;

أغرب أطعمة الهالوين: ستبدو لك مخيفة ولكنها لذيذة جداً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023
أغرب أطعمة الهالوين: ستبدو لك مخيفة ولكنها لذيذة جداً

لا تكتمل أي حفلة منزلية للهالوين بدون بعض الأطعمة المخيفة والغريبة واللذيذة في نفس الوقت.

 وخلال هذه المناسبة يجتمع الكبار والصغار للاحتفال وتناول وجبات متعددة، فإن كنت تبحث عن أفكار لوجبات خفيفة حلوة أو لذيذة، ففي هذا الألبوم مجموعة من الأفكار التي يمكن الاعتماد عليها .

أطعمة الهالوين

   الهالوين Halloween يوم عالمي يشهد نهاية الصيف وبداية الشتاء وموسم الصقيع، ليلة 31 أكتوبر كانت بداية العام الجديد عند السلتيون حيث اعتقدوا قديمًا أن الفاصل بين العالم البشري وعالم الأرواح يكون ضئيل جدًا في هذه الليلة.

تعتبر أمريكا من أكثر الدول اهتمامًا بالاحتفال بالهالوين، حيث يقوم الأمريكيون من مختلف الثقافات فيه بتزيين البيوت والشوارع باليقطين المزخرف .

يتنقل الأطفال من بيت لآخر وبحوزتهم أكياس للحصول على  الشكولاتة والحلوى في طقس يعرف باسم خدعة أم حلوى، ومن لا يعطي الأولاد المتنكرين الشكولاتة وحلوى الكراميل تغضب منه الأرواح الشريرة.

في أيرلندا، يتم الاحتفال من خلال النيران مضاءة في جميع أنحاء البلاد، وهذه النيران يتم إشعالها في الهواء الطلق وتستخدم بشكل تقليدي في الاحتفالات.

احتفالات الهالوين

في كندا احتفالات الهالوين مرتبطة بالطعام، حيث يأكلون التفاح المحلي بالسكر والذرة المحمصة، الفشار وفطيرة القرع أو الخبز، هذا بخلاف التزيين والألوان والأضواء وقصص الرعب وغيرها

بينما في المكسيك تقدس هذا اليوم ، حيث تأخذه عطلة رسمية للاحتفال، ويقومون بوضع الشموع والزهور أمام المقابر إلى جانب صور أمواتهم.

وفي النمسا هناك مظاهر الاحتفال تأتي عن طريق إحياء بعض طقوس التراث الشعبي مثل إضاءة الفوانيس في المنازل من أجل الترحيب بأرواح الموتى، وقبل النوم يتركون طبقاً من الخبز والماء فربما يحتاج أحد الزائرين من الأرواح إلى تناول وجبة خفيفة.

 في بلجيكا يقومون بإضاءة الشموع في الهالوين إحياء لذكرى الأصدقاء و الأقارب المتوفين، وهناك تشاؤم كبير من القطط السوداء في هذا اليوم، ويعتقدون أنه من سوء الحظ أن يدخل أحدها إلى بيتك أو أن يعبر أحدها من أمامك، ويتم الاحتفال بهذا اليوم في 2 نوفمبر لذلك يقوم كل شخص بإشعال شمعة على روح أحد من أقاربه.

تحتفل فرنسا بعيد الهالوين بشكل غير رسمي فهو لا يُعد عطلة رسمية بها، لكن يحرص عدد كبير منهم على الاحتفال به

 الصين يتم الاحتفال بالهالوين بوضع الطعام والشراب أمام صور الأحباء من الأموات.

تستمر الاحتفالات في ألمانيا لفترة طويلة فمن منتصف أكتوبر تقريبًا تبدأ الاستعداد للهالوين وذلك حتى 11 نوفمبر تقريبًا وتنطلق المواكب وإشعال الفوانيس في الشوارع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه