الاحتفال بيوم دونالد داك: أشهر بطة على مر العصور

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
الاحتفال بيوم دونالد داك: أشهر بطة على مر العصور
مقالات ذات صلة
في اليوم العالمي للرجل.. تعرفي على أسرار اجتهد الرجال في إخفائها
صور طريفة لتدافع النساء الهيستيري حول العالم على محلات H&M بسبب أزياء Balmain
إذا كنت من محبي القهوة...احتفل مع العالم في 1 أكتوبر (INTERNATIONAL COFFEE DAY)

عادة ما يرتدي دونالد داك بدلة بحار بقبعة وربطة عنق سوداء أو حمراء ويمتاز بسوء الحظ وسرعة الغضب وحسب ديزني، عيد ميلاد دونالد داك أو بطوط الرسمي في 9 يونيو 1934 واسمه الكامل دونالد فانتلروي داك.

الاحتفال بيوم دونالد داك

يُحتفل بيوم دونالد داك في 9 يونيو من كل عام بعيد ميلاد شخصية كرتونية مضحكة، ظهر دونالد داك لأول مرة على الشاشة في 9 يونيو 1934، في فيلم الدجاجة الصغيرة الحكيمة The Wise Little Hen من إنتاج والت ديزني.ظهر في عدد من الأفلام أكثر من أي شخصية أخرى من شخصيات ديزني وأُعلن دونالد داك أيضاً في عام 2002 من قبل دليل التلفزيون كواحد من أعظم 50 شخصية كرتونية على مر العصور.

اسمه الأوسط هو فانتلروي Fauntleroy وهو يُعني "الطفل الملك" ومشتق من اللغة الفرنسية القديمة.

خلال الظهور الثاني لدونالد في فيلم Orphan’s Benefit، قدم صديقه الكوميدي ميكي ماوس،  في عام 1936 عُدلت شخصيه بطوط لتكون أكثر إضحاكاً وبدأت الشخصيات الجديدة من عائلته في الظهور بالتدريج مثل بطوطة أو زيزي، ثم أبناء أخته التوأم الثلاثي سوسو وتوتو ولولو عام 1938.

مع الوقت ازدادت شعبية بطوط على حساب ميكي ماوس مما إضطر ديزنى لإعاده تصميم شخصية ميكى ماوس شكلا وطبعاً، بالإضافة إلى الرسوم المتحركة، يُعرف دونالد أيضاً بظهوره الكثيف في الكتب المصورة والقصص المصورة في الصحف.

متى بدأ الاحتفال بيوم دونالد داك؟

أُعلن الاحتفال بيوم دونالد داك لأول مرة من قبل عمدة لوس أنجلوس توم برادلي في عام 1984 في عيد ميلاد دونالد الخمسين، حيث منحت أشهر بطة في العالم المدينة تمثالاِ فضياً كهدية في ذكرى اليوم الكبير، كما قام بجولة في البلاد التي سبقت حفل عيد ميلاد ديزني الكبير. [1]

معلومات ممتعة عن دونالد داك

على الرغم من شهرة دونالد داك أو بطوط على أنه صديق ميكي ماوس المقرب، إلا أنه أكثر بكثير من ذلك، حيث لعبت شخصية ديزني المحبوبة بطوط أو دونالد داك دور البطولة في العشرات من أفلام وكتب ديزني، إليك معلومات شيقة عن أشهر بطة في التاريخ:

  • نجماً لأكثر من 80 عاماً: 9 يونيو ليس يوماً يتم اختياره عشوائياً للاحتفالات التي تركز على دونالد داك، إنه يمثل المرة الأولى التي ظهر فيها دونالد داك على الشاشة الكبيرة في 9 يونيو 1934، حيث ظهر كبطة كسولة تتهرب من المساعدة في مزرعة مع صديقه بيتر بيغ، ثم تستمتع صديقتهما الحكيمة بثمار عملها، بينما لا يأكل الاثنان أي شيء لذيذاً نتيجة لكسلهما.
  • يُقال أن عيد ميلاده الحقيقي هو 13 مارس 1914: تقليدياً، أول ظهور لشخصية في رسم كاريكاتوري يصادف عيد ميلادها ولكن في رسم كاريكاتوري في أواخر الأربعينيات، كُشف عن أن دونالد ولد في 13 مارس.
  • حصل على أول دور بطولة في عام 1937: على الرغم من أن دونالد كان لديه الكثير من الأدوار القوية بعد نجاح فيلم The Little Red Hen، إلا أنه لم يحصل على دور البطولة الأول حتى عام 1937 في فيلم قصير مدته ثماني دقائق، يعرض مغامرات دونالد في المكسيك.
  • لم يكن حبه الأول ديزي: مثل ميكي وميني ماوس، يعتبر دونالد وديزي داك أحد أكثر الأزواج المحبوبين في ديزني، لكن الأمر لم يكن دائماً على هذا النحو، كان هناك بعض الجدل حول ما إذا كانت ديزي ودونا هما حقاً نفس الشخص وهي مشكلة حاولت ديزني توضيحها في عام 1951، عندما ظهرت دونا في القصص المصورة اليومية لبوب كارب كجارة جديدة وقحة تغازل دونالد، الأمر الذي أثار استياء ديزي كثيراً.
  • كان دونالد نجم شاشة وقت الحرب: لعبت البطة الشهيرة دور البطولة في سلسلة من الأفلام القصيرة خلال الحرب العالمية الثانية والتي تضمنت البطة ذات التفكير الإيجابي التي أظهرت تقديراً عميقاً للقوات الأمريكية وكرهاً كبيراً لألمانيا.
  • كانت أخته التوأم رائدة فضاء: يعرف معجبو دونالد أنه عم البط الصغير الشجاع هيوي وديوي ولوي، لكن ماذا عن والدتهم؟ كان مصير أخت دونالد التوأم المعروفة باسم Thelma أو Della أو Dumbella في تجسيدات مختلفة غامضاً إلى حد ما، على الرغم من أن الرسوم الكاريكاتورية الهولندية تدعي أن لديها الجواب وهو أن الأم رائدة فضاء.
  • مرتبط بعائلته: ساعد أحد المطورين الرئيسيين لدونالد، رسام الكاريكاتير كارل باركس، في تصميم شجرة عائلة بطوط في الخمسينيات من القرن الماضي، كان جزء من هذا التوسع هو ربط عائلة داك بعائلة ماكدوك عن طريق الزواج، والدة دونالد هورتنس هي من عائلة ماكدوك وتزوجت من عائلة البط عندما تواصلت مع والد دونالد، كواكمور.
  • دونالد مصاب بعمى الألوان: على الرغم من ذوقه الأنيق في الملابس، يُعتقد أن دونالد مصاب بعمى الألوان الجزئي على الأقل، حيث يظهر في إحدى القصص، حيث يذهب دونالد إلى مجلس التجنيد المحلي الخاص به وينضم إلى الجيش ويتم قبوله على الرغم من تحديد البطاقة الخضراء المكتوبة عليها كلمة خضراء باللون الأزرق. [2]
  1. "مقال: يوم دونالد داك" ، المنشور على موقع nationaldaycalendar
  2. "مقال: 10 حقائق ممتعة عن دونالد داك" ، المنشور على موقع mentalfloss