;

أغرب عادات وتقاليد الشعوب حول العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مارس 2022
أغرب عادات وتقاليد الشعوب حول العالم

تمتلء ثقافات العالم بالكثير من الأمور والمعلومات الغريبة التي قد لا نعرفها كثيراً، هل تعلم ما قصة ليلة رأس السنة في المكسيك أو كيف يتم التعامل مع الكبار في اليابان، خلال السطور القادمة مجموعة من أغرب المعلومات عن الثقافات المتعددة حول العالم.

عادات الشعوب حول العالم

 يعتبر تقبيل الخدين طريقة شائعة لتحية شخص ما في إسبانيا.

عادة ما يفتح الروس مظلاتهم في الداخل لتجف.

في بعض البلدان الآسيوية، يعد الالتهام بصوت عالٍ علامة على أن الطعام جيد.

يحتفل المكسيكيون عادة بليلة رأس السنة الجديدة بتناول 12 حبة عنب في منتصف الليل.

يتحدث العالم حاليًا أكثر من 6000 لغة.

اليابانيون لديهم 3 صيغ للكتابة، هذه الأشكال الثلاثة للكتابة هي: كاتاكانا وهيراغانا وكانجي، حيث تستخدم الكاتاكانا بشكل أساسي الكلمات المستعارة من اللغات الأجنبية، من ناحية أخرى ، هيراغانا هو التنسيق الأساسي للكتابة، يستخدم كانجي أيضًا الأحرف المستعارة من اللغة الصينية للإشارة إلى حرف أو كلمة معينة.

تنتج الصين أكبر كمية من الحرير مقارنة بأي دولة أخرى في العالم، ينتج هذا البلد 78٪ من الحرير في العالم، ومع ذلك ، تمتلك الهند أيضًا صناعة حرير كبيرة إلى حد ما، ولكنها ليست كبيرة مقارنة بالصين .

في اليابان، يكرمون كبار السن بالمشروبات ويخدمونهم دائمًا أولاً عند تناول الطعام، كدليل على الاحترام.

يستغرق الأمر سنوات عديدة لرؤية تقدم تطور الحياة، بسبب البيئة والحاجة إلى البقاء على قيد الحياة ، يجب أن تمر آلاف السنين أولاً حتى تحدث أي تغييرات تطورية مهمة لأحد الأنواع.

روسيا ليست خاصة جدا بالخرافات الغربية هذا يعني أن الرقم 13 هو مجرد رقم عادي.

يعود أقدم ذكر لمصاصي الدماء إلى الأساطير اليونانية القديمة، تدور القصة حول شاب إيطالي يدعى أمبروجيو يقال إنه أول مصاص دماء بشري، تتميز القصة بالعديد من الموضوعات المشابهة لقصص مصاصي الدماء السائدة مثل الرومانسية وحساسية الشمس وسفك الدماء.

في فرنسا، تعتبر آداب المائدة من أكثر القواعد تطلبًا في العالم، إن عدد القواعد التي يجب عليك اتباعها حتى لا تكون وقحًا على الطاولة يربك معظم الناس.

من سوء الحظ أن تصطدم براهبة أو سيارة إسعاف في إيطاليا.

تستهلك أوروبا نصف شوكولاتة العالم، لنكون أكثر دقة، تمتلك سويسرا أعلى إنتاج واستهلاك للفرد من الشوكولاتة مقارنة بأي دولة أوروبية أخرى، ثانيًا ألمانيا.

أغرب عادات الشعوب حول العالم

الهنود لا يعبرون عن حبهم لشريكهم في الأماكن العامة، في الهند، يُحظر على البالغين لمس الآخرين من الجنس الآخر لأنه يشجع على التلصص، ومع ذلك، لا توجد قيود على ذلك مع كبار السن أو الأطفال.

تؤكد الثقافة الصينية أهمية كبيرة على الأسرة، حيث تشتهر دولة الصين بروابطها الأسرية القوية، وقد حددت الأدوار لكل فرد.

في الصين يحترمون كبار السن إلى حد كبير ويعتبرونهم مصدرًا للحكمة، بينما يرون والديهم كمعيل للأسرة، بالإضافة إلى ذلك، فإنهم يرون أيضًا الأطفال كاستثمارات مستقبلية يتعين على الأسرة تشكيلها.

شمال أوروبا هو المكان الذي طور فيه البشر الشعر الأشقر لأول مرة، يعتقد البحث أن الشعر الأشقر أتاح تخليق أكثر كفاءة لفيتامين د بسبب نقص ضوء الشمس.

أستراليا هي الدولة الثانية التي سمحت للمرأة بالتصويت، أعطى قانون امتياز الكومنولث لعام 1902 المرأة حق التصويت أثناء الانتخابات الفيدرالية وبنفس الشروط مثل الرجل،  ينص القانون على أن النساء في سن 21 وما فوق سيكون بإمكانهن ممارسة هذا الحق.

في الثقافة اليابانية، يخلع الناس أحذيتهم دائمًا قبل دخول المنزل، ويرجع ذلك أساسًا إلى عدم وجود الأوساخ من الخارج وداخل المنزل وعدم اتساخ الممرات، بدلاً من استخدام الأحذية ، تستخدم الأسرة والضيوف نعالًا داخلية خاصة حتى يتمكنوا من التجول في المنزل.

يوشوكو هو المصطلح المستخدم للطعام الياباني القائم على الطعام الغربي، وهو مصطلح عام يستخدم لأطباق مثل شريحة لحم الهامباجو.

كانت الثقافة الشعبية مرتبطة تقليديا بالطبقات الدنيا، حيث كانت هذه الفكرة، التي تم صياغتها في وقت ما خلال القرن التاسع عشر، متناقضة مع الثقافة الرسمية للطبقات العليا.

ومع ذلك، مع مرور الوقت، شملت الثقافة الشعبية المزيد من الأنشطة والمشاعر المكتسبة من التفاعل مع الأشياء المهيمنة، ولكن اليوم ، الفئات الثقافية الأكثر شيوعًا هي الترفيه والأخبار والرياضة والأزياء والسياسة وأيضًا التكنولوجيا.

أكثر من 80٪ من الحياة البرية في أستراليا فريدة من نوعها في البلد وحده، واعتقد الكثير أن هذا هو الحال بسبب الكيفية التي انفصلت بها القارة العملاقة منذ ملايين السنين، تسببت هذه الحركة في تكوين وتغيرات مناخية كبيرة أصبحت فريدة من نوعها من أي مكان آخر في العالم. تطورت النباتات والحيوانات البرية بطريقة لا يمكن العثور عليها إلا في أستراليا.

 عادات وتقاليد الشعوب حول العالم

يستهلك الأمريكيون 704 مليون رطل من الديك الرومي سنويًا خلال  عيد الشكر، وهذا يعادل حوالي 44 مليون ديك رومي  يتم تقديمها في ليلة عيد الشكر.

كان الفن يومًا ما حدثًا أولمبيًا، فخلال الألعاب الأولمبية من عام 1912 حتى عام 1948 ، حصلت إنجازات من خلال الرسم والأدب والعمارة والنحت والموسيقى على ميداليات،  كان المنافسون فنانين غير محترفين وكانت جميع الأحداث بحاجة إلى موضوع رياضي.

تكريما للمحاربين القدامى الذين خدموا خلال الحرب العالمية الأولى ، يحتفل الأمريكيون بيوم المحاربين القدامى، ويعتبر عيدًا فيدراليًا في الولايات المتحدة، ويحتفلون به سنويًا في الساعة 11 من اليوم الحادي عشر من الشهر الحادي عشر من قبل أولئك الذين خدموا في القوات المسلحة الأمريكية.

من غير القانوني المقامرة في اليابان، ومع ذلك ، تسمح الحكومة ببعض الاستثناءات ، بما في ذلك المراهنات الرياضية ، مثل سباقات الخيول، يجب معرفة أن باتشينكو هو أيضًا شكل شائع من المقامرة القانونية حيث تمنح الآلات جوائز غير نقدية يمكن تحويلها إلى أموال.

انخفضت عمليات الإعدام السنوية بشكل تدريجي في الولايات المتحدة منذ عام 1999، فمنذ عام 2017 ، تم إعدام ما مجموعه 23 سجينًا فقط مقارنة بـ 98 سجينًا حُكم عليهم بعقوبة الإعدام في عام 1999، كما تم احتساب ما مجموعه ثماني ولايات لإحصاءات عام 2017، وهو أقل بكثير مقارنة بـ 20 ولاية.

في اليونان، يلقي الأطفال أسنانهم على أسطح منازلهم، وينص هذا التقليد الثقافي على أنه إذا رميت أسنان طفل على سطح منزلك، فسوف ينمو في أسنان جديدة صحية، ويعتقدون أيضًا أن هذا الفعل سيبارك الأسرة بالتوفيق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه