;

أعظم العجائب المعمارية الحديثة على الأرض

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أكتوبر 2021
أعظم العجائب المعمارية الحديثة على الأرض

قائمة الأعاجيب المعمارية الحديثة لأعظم المباني الهندسية، تحتوي قائمة الهياكل الحديثة على صور لأفضل الهندسة المعمارية وتم تضمين الأمثلة الأكثر استثنائية فقط للمباني المعمارية الحديثة في هذه القائمة.

تشمل قائمة أفضل الهندسة المعمارية الحديثة المنازل والهياكل والمباني والآثار والساحات وجميع أفضل الهندسة المعمارية الحديثة التي يقدمها المهندسون والمهندسون المعماريون المعاصرون.

من برج خليفة الشهير (أطول مبنى في العالم) إلى قبة سابورو (التي تروج لحقل متحرك) إلى مبنى لويدز في لندن، لا يوجد نقص في الهندسة المعمارية المذهلة بين هذه الأعمال المعمارية الحديثة.

العجائب المعمارية حول العالم

الشلال
Fallingwater أو Kaufmann Residence هو منزل صممه المهندس المعماري فرانك لويد رايت في عام 1935 في ريف جنوب غرب ولاية بنسلفانيا، على بعد 43 ميلاً جنوب شرق بيتسبرغ.

أعظم العجائب المعمارية الحديثة على الأرض

وتم بناء المنزل جزئيًا فوق شلال في Bear Run في قسم Mill Run في Stewart Township مقاطعة فايت، بنسلفانيا، في مرتفعات لوريل في جبال أليغيني.

واستشهد بها تايم بعد اكتمالها على أنها أجمل وظيفة لفرانك رايت وتم إدراجه ضمن قائمة الحياة في سميثسونيان المكونة من 28 مكانًا ويجب زيارتها قبل أن تموت.

برج خليفة

المعروف باسم برج دبي قبل افتتاحه هو ناطحة سحاب في دبي، الإمارات العربية المتحدة. إنه أطول مبنى من صنع الإنسان في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 829.8 مترًا.

أعظم العجائب المعمارية الحديثة على الأرض

دار سيدني للأوبرا
دار أوبرا سيدني هي مركز فنون أداء متعدد الأماكن في سيدني، نيوساوث ويلز، أستراليا. يقع على Bennelong Point في ميناء سيدني، بالقرب من جسر ميناء سيدني والمرفق مجاور للحي التجاري المركزي بسيدني والحدائق النباتية الملكية، بين سيدني وفارم كوفز.

أعظم العجائب المعمارية الحديثة على الأرض

صممه المهندس المعماري الدنماركي Jørn Utzon وافتتح المرفق رسميًا في 20 أكتوبر 1973بعد بداية اختيار Utzon في عام 1957 كفائز في تصميم دولي

مقر التلفزيون المركزي الصيني

مقر CCTV عبارة عن ناطحة سحاب تبلغ مساحتها 234 مترًا وتتكون من 44 طابقًا على الطريق الدائري الشرقي الثالث، طريق Guanghua في منطقة الأعمال المركزية في بكين.

أعظم العجائب المعمارية الحديثة على الأرض

ويعمل البرج كمقر لتلفزيون الصين المركزي الذي كان سابقًا في مبنى التلفزيون المركزي الصيني الواقع في 11 شارع فوشين على بعد حوالي 15 كم إلى الغرب.

وتم وضع حجر الأساس في 1 يونيو 2004 وتم الانتهاء من واجهة المبنى في يناير 2008. بعد أن تأخر البناء نتيجة حريق اندلع في فبراير 2009

متحف غوغنهايم بلباو

هو متحف للفن الحديث والمعاصر ، صممه المهندس المعماري الكندي الأمريكي فرانك جيري ، ويقع في بلباو، إقليم الباسك، إسبانيا. تم افتتاح المتحف في 18 أكتوبر 1997 من قبل الملك السابق خوان كارلوس الأول ملك إسبانيا.

أعظم العجائب المعمارية الحديثة على الأرض

تم بناؤه على طول نهر نيرفيون، الذي يمر عبر مدينة بلباو إلى بحر كانتابريا وهو أحد المتاحف العديدة التابعة لمؤسسة سولومون آر غوغنهايم ويتميز بمعارض دائمة وزيارة لأعمال.

أبراج بتروناس

أبراج بتروناس المعروفة أيضًا باسم برجي بتروناس التوأم هي ناطحات سحاب توأمية في كوالالمبور، ماليزيا. وفقًا للتعريف والتصنيف الرسمي لمجلس المباني الشاهقة والموئل الحضري فقد كانت أطول المباني في العالم من 1998 إلى 2004 ولا تزال أطول برجين توأمين في العالم.

أعظم العجائب المعمارية الحديثة على الأرض

تعتبر المباني من المعالم البارزة في كوالالمبور، إلى جانب برج كوالالمبور القريب.

المركز الوطني للفنون المسرحية

المركز الوطني للفنون المسرحية هو مركز ثقافي متعدد الأغراض ومتعدد الأغراض في مومباي بالهند ويهدف إلى تعزيز والحفاظ على تراث الهند من الموسيقى والرقص والمسرح والأفلام والأدب والتصوير الفوتوغرافي.

أعظم العجائب المعمارية الحديثة على الأرض

كما يقدم عملاً جديدًا ومبتكرًا في مجال الفنون المسرحية، تأسس المركز في عام 1986 من قبل JRD Tata والدكتور Jamshed Bhabha. إن NCPA هي أيضًا موطن أوركسترا الهند السيمفونية التي أنشأتها NCPA في عام 2006. في عام 2010 قدمت الأوركسترا العروض.

بوابة قوس

The Gateway Arch هو نصب تذكاري يبلغ ارتفاعه 630 قدمًا في سانت لويس بولاية ميسوري الأمريكية. يرتدي الفولاذ المقاوم للصدأ ومبنيًا على شكل قوس سلسال مقلوب مثقل وهو أطول قوس في العالم وأطول نصب تذكاري في نصف الكرة الغربي، وأطول مبنى يمكن الوصول إليه في ميسوري.

أعظم العجائب المعمارية الحديثة على الأرض

تم تشييده كنصب تذكاري للتوسع الغربي للولايات المتحدة وهو محور نصب جيفرسون التذكاري للتوسع الوطني وأصبح رمزًا مشهورًا عالميًا لسانت لويس. 

جسر ميلو

جسر ميلاو هو جسر معلق يمتد عبر وادي نهر تارن بالقرب من ميلاو في جنوب فرنسا. صممه المهندس الإنشائي الفرنسي Michel Virlogeux والمهندس المعماري البريطاني نورمان فوستر وهو أطول جسر في العالم مع قمة صاري واحد على ارتفاع 343.0 مترًا فوق قاعدة الهيكل.

أعظم العجائب المعمارية الحديثة على الأرض

إنه أعلى سطح جسر 12 في العالم ، حيث يبلغ طوله 270 مترًا بين سطح الطريق والأرض أدناه. جسر ميلاو هو جزء من محور الطريق السريع A75-A71 من باريس إلى بيزييه ومونبلييه. بلغت تكلفة البناء حوالي 400 مليون يورو. تم افتتاحه رسميًا في 14 ديسمبر 2004، وافتتح أمام حركة المرور في 16 ديسمبر كانت مستمرة على الجسر على الدوام.

مدينة الفنون والعلوم

مدينة الفنون والعلوم هي مجمع ثقافي ومعماري قائم على الترفيه في مدينة فالنسيا بإسبانيا. وهي أهم مقصد سياحي حديث في مدينة فالنسيا.

تقع مدينة الفنون والعلوم في نهاية مجرى النهر السابق لنهر توريا والذي تم تجفيفه وإعادة توجيهه بعد فيضان كارثي في ​​عام 1957. تحول مجرى النهر القديم إلى حديقة غارقة خلابة.

أعظم العجائب المعمارية الحديثة على الأرض

تم تصميم المشروع من قبل سانتياغو كالاترافا وفيليكس كانديلا ، وخضع المشروع للمراحل الأولى من البناء في يوليو 1996 وافتتحت المدينة النهائية في 16 أبريل 1998 مع افتتاح L"Hemisfèric. 

قاعة حفلات والت ديزني

قاعة حفلات والت ديزني في 111 ساوث جراند أفينيو في وسط مدينة لوس أنجلوس، كاليفورنيا، هي القاعة الرابعة في مركز لوس أنجلوس للموسيقى وقد صممها فرانك جيري. تم افتتاحه في 24 أكتوبر 2003.

أعظم العجائب المعمارية الحديثة على الأرض

يحده شارع هوب وجراند أفينيو والشارع الأول والثاني، ويتسع لـ2265 شخصًا ويخدم من بين أغراض أخرى كمنزل لأوركسترا لوس أنجلوس الفيلهارمونية و Los Angeles Master Chorale.

القاعة في تكوين جلوس كرم على غرار Berliner Philharmonie بواسطة Hans Scharoun. قدمت ليليان ديزني هدية أولية قدرها 50 مليون دولار في عام 1987 لبناء مكان للأداء كهدية لشعب لوس أنجلوس وإشادة بتفاني والت ديزني

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه