;

أغرب المعلومات عن ميكي ماوس.. الشخصية الأكثر شهرة ومُنقذ والت ديزني

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2022 آخر تحديث: السبت، 18 نوفمبر 2023
أغرب المعلومات عن ميكي ماوس.. الشخصية الأكثر شهرة ومُنقذ والت ديزني

مشاهدة الرسوم المتحركة هي واحدة من أهم ذكريات الطفولة، لكن هناك شخصيات لا تُنسى مثل شخصية ميكي ماوس التي ارتبط بها الكثيرون حول العالم. ميكي ماوس هو اسم ووجه يعرفه الجميع إلى حد كبير. له ملايين المعجبين وشعبيته انتقلت من جيل إلى جيل، فيما يلي بعض المعلومات الغريبة عن شخصية ميكي ماوس، قد تعرفها لأول مرة في هذا المقال.

شخصية ميكي ماوس

ميكي ماوس، الشخصية الأكثر شعبية في الرسوم المتحركة لوالت ديزني ويمكن القول إنه نجم الرسوم المتحركة الأكثر شهرة في العالم.

ميكي ماوس شخصية كرتونية مضحكة وتميمة شركة والت ديزني. تم إنشاؤه بواسطة والت ديزني في إستوديوهات والت ديزني في عام 1928 وهو فأر يرتدي عادة شورتًا أحمر وأحذية صفراء كبيرة وقفازات بيضاء، ميكي هو أحد أكثر الشخصيات شهرة في العالم.

ظهر ميكي لأول مرة في فيلم Plane Crazy القصير واستمر في الظهور في أكثر من 130 فيلمًا، بما في ذلك The Band Concert وBrave Little Tailor وFantasia. ظهر ميكي بشكل أساسي في الأفلام القصيرة ولكن أيضًا في بعض الأحيان في الأفلام الطويلة.

أغرب الحقائق عن ميكي ماوس

لم يكن ميكي ماوس اسمه الأصلي

قام المبدع والت ديزني في الأصل بتسمية شخصيته الكارتونية الشهير باسم مورتيمر. لكن لم تكن زوجة والت، ليلي، مولعة بهذا الاسم واقترحت اسم ميكي، بدلاً من ذلك. 

هناك شيء مشترك بين ميكي ماوس وهاري بوتر

ولدت أفكار شخصيات ميكي ماوس وهاري بوتر في نفس المكان في ذهن أصحابهما. منشئ ميكي والت ديزني ومؤلفة هاري بوتر جي كي. جاء كل منهما بفكرة شخصياتهما المميزة أثناء وجودهما في القطار.

أنقذ ميكي ماوس استوديو الرسوم المتحركة في والت ديزني

لم يكن ميكي ماوس أول محاولة من والت ديزني لإنشاء أيقونة للرسوم المتحركة. أنشأ ديزني أوزوالد ذا لاكي رابيت في عام 1927، لكنه فقد حقوق النشر لصالح مطوري المشروع. أثر فقدان الدخل المحتمل على ديزني بشدة وبينما كان يستقل القطار عائداً إلى كاليفورنيا، ولدت فكرة شخصية ميكي ماوس.

صوت ميكي ماوس

لم يكتف والت ديزني بإحياء ميكي ماوس فحسب، بل أعطاه صوته الأصلي أيضًا.

ميكي ماوس له نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود

كان ميكي ماوس أول شخصية متحركة تحصل على التكريم في 18 نوفمبر 1978 تكريما لميلاده الخمسين.

ميكي ماوس: الحائز على جائزة الأوسكار

من بين أكثر من 130 ظهورًا سينمائيًا له، تم ترشيح ميكي ماوس لعشر جوائز أكاديمية وحقق فوزًا واحدًا عن فيلم "Lend a Paw" في عام 1942.

قرية ميكي ماوس بدلا من ديزني لاند

هل يمكنك تصوير العالم بدون ديزني لاند؟ كاد والت ديزني أن يسمي مدينة ملاهي كاليفورنيا "قرية ميكي ماوس".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه