تربية الحيوانات المفترسة: هل يمكنك ترويض الأسود؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أبريل 2021
تربية الحيوانات المفترسة: هل يمكنك ترويض الأسود؟
مقالات ذات صلة
فيديو: دولفين يهاجم طفل يبلغ 6 سنوات و يعض ​​يده
أخطر 10 أسماك في العالم: بعضها أخطر من القرش على الإنسان
سكار فيس: رحيل الأسد الأشهر في إفريقيا

أنه على الرغم من قيام الإنسان بتربية أسد منذ ولادته فلا يزال هناك احتمال أن يهاجم الأسد الإنسان الذي قام بتربيته؟

تربية الأسود

إذا قمت بتربية أسد هل سيهاجمك؟ ربما إذا قمت بتربية أسد منذ ولادته فلن يعني ذلك أنك محصن من هجومه إذا لم تعامل الأسد بلطف أو إذا شعر بالتهديد ، فسيظل الأسد يهاجمك حتى لو كنت مالكه.

ومع ذلك هناك المزيد من الحقائق التي تحتاج إلى معرفتها عن الأسود الأليفة، إذا كنت ترغب في الحصول على أسد أليف فحاول قراءة هذا المقال بالكامل أولاً قبل أن تقرر أن تعامله كونه حيوان أليف.

هناك العديد من الصور على جوجل ومقاطع الفيديو على يوتيوب حيث الأسود والبشر لديهم علاقات جيدة تترابط الأسود والبشر معًا ويلعبون معًا ويأكلون معًا وينامون معًا.

تربية الحيوانات المفترسة: هل يمكنك ترويض الأسود؟

يعتقد بعض الناس بعد مشاهدة بعض مقاطع الأسد مع البشر أن الأسود حيوانات أليفة جيدة هل صحيح أن الأسود يمكن أن تكون حيوانات أليفة جيدة؟ لكنها حيوانات برية ما الذي يجعلها حيوانًا أليفًا جيدًا؟

هل يمكن أن تكون الأسود حيوانات أليفة؟

أود أن أقول نعم لهذا السؤال ومع ذلك ضع في اعتبارك أن الأسود لا تزال حيوانات برية وقد تهاجم مالكها في أي وقت على الرغم من أنه يمكن أن يكون حيوانًا أليفًا، يجب على المالكين التصرف بحذر حتى لا يهددوا أسدهم الأليف.

الأسود غالية الثمن حتما هذا هو السبب في أن الأغنياء فقط الذين لديهم ما يكفي من المال يمكنهم شراء الأسد وإعالتهم.

في الولايات المتحدة تتوفر بعض أشبال الأسود في بعض الولايات من مربيين في الأسر هذا يعني أنه من الممكن امتلاك أسد حتى لو لم تكن مجهزًا بشكل صحيح لرعايته.
ومع ذلك لا أوصي الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على أسد أليف ولكن ليس لديهم ما يكفي من المال لرعاية أسد للحصول على أسد. لماذا ا؟ لأنك ستهدر المال الذي أنفقته عندما اشتريت الأسد وقد يموت الأسد مبكرًا.

لذلك لا تحصل أبدًا على أسد إذا كنت لا تستطيع الاعتناء به والمحافظة عليه، إنهم بحاجة إلى مأوى واسع وأطنان من اللحوم لطعامهم اليومي ، وبعض المعدات باهظة الثمن لجعلهم سعداء وصحيين.

تربية الحيوانات المفترسة: هل يمكنك ترويض الأسود؟

هل يمكن ترويض الأسود؟

الأسود هي ملوك الغابة ولن يخبرهم أحد حتى الحيوانات الكبيرة مثل الفيلة بما يجب عليهم فعله! هم أقوى الحيوانات المفترسة وشراسة ومخيفة على كوكبنا، بسبب سلوكياتهم البرية تعتقد أنه لا توجد فرصة لترويض أسد.

هذا ليس صحيحًا لأن الأسود يمكن أن تكون صديقة للبشر، هناك طرق عديدة لتدريب الأسد وهذا موضوع مختلف الأشياء الأساسية التي تحتاج إلى تنفيذها لجعل الأسد ودودًا هي إطعامه.

ولكن هناك العديد من الهجمات المبلغ عنها أليس كذلك؟ إذاً الأسود ليست ودودة ولا يمكن ترويضها؟
يحتاجون الأسود إلى التدريب خلال سنواتهم في الصغر كأشبال، يكاد يكون من المستحيل تدريب أسد بالغ على ترويضه على الرغم من أنه يمكن ترويض الأسود.

على الرغم من أنه يمكن ترويض الأسود إلا أنه لا تزال هناك بعض الحالات التي ستتصرف فيها بعدوانية خاصة إذا شعرت بالتهديد وإذا شعرت بالخطر ولذلك تصرف بحذر حول الأسود لمنعها من مهاجمتك لأنها ستهاجمك حتى لو كنت مالكها.

لماذا يجب ألا تكون الأسود حيوانات أليفة؟

على الرغم من أن الأسود يمكن أن تكون حيوانات أليفة لا يزال هناك الكثير من الناس الذين قالوا إن الأسود لا ينبغي أن تكون حيوانات أليفة فلنلقِ أولاً نظرة على بعض سلبيات اقتناء أسد أليف:

1- خطير جدا

  • الأسود خطرة حتمًا بسبب أحجامها الكبيرة ومخالبها الحادة وأسنانها الحادة لهذا السبب يختلف بعض الناس على أن الأسود يمكن أن تكون حيوانات أليفة بسبب هذا السبب. الأسود خطرة على الرغم من إمكانية تدجينها أو ترويضها.
  • إلا أنه لا تزال هناك بعض الحالات التي تتصرف فيها الأسود بعدوانية إنهم يتصرفون بعدوانية إذا شعروا بالتهديدات المحتملة وإذا شعروا بعدم احترامهم.
  • الأسود خطرة لأن لديها القدرة على قتل البشر أو البالغين أو الأطفال الصغار، أيضًا  يمكنهم إصابة أو قتل الحيوانات الصغيرة الأخرى مثل الكلاب والقطط. يجب على الشخص الذي ليس لديه خبرة فقط في الأسود أن يربي الأسود كحيوانات أليفة.
  • يجب ألا يعتني الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في الأسود بالأسد لأن هناك احتمال أن يتسبب الأسد في حدوث مشكلات، على الرغم من أن الأسود يمكن أن تكون ودودة ومحبة إلا أنها لا تزال خطرة.

تربية الحيوانات المفترسة: هل يمكنك ترويض الأسود؟

2-سيحرق الكثير من المال

هل تعرف كم هو تكلفة تربية الأسد؟ ستحرق الأسود الكثير من أموالك! إنها غالية الثمن عند شرائها وهي حيوانات تحتاج إلى رعاية عالية.

تحتاج الأسود إلى أكل اللحوم والمأوى الكبير والفيتامينات وأشياء أخرى للحفاظ على صحتها وسعادتها، إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال فلا تحصل على أسد!

أيضًا ليس من الجيد الاحتفاظ بالأسد الأليف داخل منزلك إنهم بحاجة إلى منزل خاص بهم ويتطلب مساحة واسعة لأنهم حيوانات نشطة للغاية.

تحتاج الأسود إلى رعاية سنوية وسيكلفك ذلك الكثير من المال، لا يشمل ذلك الغرامات المالية إذا أصاب أسدك شخصًا ما أو إذا رفعك شخص ما دعوى قضائية ضدك بالملايين، استعد لحرق المليون دولار من أجل الحفاظ على أسد أليف.

3- يتطلب تربية الأسود الكثير من الوقت

سوف تتطلب الأسود أيضًا الكثير من وقتك لماذا ا؟ لأنه على الرغم من أنهم معروفون بكونهم مسؤولين إلا أنهم بحاجة إلى وقتك حتى يتم ترويضهم، تحتاج إلى قضاء ثلاث ساعات على الأقل يوميًا لإسعاد أسودك ومعرفتك جيدًا.

تذكر أنه يمكن ترويض الأسود إذا بذلت الوقت والجهد لتدريبها يجب أيضًا تدريب الأسود خلال سنوات شبابها، يكاد يكون من المستحيل تدريب أسد كبير وناضج. 

كم يكلف تربية الأسد من أموال؟

إذا قررت شراء أسد فقد تسأل عن سعره سيكلف الأسد 5000 دولار إلى 100000 دولار، الأشبال النادرة ستكلفك مائة ألف دولار.

لكنها لم تنته بعد لأنه على الرغم من أن لديك المال لشراء أسد عليك أن تضع في اعتبارك أنهم بحاجة إلى رعاية كما أتفقنا، تحتاج إلى إنشاء منازلهم أو نظامهم البيئي. سيكلفك الإعداد لهذا 100000 دولار أخرى، يتضمن منزلهم والرسوم التي تطلبها حكومتك المحلية لامتلاك أسد.

أخيرًا رعايتهم السنوية يتكلف من 10،000 دولار إلى 30،000 دولار لرعاية أسد سنويًا، تختلف أسعار رعايتهم السنوية حسب حجمهم وأعمارهم. عادة تتطلب الأسود البالغة الكثير من المال لأنها تحتاج إلى أكل لحوم أكثر من أشبال الأسود.

ومع ذلك فإن الأسعار التي قدمتها لك لا تشمل السعر الذي يتعين عليك دفعه في حالة حدوث حالات طارئة أو إذا قام شخص ما بمقاضاتك من أجل الملايين لأن أسدك أضر بهم. جهز ملايين الدولارات إذا كنت تريد أن يكون لديك أسد أليف.

تربية الحيوانات المفترسة: هل يمكنك ترويض الأسود؟

من أين تشتري الأسود؟

يمكن شراء الأسود من مزاد الحيوانات الغريبة أو يمكنك شرائها من مربي الحيوانات الخاصة في موقعك ومع ذلك قبل أن تشتري أسدًا تحقق أولاً مما إذا كانت حكومتك المحلية تسمح للأشخاص بامتلاك أسد أليف لتجنب الرسوم والغرامات المالية.

ما مدى خطورة الأسود؟

كما قلت أعلاه  يمكن أن تكون الأسود خطرة بسبب أسنانها الحادة ومخالبها الحادة، يمكن أن تكون خطرة على البشر والحيوانات الأخرى إذا لم يتم تدجينها. يمكن ترويض الأسود وتدجينه ، لكنه يتطلب الكثير من الوقت والصبر.

عادة ما ترى الأسود البرية التي لم يتم تدريبها البشر والحيوانات الأخرى كفريسة لذلك لا تقترب أبدًا من الأسد البري، الأشبال ليسوا بهذه الخطورة.

ومع ذلك لا تقترب أبدًا من أشبال الأسود لأن والدتهم قد تكون في الجوار وقد تهاجمك والدتهم أيضًا.

كيف تنجو من هجوم الأسد؟

عندما ترى أسدًا بريًا ماذا تعتقد أنك يجب أن تفعل؟ تركض؟ تصرخ؟ ليس من السهل الهروب من الأسد لأنه سريع للغاية وأيضا لا يمكنك الصراخ لأن الأسود قد تسمعك ولديها سمع قوي.

لذا ماذا يجب أن تفعل؟ فيما يلي خطوات كيفية النجاة من هجوم الأسد وماذا تفعل إذا رأيت أسدًا:

  • قف على أرض الواقع
  • تراجع ببطء شديد
  • صفق بيديك أو لوح بيديك ووجه الأسد أثناء التراجع لتجعل نفسك تبدو أكبر

تربية الحيوانات المفترسة: هل يمكنك ترويض الأسود؟

كيف تتجنب التعرض للهجوم من قبل أسد؟

مثل القول المأثور الوقاية خير من العلاج. لذا كيف يمكنك تجنب تعرضك لهجوم من قبل أسد؟ فيما يلي الخطوات البسيطة:

  • لا تقترب من الأسود عن كثب
  • لا تقترب من أشبال الأسد
  • كن حذرًا في الليل إذا كنت ستذهب إلى المخيم
  • لا تستفز الأسد أبدًا بإخافته أو الصراخ عليه

هل أشبال الأسد خطرة؟

تبدو أشبال الأسد لطيفة للوهلة الأولى وعندما تراهم فإن فكرة أنهم سوف يكبرون بشكل مخيف وخطير ستقفز من عقلك بسبب جاذبيتهم. أشبال الأسود رائعتين للغاية خاصة إذا حاولوا إزعاج أسد أبيهم.

هل أشبال الأسد خطرة؟ في الواقع لا على الرغم من أنهم سينمون مثل والدهم المخيف إلا أن أشبال الأسد غير ضارة ومع ذلك سيظل أشبال الأسد يتصرفون بجنون لأن هذه غرائزهم، تذكر أن أشبال الأسد ليست خطيرة لأنها لا تزال صغيرة.

ذكور الأسود ليس لها دور في تربية الأشبال، إن توفير الطعام للأشبال وتدريبهم على الصيد هو مسؤولية الأسد الأم، مسؤولية ذكور الأسود هي التكاثر وإنه لأمر ممتع أن ترى الأشبال تزعج آبائهم.

هل تهاجم الأسود البشر بدون سبب؟

الأسود خطرة بسبب مخالبها الحادة وأسنانها الحادة إنها أيضًا ضخمة ويمكنها خنق أي حيوان دون عناء، لا تشكل الأسود خطراً على الحيوانات الأخرى أو فرائسها فحسب بل على البشر أيضًا.

إذاً هل تهاجم الأسود البشر بدون سبب؟ في بعض الأحيان تهاجم الأسود البشر دون سبب لأنهم يرون البشر فريسة، ستهاجم الأسود البشر إذا شعروا بالتهديد وسوف تهاجم اللبؤة البشر إذا اعتبروا أن البشر يشكلون تهديدًا لأشبالهم.

إذا رأيت أسدًا من بعيد فلا تقترب منه أبدًا لأنه قد يهاجمك بدون سبب، أيضًا لا تقترب أبدًا من شبل الأسد على الرغم من أن والدته ليست في الجوار لأن والدته ستشعر بسهولة إذا كان شخص ما يقترب من أشبالها خاصة إذا كانت الأشبال تبكي.
يمكن أن تكون الأسود حيوانات أليفة رائعة للأشخاص الذين لديهم الكثير من المال أو الخبراء الذي لديهم خبرة في رعاية الأسد والأشخاص المستعدين للمخاطرة بوقتهم وأموالهم.