;

اليوم العالمي للحيوانات الأليفة

  • تاريخ النشر: السبت، 19 فبراير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 فبراير 2024
اليوم العالمي للحيوانات الأليفة

يحتفل عشاق الحيوانات الأليفة في كل مكان يوم 20 فبراير من كل عام باليوم العالمي للحيوان الأليف ويركز اليوم على إيلاء اهتمام إضافي لحيواناتنا الأليفة.

ويشجع هذا اليوم على تدليل حيواناتنا الأليفة والتركيز على العلاقة الخاصة التي تحملها الحيوانات الأليفة في حياتنا.

اليوم العالمي للحيوانات الأليفة

هل تعلم أن هناك ملايين الأسر حول العالم لديهم حيوان أليف واحد على الأقل؟ ولا تقتصر الحيوانات الأليفة على فئتي الكلاب والقطط. هناك عدد غير قليل ممن يفضلون رفقة الطيور أو الزواحف أو الأسماك أو الفئران.

مهما كان رفيقك الأليف فنحن على يقين من أنك ستستمتع بقضاء بعض الوقت الإضافي معهم في National Love Your Pet Day وجني الفوائد مثل تخفيف التوتر وخفض ضغط الدم. لذا في 20 فبراير وكل يوم أظهر تقديرك لحيواناتك الأليفة!

هناك الكثير من الأطعمة الخاصة التي يمكنك شراؤها لكلبك من المتجر ولكن هذا اليوم يدور حول بذل الجهد وبذل المزيد من الحب.

حاول صنع طعام كلاب منزلي الصنع أو أطعمة للكلاب ولاحظ كيف يحبها كلبك، إذا كان الجرو الخاص بك يستمتع بأطباقك فقد يكون ذلك بداية لخطة نظام غذائي جديدة كاملة، فقط تأكد من مراجعة الطبيب البيطري والبحث عن الأطعمة الصحية للكلاب لتناولها.

ربما يتم مضغ ألعاب كلبك قليلاً والتهالك، هذا يوم جيد للتوجه إلى متجر مستلزمات الحيوانات الأليفة وإحضار كلبك معك ودعهم يختارون لعبتهم الخاصة ويستمتعون. قد ترى حتى كلابًا أخرى تتسوق مع بشرها للاحتفال بالعطلة لذلك قد يصبح هذا حفلة كلاب مرتجلة.

سيقدر الجرو الخاص بك رؤية بعض المشاهد الجديدة واستنشاق بعض الروائح الجديدة. يمكن أن يكون تغيير الأشياء أيضًا محفزًا عقليًا جنبًا إلى جنب مع التمرين الإضافي سيكون لديك كلب سعيد.

#NationalLoveYourPetDay

كيف تحتفل مع حيوانك الأليف باليوم العالمي؟ إليك خطوات بسيطة:

  • أحضر حيوانك الأليف معاملة خاصة.
  • اصطحب حيوانك الأليف في نزهة طويلة جدًا، سواء كانت زيارة لبحيرة محلية ، أو رحلة ليوم واحد إلى حديقة عامة ، أو إجازة لعدة أيام ، فإن قضاء بعض الوقت مع كلبك يمكن أن يكون هدية رائعة لك وللكلب.
  • امنحهم انتباهك الكامل.
  • تأكد من أنه تلقى جميع التطعيمات المطلوبة.
  • شاهد مقطع فيديو للحيوانات الأليفة معهم مليء بالقطط والكلاب والمخلوقات الأخرى.
  • امنحهم القليل من الضربات الإضافية بالفرشاة أثناء العناية بهم.
  • تدرب على أوامرهم المفضلة مثل: اجلس، اهتز، انقلاب، يمكن أن يساعدك التعزيز الإيجابي مع المكافآت اللذيذة في تعليم كلبك كيفية التحدث عند الأمر أو تدريب قطتك على كيفية بلوغ سن الخامسة. ستساعد المتعة التي ستحصل عليها في التدريب على تقوية الرابطة التي تشاركها.
  • العب لعبتهم المفضلة أو أخرج أفضل لعبتهم لهم، أو قم بصنعها سواء أكنت تحوّل قميصًا قديمًا إلى حبل شد الحبل المضفر لكلبك أو ربما أنشأت مسكنًا للقطط من الصناديق القديمة، فمن الممتع وغير المكلف صنع ألعاب لحيواناتك الأليفة من المواد الموجودة في جميع أنحاء المنزل. كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من البراعة بضع دقائق من وقتك وبعض الحب. 
  • افحص ألعابهم للتأكد من أنها في حالة جيدة. تخلص من أي ألعاب مكسورة.
  • اغسلوا فراشهم حتى لو لم يكن هذا يوم غسيلهم، دعهم ينفثون الأمر بالطريقة التي يحبونها.
  • مهما كان ما تقرر القيام به دلل حيواناتك الأليفة واستمتع معهم، إذا قمت بعمل جيد في إرهاق كلبك أثناء النهار فأستريح واسترخ. ابدأ أمسية مليئة بالعناق والقيلولة بعد الماراثون وشاهدوا فيلماً معاً.
  •  رتب لالتقاط صورة للحيوانات الأليفة وشارك صورك مع العالم!
  •  قم بزيارة منتجع صحي للكلاب
  •  رتِّب للحصول على موعد للعب في حديقة الكلاب المحلية مع أفضل صديق لكلبك.
  •  علم كلبك حيلة جديدة.
  •  اصنع كعكة كلب محلية الصنع، أظهر بعض الحب مع أطعمة الكلاب محلية الصنع، حتى في أشكال القلب الممتعة إذا اخترت ذلك. من الدجاج المقدد محلي الصنع إلى الحكايات التدريبية اللذيذة، من الممتع صنع أطعمة آمنة للحيوانات الأليفة.
  • دلل كفوف كلبك.

نصائح لرعاية الحيوانات

قبل إحضار حيوانك الأليف إلى المنزل تأكد من أنك جاهز قد يكون جلب حيوان أليف جديد إلى منزلك أمرًا مخيفًا بقدر ما هو مثير حتى لو كان لديك بالفعل حيوان أو اثنان في المنزل فإن رعاية الحيوانات غالبًا ما تأتي مع الكثير من الأسئلة.

فيما يلي بعض النصائح التي يجب التفكير فيها أثناء الاستعداد لجلب حيوان أليف محبوب إلى حياتك:

1- اختر حيوانًا أليفًا يناسب منزلك وأسلوب حياتك وتجنب القرارات المتهورة.
2- اعلم أن اقتناء حيوان أليف يتطلب استثمارًا للوقت والمال.

3- احتفظ فقط بنوع وعدد الحيوانات الأليفة التي يمكنك توفير بيئة مناسبة وآمنة لها وهذا يشمل الغذاء المناسب والماء والمأوى والرعاية الصحية والرفقة.
4- تأكد من تحديد حيوانك الأليف بشكل صحيح (أي العلامات أو الرقائق الدقيقة أو الوشم) وأن معلومات التسجيل الخاصة به في قواعد البيانات المرتبطة محدثة.
5- كن على دراية بالقوانين المحلية والالتزام بها بما في ذلك متطلبات الترخيص والمقود.
6- قدم الرعاية الصحية الوقائية (مثل التطعيمات ومكافحة الطفيليات) لحياة حيوانك الأليف.
7- اجعل حيوانك الأليف اجتماعيًا لتسهيل رفاهيته ورفاهية الحيوانات والأشخاص الآخرين، إذا لزم الأمر قم بتوفير تدريب إضافي.
8- قم بتوفير التمارين والتحفيز الذهني المناسب لعمر حيوانك الأليف (حيواناتك الأليفة) وسلالتها وحالتها الصحية.
9- قم بتضمين حيواناتك الأليفة في التخطيط لحالات الطوارئ أو الكوارث بما في ذلك تجميع أدوات الإخلاء.
10- خطط لرعاية حيوانك الأليف عندما أو إذا كنت غير قادر على القيام بذلك.

قد تكون قائمة طرق الاحتفال بصديقك الفروي غير محدودة في الواقع، يقتصر الأمر على خيالنا فقط. اسأل نفسك: ما أكثر شيء يحبه كلبي أو قطتي؟ قد يمنحك هذا بالفعل بعض الأفكار للأشياء التي يمكنك القيام بها في National Love Your Pet Day أو في أي يوم آخر. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه