;

أفضل 10 حيوانات مخيفة لكنها غير ضارة حول العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 فبراير 2022
أفضل 10 حيوانات مخيفة لكنها غير ضارة حول العالم

أن تكون صغيرًا أو جميل المظهر لا يعني أن حيوانًا واحدًا غير ضار. يأتي البعوض الصغير وأسماك الهلام الصندوقية الجذابة ضمن قائمة أكثر أنواع الحيوانات خطورة في العالم.

في الوقت نفسه لا تهاجم العديد من الحيوانات المخيفة أبدًا البشر أو الحيوانات الأخرى. 

10 حيوانات مخيفة تبدو غير ضارة في العالم

الدودة الألفية الأفريقية العملاقة

تعد الديدان الألفية الأفريقية العملاقة واحدة من أكبر الديدان الألفية في العالم. يصل طوله إلى 15 بوصة وسمكه 4 بوصات، يشبه الثعابين الصغيرة. في العالم الحقيقي هم من الحيوانات العاشبة غير ضارة لا يمكن أن تعض ولا تستطيع اللدغة. الديدان الألفية تلتف جسمها الطويل في شكل حلزوني عندما تواجه الحيوانات المفترسة.

تمتلك الديدان الألفية الأفريقية 250 رجلاً ويبدو أن حركة هذه الأرجل الصغيرة جذابة للغاية. إنهم يعيشون في تربة رطبة تحت صخور الغابات المطيرة في أجزاء مختلفة من إفريقيا. تصبح الأوراق الميتة غذاءً رئيسياً للديدان الألفية وتسمى بإعادة تدوير المغذيات بسبب هذه العادة.

جالوت بيرديتر

إنها ثاني أكبر أنواع العنكبوت في العالم موطنها الغابات المطيرة في أمريكا الجنوبية. أجسامهم وأرجلهم المشعرة تجعل مظهرهم مخيفًا، لكنه ليس ضارًا على الإطلاق بالبشر عند مواجهة أي تهديد تقوم هذه العناكب بفرك بطنها باستخدام الأرجل مما يؤدي إلى تهيج الجلد.

في الواقع أكل الطيور جالوت له سم، لكنه ليس قاتلاً للبشر. نظرًا لعدم وجود أسنان فإن هذا النوع من العنكبوت الذي يستخدم لحقن لعابه في جسم الفريسة سوف يكسر أنسجته حتى يتمكن العنكبوت من الحصول عليه بسهولة.

حليب الأفعى

ثعابين الحليب هي أنواع من ثعبان الملك توجد بشكل رئيسي في منطقة جنوب شرق كندا. تشابه هذا الثعبان مع ثعبان المرجان السام يجعل افتراض خاطئ لكثير من الناس أنه ثعبان ضار. تساعد ثعابين الحليب على إبعاد العديد من الحيوانات المفترسة وهذا النوع من الثعابين غير ضار تمامًا.

من الصعب جدًا التعرف على الاختلاف في نمط ألوان ثعابين المرجان والحليب. اللون الأحمر بجانب الأسود هو ثعابين الحليب واللون الأحمر بجانب الأصفر ثعابين مرجانية. تتغذى على الحشرات وديدان الأرض والرخويات.

العنكبوت الكامل

كانت هناك أسطورة حول عناكب الجمال في دول الشرق الأوسط لفترة طويلة أن حجمها يصل إلى نصف الرجل البالغ وأنهم يأكلون لحم الإنسان. هم في الواقع لا يأتون ضمن عائلة العناكب عضو من فئة العناكب. حجمها لا يتجاوز بضع بوصات وليست قاتلة للبشر.

يمكن لعناكب الجمال السفر بسرعة 10 أميال في الساعة. لديها فك قوي جدا وتمسك الفرائس بسهولة وتتغذى على الحشرات والقوارض والسحالي والطيور الصغيرة.

مانتا راي

إنه أكبر نوع من جميع أنواع الأشعة في المحيط ويوجد داخل المياه شبه الاستوائية والاستوائية. يصل حجمها إلى 25 قدمًا ولها فم وزعانف كبيرة متجهة للأمام. أشعة مانتا غير ضارة تمامًا على الرغم من أنها كبيرة الحجم والمعروفة باسم سمكة الشيطان.

في الواقع يسبح الغواصون معهم في المياه الاستوائية. يسافرون عبر أعماق البحار بمفردهم أو في مجموعة ويرتبطون أحيانًا بأنواع أخرى من الأسماك، الأسماك الصغيرة هي الغذاء الرئيسي لأسماك شيطان البحر.

النسر

المظهر المخيف، أكل الجثث، جناحيها المرعب يجعل النسور طائرًا مخيفًا للغاية. لكن في العالم الواقعي، إنه غير ضار، فلن تهاجم جسدًا حيًا مثل جثث الموتى. النسور لها مناقير ومخالب حادة لكنها تستخدم هذه الأدوات فقط لقطع جثث الحيوانات النافقة.
هم أعلى عدد من الطيارين في أنواع الطيور وأحيانًا يطيرون على ارتفاع 37000 قدم، تذكر أن ارتفاع إيفرست هو 29029 قدمًا. كما يسافرون مسافات طويلة في البحث عن الطعام. النسور أيضا لديها معدة قوية ويمكن أن تتغذى على 90% من العظام داخل الطعام.

العين

Aye-aye هي أكبر رئيسيات ليلية في العالم تم العثور عليها في مدغشقر. لديهم ذيل طويل كثيف وعيون مستديرة وكبيرة ولون داكن وأصابع نحيلة بشكل عام لها مظهر شيطاني. لكن آي آي هي لطيفة وغير ضارة بطبيعتها.

يعد الإصبع الأوسط الطويل الأداة الرئيسية لـ aye-aye حيث يسهل الحركة عبر فروع الأشجار وأيضًا لاختيار اليرقات والحشرات أسفل لحاء الأشجار. لكن السكان الأصليين في مدغشقر يعتقدون أنهم إذا وجهوا أصابع الاتهام إليك فهذا حكم بالإعدام. لهذا السبب يقتلون هذا الحيوان اللطيف على مرمى البصر.

خفاش مصاص الدماء

الثدييات الطائرة الوحيدة في العالم التي تتغذى على الدم وتستريح في الكهوف المظلمة ولها أسنان حادة ووجه مخيف. هجوم البشر من خلال معركة مصاصي الدماء أمر نادر جدًا فهم يمتصون الدم من أجساد الماشية. في الوقت نفسه، لم يكن لديهم مثل هذا الدم الكافي للتسبب في وفاة مضيفهم.

تعيش الخفافيش مصاصة الدماء في مستعمرات يصل عدد أفرادها إلى 1000 فرد. وعادة ما تتجول في منتصف الليل وتستخدم أسنانها الحادة مثل الدم من أجسام الأبقار والماعز والطيور الأخرى. كما يمنع لعاب هذه الخفافيش الدم من التجلط.

غاريال

تنتمي الغاريال إلى عائلة التماسيح gavialidae وهي تشبه التماسيح تمامًا. لكن الغاريال لها أنف ضيقة طويلة موطنها شبه القارة الهندية. على عكس أعضاء عائلة التمساح الآخرين ، فإنهم لا يهاجمون أبدًا البشر أو الحيوانات الكبيرة الأخرى. في الحقيقة فكيهم لا يستطيعون حمل أي حيوانات كبيرة.

أنف الغاريال الضيق الممدود يحمل 110 سنًا حادة. لكنهم لا يهاجمون أبدًا الحيوانات الأخرى استخدموا هذه الأداة لصيد الأسماك والضفادع والحشرات.

تشمس القرش

أسماك القرش المتشمس هي ثاني أكبر سمكة في العالم. يصل طولها إلى 33 قدمًا وهذا الحجم الكبير والفم المفتوح الواسع يجعلها تبدو خطيرة جدًا. في الواقع هم مغذيات مرشحة وليست عدوانية على الإطلاق، تصبح الأسماك غذاء رئيسيًا ، ولا تهاجم البشر أبدًا.

خطمهم له شكل مخروطي الشقوق تساعد على فتح الفم على نطاق واسع. تفتح أسماك القرش المتشمس أفواهها أثناء سفرها في البحر ويقوم جسمها بتصفية كل الماء. بهذه الطريقة تحصل أسماك القرش المتشمس على طعام كافٍ. يقضون معظم الوقت ويتغذون على سطح المحيط ، وخلال فصل الشتاء يذهبون إلى أعماق المحيط.