;

11 مبنى مصنوعاً من القمامة والمواد المعاد تدويرها: الزجاجات الفارغة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 11 نوفمبر 2021
11 مبنى مصنوعاً من القمامة والمواد المعاد تدويرها: الزجاجات الفارغة

عندما تفكر في المباني المصنوعة من القمامة ماذا تتخيل؟ كومة من القمامة كريهة الرائحة؟ شيء قذر لدرجة أن نسر لا يهبط عليه؟ أو ربما تفكر في شيء أساسي أكثر مثل المنزل المبني على الرمال في الأناجيل.

كما اتضح تبدو الكثير من مباني القمامة ثابتة وقوية بمجرد أن ينتهي أصحابها المغامرون من وضع كل القطع في مكانها.

بعض النتائج النهائية هي بلا شك حالات غريبة لما يحدث في العالم ولكن في الوقت نفسه هناك العديد من الهياكل المعاد تدويرها المخططة بعناية والمصممة جيدًا والتي تعلو فوق رتابة متداعية من الأحياء والتقسيمات الفرعية المنهارة.

بعض أولئك الذين يبنون باستخدام القمامة مدفوعون بمخاوف بيئية بينما يريد البعض الآخر فقط إنشاء شيء فريد من نوعه غالبًا ما يكون قليلًا من الاثنين.

ثم هناك الأشخاص المجنونون ولكن بطريقة ما بغض النظر عن الحالة الذهنية للمهندس المعماري يبدو أن هذه المشاريع تتحول دائمًا إلى أعمال فنية تجذب الجماهير.

منازل تم بنائها من مواد تم تدويرها

كاتدرائية Junk

بدأ فينس هانيمان في بناء كاتدرائية الخردة في الفناء الخلفي لمنزله في أوستن، تكساس، في عام 1989 على مر السنين نمت لتصبح قصرًا سرياليًا من القمامة المستصلحة والبراعة التي تحير العقل وجذبت الجميع من الأطفال الفضوليين إلى حفلات الزفاف.

تختبئ كاتدرائية Junk عن الأنظار في Lareina Drive ولكن بمجرد وصولك إلى ملكية Hannemann فإنها تستحوذ على الانتباه. هناك ألعاب ودراجات وأقراص مدمجة وشاشات كمبيوتر وزجاجات نبيذ وأعلام أمريكية ممزقة وتماثيل بشوارب شربي أي شيء يمكن تخيله تقريبًا.

ويأتي الكثير منها عن طريق التبرع أخذ Roadside America أنبوب سلام وديك من الألومنيوم عندما زار منطقة الجذب.

خضعت الكاتدرائية لمعركة تقسيم واسعة النطاق مع مدينة أوستن في عام 2010 وفي وقت من الأوقات أعلن هانيمان أنه كان يفككها.

ومع ذلك سمح التأجيل في اللحظة الأخيرة لكاتدرائية Junk بالبقاء في كل مجدها من القمامة طالما أن Hannemann لم يعلن عنها كمنطقة جذب سياحي فازت الكاتدرائية بجائزة أفضل فوضى منظمة من The Austin Chronicle في عام 2012

قلعة كانو

قال الطبيب البيطري إنه في حرب فيتنام دومينيك "قلعة كانو" إسبينوزا  عندما ترى الشيء الذي تم بنائه في أنطونيتو​، فأنت تعلم أنه فعل ذلك بالحجارة.

ولكن يرتفع برجان بارزان فوق مخيم مزين بسنوات من القمامة التي تم نقلها من مكب النفايات المحلي ألواح عمرها 100 عام، وخردة معدنية وصخور وأغطية محاور وعلب بيرة مقطعة وفيرة وأكثر من ذلك بكثير يتحد كل شيء في شيء لا يمكن وصفه إلا بالجنون.

إن تفانيه في هذا المبنى ملهم ومحير في نفس الوقت إذا توقفت لالتقاط بعض الصور، فمن المحتمل أنه سيظهر ليقدم لك بضع شذرات من تاريخ القلعة.

كاتدرائية دون جوستو

كاتدرائية جوستو جاليغو مارتينيز مدهشة للغاية. دون جوستو كما هو معروف، هو راهب ومزارع سابق في ترابيست ومنذ عام 1963 وكان يبني ببطء ولكن بثبات كاتدرائية بالقرب من مدريد على غرار كاتدرائية القديس بطرس في مدينة الفاتيكان.

كل شيء مصنوع من مواد مهملة ويصل ارتفاعه إلى 40 مترًا في السماء.

بدأ Don Justo مشروعه بدون خبرة في البناء ولا يزال يعمل بقوة في عام 2016. إذا كان لديك 20 دقيقة، فإن قناة Future Shorts تمتلك مقطعًا رائعًا على YouTube يسمى The Madman and the Cathedral الذي يتعمق في خلفية Don Justo وعمله الطويل في إيمان.

بيت النفايات برايتون

The Brighton Waste House هو مشروع بحثي يمكنك العيش فيه إذا لم يكن لجميع طلاب الدراسات العليا المزعجين ورواد ورش العمل. تم بناء هذا الهيكل منخفض الطاقة من مواد النفايات التي تم إنقاذها من مشاريع البناء وتم الانتهاء منه في أبريل 2014 وهو دليل حي على أن مواد النفايات يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً.

إنه أيضًا دليل على أن الشباب يمكن أن يلعبوا دورًا كبيرًا في بناء مساكن مبتكرة ومعاصرة، ساعد الطلاب في City College Brighton and Hove في إنجلترا في تحقيق هذا الشيء.

وفقط عدد قليل من العناصر التي دخلت في بنائها تشمل لافتات الفينيل وشفرات الحلاقة والجينز ونفايات الطباشير و20000 فرشاة أسنان.

للإلهام بحثت دار Brighton Waste House عن The House That Kevin Built وهو منزل مستدام نشأ في لندن في عام 2008 على مدار ستة أيام على البث التلفزيوني المباشر.

قلعة الخردة فيكتور مور

قام الفنان فيكتور مور ببناء قلعة صغيرة من الخردة في عام 1970 كجزء من أطروحة الماجستير في الفنون الخاصة به وقد فعل ذلك مقابل سعر منخفض يبعث على السخرية وهو 500 دولار.

وفقًا لـ Atlas Obscura تتميز القلعة بألواح معدنية مستصلحة وبقايا سيارات وأجهزة تم إنقاذها ونوافذ مصنوعة من أبواب الغسالات القديمة.

وتم بيع هذا الهيكل الخاص في مقاطعة ويتمان، واشنطن، في وقت لاحق من قبل مور وزوجته ولكن مع وجود جيش صغير لائق يمكنك على الأرجح محاصرة وتأخذها بنفسك.

قصر الكساد

قصر جورج داينور للاكتئاب، الذي انتهى في يوم عيد الميلاد عام 1932، نشأ في مجمع خردة / مستنقع اشترته داينور في فينلاند، نيوجيرسي، مقابل 4 دولارات.

لا يشير اسم القصر إلى اليأس العميق بدلا من ذلك كان بيانا حول التغلب على الكساد الكبير، خسر داينور كل شيء في انهيار سوق الأسهم عام 1929 وتجول في طريقه إلى نيوجيرسي بحثًا عن ثروة جديدة.

وبعد شراء ممتلكاته الجديدة دون أن يراها اكتشف حالتها السيئة لكنه لم يردعه خاصة بعد أن أخبره ملاك في حلمه ببناء قصر.

وأصبح قصر الكساد من المعالم السياحية الرئيسية ودعم دينور حتى وقت متأخر من الحياة وقع القصر الأصلي ضحية للتخريب وتم هدمه في أواخر الستينيات، لكن منظمة محلية غير ربحية كانت تعيد بنائه ببطء قطعة قطعة.

فندق Save the Beach

كان Corona"s Save the Beach Hotel عبارة عن قطعة بيان جريئة تهدف إلى لفت الانتباه إلى الحجم الإجمالي للنفايات التي يتم رميها على الشواطئ الأوروبية كل عام.

وهذه القمامة هي بالضبط ما صنعه الفندق علب البيرة والألعاب وأرجل عارضة الأزياء وحتى جنوم الحديقة بشكل جيد، كان هذا أول فندق قمامة في العالم بفضل العقول الإبداعية في J. Walter Thompson Madrid.

كان إتش آيه شولت، الفنان الألماني المشهور بالعمل مع القمامة، العقل المدبر وراء تنفيذ المشروع. على الرغم من أن الفندق لم يكن مفتوحًا حقًا للجمهور، إلا أن الناس أقاموا فيه على سبيل المثال: عارضة الأزياء الدنماركية هيلينا كريستنسن. لقد كانت عبارة عن قطعة فنية / حملة توعية عامة أكثر من كونها بنية دائمة لكنها لا تزال رائعة.

معبد المليون زجاجة

يتكون هذا الإبداع التايلاندي المذهل، المسمى Wat Pa Maha Chedi Kaew "معبد المليون زجاجة" في الغالب من زجاجات بيرة Heineken و Chang المهملة.

كان العامل المساعد في بنائه هو القمامة أو بشكل أكثر دقة سئم الرهبان البوذيون في منطقة خون هان من التعثر على القمامة. في عام 1984 توصل هؤلاء الرهبان إلى خطة رائعة من خطوتين لتنظيف كل القمامة.

  • الخطوة 1: اجمع كل زجاجات البيرة
  • الخطوة 2: بناء معبد منهم.

حقق المعبد نجاحًا كبيرًا حيث أضاف الرهبان المزيد من الهياكل بما في ذلك محرقة الجثث وأماكن النوم وأبراج المياه. والمراحيض ، التي يمكنك استخدامها إذا قررت الزيارة في أي وقت.

منزل روتردام مع WasteBasedBricks

StoneCycling هي شركة هولندية ابتكرت WasteBasedBricks، وهي عبارة عن طوب مصنوع من مخلفات صناعة السيراميك والعزل والزجاج ، بالإضافة إلى الطين غير المرغوب فيه ونفايات الهدم.

النتائج النهائية هي لبنات بناء جميلة تعيد استخدام المواد بنجاح لولا ذلك لتتخلص منها. تتميز الطوب بحرفية رائعة أيضًا فقد أعجب عامل البناء الذي عمل في منزل نينا ألبيرز في روتردام وفيري إن فيلد بمتانتهما الاستثنائية.

هذا المنزل بالمناسبة هو أول منزل في هولندا مصنوع من الطوب المعاد تدويره مثل هذا. 

سفن الأرض

الناس يسمونه محارب القمامة مايكل رينولدز، مؤلف صديق البيئة ومهندس معماري استثنائي، كان في مهمة لإنشاء مساكن بديلة منذ عقود.

ويذهب هو وفريقه إلى مقالب القمامة لجمع المواد علب البيرة والإطارات والزجاجات وما إلى ذلك لبناء سفن تراب وهي هياكل ذات طابق واحد فائقة الخضرة مصنوعة من جدران الإطارات المكسوة بالأرض. إنها أعمال فنية إنها خارج الشبكة وتبدو رائعة.

حصل رينولدز على لقبه من فيلم Garbage Warrior لعام 2007 والذي يحكي قصة كيف ولدت شركته Earthships Biotecture، وكيف كافح رينولدز وطاقمها لتحقيق حلمهم الأخضر، لست مضطرًا لمشاهدته حتى تدرك أن رينولدز مهتم حقًا بشيء ما هنا.

بيت بدويايزر

تم بناء Budweiser House بواسطة Dan Phillips من The Phoenix Commotion، وهو منزل صديق للبيئة ميسور التكلفة ومصنوع في الغالب من مواد مستصلحة. تصميمه مستوحى من بيرة بدويايزر.

وتتميز الألوان الأحمر والأبيض والأزرق والفضي بشكل بارز من الخارج وفي الداخل ستجد أرضية مطبخ مرصوفة بلافتات بدويايزر بالإضافة إلى حوض استحمام مع صنبور بدويايزر لصنبور.

إنه مجرد واحد من العديد من المشاريع المماثلة التي قام بها فيليبس الذي أسس The Phoenix Commotion في هانتسفيل، تكساس كطريقة لمواجهة تسليع الإسكان والمخلفات التي تنتج دائمًا عن هذا.

وجميع منازله تعمل بحوالي 70-80% من المواد المعاد تدويرها أو المستصلحة أو التي تم إنقاذها والتي كانت ستنتهي لولا ذلك في القمامة أو مكب النفايات.

قال فيليبس في حديث TED مضحك للغاية في يونيو 2010: "مشكلة النفايات عالمية، نحن في مشكلة."

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه