للوصول إلى النجوم أثناء تعلم المشي مثلما عبر أهلها وأُطلق عليها لقب "أصغر فلكية في العالم" بفضل عملها مع وكالة ناسا والذي يتضمن أيضًا حضور الندوات ومقابلة الشخصيات العلمية.

تذكارات هاري بوتر

حصلت السيدة نيكول لويس، من ويلز، على رقم قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، عن مجموعتها المكونة من 5284 قطعة من تذكارات هاري بوتر.

قالت نيكول لويس، إنها التي كان شكلها خلال حفل زفافها على شكل هاري بوتر، إن مجموعتها تشغل ثلاث غرف كاملة في منزلها.

كان السجل السابق ملكًا لزميلتها في ويلز فيكتوريا ماكلين التي جمعت مجموعة من 3686 قطعة.

القفز على الجليد

دخلت لاعبة القفز اليابانية، سارة تاكاناشي، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد أداءً مذهل في كأس العالم للقفز على الجليد 2020/21 وفازت بثلاثة ألقاب.

قالت تاكاناشي في تصريحات سابقة، إن الأمر استغرق بعض الوقت لتغرق في الماء لكنها فعلت ذلك تدريجياً بعد أن هنأها كثير من الناس، حسب موقع غينيس.

أطول امرأة في العالم

حطمت السيدة جيلجي البالغة من العمر 24 عاما رقماً قياسياً بداخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية للمرة الثانية، ففي عام 2014 في سن 18 حصلت على لقب أطول مراهقة على قيد الحياة.

أغرب 10 أرقام قياسية في موسوعة جينيس

وسبب حالة السيدة جيلجي هو مرض نادر جدًا. تعاني من متلازمة ويفر التي تسرع النمو. وتسبب الحالة أيضًا تشوهات أخرى مثل نضج الهيكل العظمي، تستخدم السيدة جيلجي في الغالب كرسيًا متحركًا ولكن يمكنها أيضًا المشي لفترات قصيرة باستخدام المشاية.

متلازمة ويفر هي طفرة جينية نادرة وفي فيديو نشرته موسوعة جينيس للأرقام القياسية قالت السيدة جيلجي إنها أول حالة إصابة بالمرض في تركيا على حد علمها.

أكثر تناول طعام لسندويتشات بيج ماك

قال دونالد جورسك من Fond du Lac إنه يحضر في المتوسط ​​اثنان من شطائر ماكدونالدز المميزة في اليوم وقد جعلها جزءًا من روتينه منذ عام 1972.

واعترفت موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأنه صاحب الرقم القياسي لمعظم شطائر برجر بيج ماك التي تم تناولها طوال حياته في عام 1999، وقالت منظمة حفظ الأرقام القياسية إنه حطم الآن رقمه القياسي بإجمالي 32340.

أكبر فم

حققت mantha Ramsdell البالغة 31 عامًا، نجاحاً غير عادي، عدة مرات على TikTok عندما عرضت حجم فمها مما دفعها إلى البحث عن رقم قياسي في موسوعة جينيس لأكبر فجوة في الفم (أنثى) في العالم.

رافق محكم غينيس رامسديل إلى مكتب طبيب الأسنان المحلي في جنوب نورووك ، كونيتيكت حيث تم قياس تثاؤبها عند 2.56 بوصة.

وقال رامسديل لموسوعة جينيس: "كوني 31 عامًا وأن أكون قادرًا على الحصول على رقم قياسي لشيء كنت غير آمن بشأنه حقًا وهو شيء أردت الاحتفاظ به صغيرًا جدًا إنه رائع لأنه الآن مثل أحد أكبر وأفضل الأشياء عني".

لدى Ramsdell 1.7 مليون متابع وقد قام بعمل فيديوهات ثنائية مع Isaac Johnson الذي أكسبه تثاءب 4 بوصات النسخة الرجالية من السجل.

وقالت: "إذا كان لدي نصيحة لأي شخص لديه جزء كبير من الجسم أو شيء فريد حقًا وأراد أن يحرز لقب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فسأقول لك افعل ذلك!".

موسوعة غينيس للأرقام القياسية

يتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة.

ولا تمنح شهادة غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وتقوم إدارة غينيس بتقييم جميع الألقاب القياسية الجديدة مقابل قيمهم المتمثلة في النزاهة والاحترام والشمولية والعاطفة، على هذا النحو لديهم عدد من السياسات الداخلية التي يجب أن تلتزم بها جميع السجلات.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه