;

7 من غرائب وعجائب عالم البحار ستُثير دهشتك

  • تاريخ النشر: السبت، 14 مايو 2022
7 من غرائب وعجائب عالم البحار ستُثير دهشتك

ربما يكون عالم البحار مخيف بالنسبة للبعض، إذ يشعر الكثير بالغموض والخوف عند رؤية البحر، خاصة من أعماقه التي تحمل بداخله الكثير من الأسرار، لكن من ضمن هذه الأسرار بعض الحقائق الغريبة والممتعة، ستجعلك تعيد نظرتك من أخرى عن المحيطات والبحار.

عالم البحار مليء بالعجائب والغرائب المدهشة، التي ستخطف قلبك عند رؤيتها سواء من خلال الذهاب لها، أو خلف شاشة هاتفك أو الكمبيوتر، في كلتا الحالتين ستشعر بالحماس عند رؤيتها، ستظل تتعجب في خلق الله.

في هذا المقال، سنخبرك عن عجائب وغرائب عالم البحار، التي يمكنك الاطلاع عليها والتعرف عليهم، ليكونوا وجهتك السياحية القادمة.

عجائب عالم البحار

هناك الكثير من الغرائب والغرائب التي توضح عظمة الخالق، إذ لا يتمكن الإنسان من محاولة تصنيعها كما هي متواجدة.

عالم البحار مليء بالعجائب والغرائب المختلفة، التي ستصيبك بالدهشة عند رؤيتها أو الاستمتاع عنها، إذ وصفها العلماء بأن هناك 7 من عجائب الدنيا السبع في البحار.

في هذه القائمة التالية، سنعرض لكم 7 عجائب وغرائب البحار، حتى تتعرف عليهم وتذهب معنا في رحبة غوص، من خلال شاشة هاتفك، يمكنك الاطلاع عليهم في السطور التالية.

7 من غرائب وعجائب عالم البحار

حاجز بليز المرجاني

جمال بليز على الأرض لا يقارن بالبيئات المذهلة تحت الماء، خاصة المتواجدة في بليز باريير ريف، تفتخر الوجهة السياحية الأولى في البلاد بواحدة من أكثر النظم البيئية تنوعًا في العالم، حيث لا يزال ما يقرب من 90 في المائة من جميع أنواع الشعاب المرجانية غير مكتشفة.

كما يعتبر من أكثر المناطق السياحية، التي ينجذب لها العديد من السياح بشكل سنوي حول العالم، فقط يختارون هذه الوجهة بسبب الطبيعة المتواجدة تحت الماء تحديدًا في هذه الجزر.

فتحات أعماق البحار - الإكوادور

تُعرف أيضًا باسم الفتحات الحرارية المائية، يمكن لهذه البيئات الغريبة تحت الماء أن تحافظ على الحياة حتى مع نقص ضوء الشمس.

الكائنات الحية مثل الديدان الأنبوبية وخيار البحر والإسفنج، والنجوم الهشة ومجموعة متنوعة من أنواع الرخويات تجعل هذا عجبًا حقيقيًا.

 اكتشف السرطانات العمياء لأنه لا يوجد ضوء، ليس لديهم حاجة للبصر، هذا النوع من السرطان يعتبر أغرب الأنواع على وجه الأرض، هل سمعت عنه من قبل؟

شمال البحر الأحمر - أفريقيا

يُعرف الغواصون باسم حديقة عدن تحت الماء، حيث يكافأ الغواصون الذين يستكشفون شمال البحر الأحمر بجنة غواصة مليئة بـ 1000 نوع مختلف من الأسماك، وأكثر من 1000 نوع من اللافقاريات وحوالي 400 نوع من الشعاب المرجانية.

يعتاد الكثيرون على ممارسة الغوص في هذا المكان الساحر، بسبب جاذبيته وأنواع الشعب المرجانية النادرة المتواجدة به.

الحاجز المرجاني العظيم

هل سمعت عن الحاجز المرجاني العظيم من قبل؟، الحاجز المرجاني العظيم منذ حوالي 18 مليون سنة، وهو أكبر شعاب مرجانية في العالم ويمكن رؤيته من مدار حول الأرض.

وجهة يحلم بها أي غواص، وحدائق لا نهاية لها تحت الماء وحياة بحرية ملونة، وذلك بفضل الظروف المثالية التي تحافظ على ازدهار الشعاب المرجانية.

هناك الكثير من الرحلات لسياح حول العالم، يذهبون إلى هذا المنطقة فقط، لمشاهدة المتواجد في البحر، لهذا السبب تم تسميته بحاجز المرجاني العظيم، في بعض الأشخاص يطلقون عليه جنة الله على الأرض.

بحيرة بايكال - روسيا

فقط تخيل استكشاف بحيرة كبيرة جدًا، بحيث تحتوي على 20 بالمائة من إجمالي احتياطي المياه العذبة غير المجمدة في العالم. توفر بحيرة بايكال ، أقدم وأعمق بحيرة في العالم ، للغواصين كنزًا دفينًا من نباتات وحيوانات المياه العذبة ، والتي من المؤكد أنها ستخدم الغواصين والعلماء جيدًا لسنوات قادمة بفضل عمرها وعزلتها. 

جزر غالاباغوس

تعد جزر غالاباغوس أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتتميز بمجموعة مذهلة من الكائنات البرية والبحرية - ألهمت تشارلز داروين جزئيًا لكتابة "أصل الأنواع" ، والتي أوجزت نظريته عن التطور.

النظام البيئي تحت الماء يخطف الأنفاس ، لكن الصيد غير القانوني وإدخال أنواع الأسماك الأجنبية يهدد مستقبل هذا الموقع المذهل.

بالاو الشعاب

توفر الشعاب المرجانية الشائنة المحيطة بالجزر البالغ عددها 343 جزيرة والتي تشكل دولة بالاو في المحيط الهادئ تنوعًا جيولوجيًا وبيولوجيًا غير مسبوق، والنتيجة هي جمال مذهل تحت الماء في انتظار أن يكتشفه غواصو PADI حول العالم.

لا يشترط أن يكون عالم البحار مخيف بالنسبة لك، فهناك الكثير من الأشياء الغريبة والعجيبة التي لا يمكنك رؤيتها في الطبيعة، إلا في عالم البحار، لهذا السبب عليك أن تشحن حماسك وتذهب سريعًا لرؤية هذه البدع الربانية على الأرض.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه