;

أصغر موظفيها على الإطلاق.. سبيس إكس تعين مهندس برمجيات عمره 14 عاماً

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يونيو 2023
أصغر موظفيها على الإطلاق.. سبيس إكس تعين مهندس برمجيات عمره 14 عاماً

عينت شركة سبيس إكس المملوكة لإيلون ماسك، مهندس برمجيات يبلغ من العمر 14 عاماً، وهو Kairan Quazi، الذي اجتاز المقابلة "الصعبة تقنيًا" و "الممتعة" للشركة. وهو أصغر شخص تم تعيينه على الإطلاق بواسطة سبيس إكس.

بدأ Quazi دراسة علوم الكمبيوتر والهندسة في سن الحادية عشرة وسيتخرج من جامعة سانتا كلارا هذا الشهر بدرجة علمية في علوم الكمبيوتر والهندسة.

Quazi متحمس لبدء وظيفته الجديدة في سبيس إكس، ويأمل في استخدام مهاراته لمساعدة الشركة على تحقيق هدفها المتمثل في إرسال البشر إلى المريخ. وكتب في منشور له على لينكد إن "سألتحق بأروع شركة على هذا الكوكب، كمهندس برمجيات في فريق هندسة ستار لينك".

وفقًا للتقارير، يخطط Quazi للانتقال من بليسانتون، كاليفورنيا إلى ريدموند، واشنطن مع والدته لبدء العمل في سبيس إكس. ووفقًا لـ LA Times، كان اهتمام Quazi المبكر بالأخبار والأحداث الجارية علامة على ذكائه وفضوله. بدأت رحلته عندما كان يبلغ من العمر عامين ويمكنه التحدث بجمل كاملة. في روضة الأطفال، كان يخبر أصدقاءه ومعلميه بالقصص الإخبارية التي سمعها في الراديو.

عندما كان في الصف الثالث وعمره تسع سنوات فقط، وجد أن واجباته المدرسية لم تكن صعبة بما فيه الكفاية. قام والديه بتسجيله في كلية مجتمع، إدراكًا منهم لإمكانياته الأكاديمية، في أوقات فراغه، يستمتع بلعب الألعاب التي تدور أحداثها في فترات تاريخية، مثل سلسلة Assassin"s Creed. كما يستمتع بقراءة قصص الخيال العلمي لفيليب ك. ديك وأعمال الصحفي مايكل لويس المتخصص في الأزمات المالية والتمويل السلوكي.

في وقت سابق من هذا العام، شارك الشاب البالغ من العمر 14 عامًا على إنستغرام أنه يستعد لمقابلة عمل. بعد أسابيع، شارك لقطة شاشة لرسالة قبوله كموظف في سبيس إكس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه