;

أسسها موظفون سابقون في أبل: شركة ناشئة تربح 100 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
أسسها موظفون سابقون في أبل: شركة ناشئة تربح 100 مليون دولار

صرحت شركة Humane وهي شركة ناشئة أسسها موظفون سابقون في أبل، يوم الأربعاء إنها جمعت 100 مليون دولار وستطلق منتجاتها الأولى هذا الربيع.

لقد جمعت الشركة، التي أسسها عمران تشودري وبيتاني بونجورنو في 2018، 241 مليون دولار، لكنها لم تكشف بعد عما تقوم ببنائه، قائلة فقط إنها "منصة برمجية وجهاز استهلاكي مبني من على الأرض للذكاء الاصطناعي".

يشير مقطع فيديو نشرته الشركة وإيداعات براءات الاختراع إلى أن الجهاز القابل للارتداء سيعرض المعلومات على العالم الحقيقي ويسمح للمستخدمين بمعالجة هذه المعلومات بأيديهم.

قالت شركة Humane أيضًا إنها تتعاون مع OpenAI، مبتكر منتجات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT الذي يمكنه إنشاء نص محادثة يشبه ما ينشئه الإنسان وDall-E الذي يمكنه إنشاء صور، لدمج تقنية OpenAI في جهاز Humane.

وقالت الشركة إن سام التمان، مؤسس OpenAI، شارك في جولة التمويل يوم الأربعاء. كما صرحت الشركة أن مايكروسوفت أيضاً، التي أنشأت بنية تحتية ضخمة للحوسبة السحابية خصيصًا للذكاء الاصطناعي، شاركت في جولة التمويل. وقالت شركة Humane إنها ستشترك مع سحابة مايكروسوفت لتقديم منصة خدمات برمجيات Humane إلى السوق.

قال باتريك جيتس، أحد المخضرمين الآخرين وموظف سابق في شركة أبل والذي يشغل منصب رئيس قسم التكنولوجيا في Humane، في تصريح. "تم تصميم منتجاتنا على جهاز متكامل ومنصة سحابية تتيح لنا ولغيرنا إنشاء تجارب تعتمد على الذكاء الاصطناعي".

وقالت الشركة الناشئة أيضًا إنها تعمل مع شركة الإلكترونيات الكورية العملاقة LG Electronics "في مشاريع (بحث وتطوير) محتملة للمرحلة التالية من المنتجات" ومع صندوق التكنولوجيا التابع لشركة Volvo Car على "تعاون مستقبلي محتمل".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه