;

سيول جارفة وأمطار غزيرة تغمر شوارع السعودية (فيديو)

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أبريل 2024
سيول جارفة وأمطار غزيرة تغمر شوارع السعودية (فيديو)

في ظل الأحوال الجوية الاستثنائية التي تشهدها مناطق عدة بالمملكة العربية السعودية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر جريان كميات كبيرة من المياه في الشوارع، ناجمة عن السيول والأمطار الغزيرة، ما أثار حالة من القلق والاهتمام بين المواطنين والمقيمين.

ووثق عدد من النشطاء بمنصة "إكس"، جريان أودية محملة بأكوام من البَرَد في مركز نعام جنوب الرياض، فضلاً عن انهمار مياه الأمطار في الشوارع والميادين الرئيسية ما عطل حركة السير والمرور. 

ونبه المركز الوطني للأرصاد، باستمرار تساقط الأمطار الرعدية المتوسطة إلى الغزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة الرياض تشمل (الرياض العاصمة – عفيف – الدوادمي – القويعية - المجمعة – ثادق –مرات – الغاط –الزلفي – شقراء – رماح – حريملاء – الدرعية – ضرماء – المزاحمية – الخرج – وادي الدواسر – الأفلاج – السليل – حوطة بني تميم".

وتُظهر البيانات الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد أن هذه الأحوال الجوية غير المعتادة قد تستمر لعدة أيام، مما يتطلب من السكان اتخاذ الاحتياطات اللازمة ومتابعة التحديثات الجوية بشكل مستمر.

وفي وقت سابق، دعت المديرية العامة للدفاع المدني، سكان الرياض وعدة مناطق، إلى الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة، والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية.

وشددت "الدفاع المدني" على أهمية الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن التقلبات الجوية وهطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة.

وفي تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الرياض، محذراً من تدنى مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، والصواعق الرعدية.



 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه