;

أعشاب بحرية ذات رائحة كريهة تغزو شواطئ فلوريدا

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مارس 2023
أعشاب بحرية ذات رائحة كريهة تغزو شواطئ فلوريدا

أصدر باحث في جامعة فلوريدا أتلانتيك، تحذيرًا من أن شواطئ جنوب فلوريدا على وشك أن تعاني من غزو هائل من الأعشاب البحرية ذات الرائحة الكريهة.

يقول الدكتور براين لابوانت، إن كتلًا نتنة من الأعشاب البحرية البنية تسمى "سرجس sargassum" قد جُرفت بالفعل بأعداد كبيرة على الشواطئ في جميع أنحاء الساحل الجنوبي لفلوريدا، ومن المتوقع أن يأتي المزيد منها في الأشهر المقبلة. وإنه يشعر بالقلق من أن هذا التجمع الهائل سوف يصل إلى اليابسة ويجتاح شواطئ فلوريدا.

حصل لابوانت على صور أظهرت كمية كبيرة من السرجس التي تم غسلها على شاطئ سمثرز في بداية شهر مارس. كان هذا غير شائع نسبيًا في ذلك الوقت من العام. قال لابوانت "حصلت على بعض الصور من بعض الزملاء في كي ويست تظهر الكثير من السرجس قادمًا إلى شاطئ سمثرز، وهذا مبكر جدًا عن ميعاده المعتاد". وحذر من أنه سيكون هناك المزيد في المستقبل وسيتحرك السرجس الآن غربًا باتجاه منطقة البحر الكاريبي وسوف يشق طريقه إلى خليج المكسيك وجنوب فلوريدا في الأشهر المقبلة. وإذا وصل السرجس إلى سواحل الولايات المتحدة، فسيكون أعظم غزو له تم توثيقه على الإطلاق يصل إلى اليابسة.

يعد السرجس نوعًا من الأعشاب البحرية العائمة ويوفر موطنًا للعديد من الحيوانات، بما في ذلك الطيور والأسماك والسلاحف. ومع ذلك، عندما ينجرف إلى الشواطئ بكميات هائلة، يمكن أن يكون له آثار بيئية كبيرة. حيث يغير السرجس توازن درجة الحموضة في الماء ويمكن أن يخنق الشعاب المرجانية، مما يؤثر على قدرتها على البقاء والازدهار. يمكن أن يشكل أيضًا تهديدًا لأعشاش السلاحف البحرية على الشواطئ.

أفاد مسؤولو المدينة في فورت لودرديل أنهم يزيلون السرجس من الشواطئ كل صباح. في حين أن السرجس مفيد للحياة البحرية في بيئتها الطبيعية، إلا أنه يمكن أن يصبح مصدر إزعاج لمرتادي الشواطئ عندما يتراكم على الشاطئ بكميات كبيرة. يمكن أن ينبعث من السرجس أيضًا رائحة كريهة يمكن أن تثني السياح والسكان المحليين عن زيارة الشواطئ المتضررة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه