;

أسباب غير متوقعة للعيش طويلاً: الجينات الوراثية ليست السبب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أكتوبر 2021
أسباب غير متوقعة للعيش طويلاً: الجينات الوراثية ليست السبب

 للأسف، لا يوجد أي شيء يضمن لنا حياة أطول، ومع ذلك، فقد حقق بعض الأشخاص هذا الإنجاز العظيم، ولا يعود الفضل في ذلك إلى الإجراءات غير العادية، إنه في الواقع مزيج من أسلوب حياة صحي ونشط وسعيد وقليل من المساعدة من علم الوراثة.

خلال السطور القادمة هناك مجموعة من الأسرار الغريبة وغير السرية للعيش حياة أطول من حول العالم ولإظهار أنه من الممكن والسهل تحقيقها، هل تعلم ماهي أبرز تلك الأمور؟

أن أسلوب حياة سعيد، وقليل من الرياضيات أسباب محتملة لعيش بعض الناس طويلاً، فالأمر لا يتوقف عن الجينات الوراثية فقط.

وفقًا  للعلماء، هناك شيء واحد مشترك بين المعمرين نمط حياتهم يتكون من صداقات قوية، روابط عائلية، ممارسة الرياضة، والتعامل بشكل جيد مع التوتر.

أسباب للعيش طويلاً

كين تاناكا البالغة من العمر 118 عامًا، والتي تنسب طول عمرها إلى إيمانها وعائلتها ونومها وأملها وتناول طعام جيد وممارسة الرياضيات.

يُعتقد أيضًا أن الأشقاء والأطفال الذين عاشوا لفترة طويلة لديهم فرصة أكبر للبقاء بصحة جيدة وزيادة عمرهم.

كشفت مجموعة من الدراسات أن النساء اللواتي ولدن في سن 25 أو أقل يزيد عمر أطفالهن،  الأسباب الدقيقة لذلك غير معروفة حتى الآن ، لكن البحث يشير إلى أن بويضات الأم تلعب دورًا.

 العزلة والوحدة يمكن أن تهدد حياتنا تمامًا مثل السمنة، وأكدت الكثير من الدراسات أن  الشعور بالوحدة يشكل خطورة علينا مثل التدخين والشرب.

في المجتمعات التي يُعرف عنها أن الأشخاص لهم طول العمر، أكثر ما يميزهم هو شرب الشاي، يعتبر الشاي الأخضر على وجه الخصوص أفضل أنواع الشاي لما له من آثار إيجابية على صحتنا.

أظهرت  دراسة في السويد أن الأشخاص غير الأقوياء جسديًا هم أكثر عرضة للإصابة بمشكلات صحية وعقلية،  في حين أن أولئك الذين كانت قوتهم العضلية أعلى من المتوسط ​​لديهم فرصة 20٪ -35٪ للعيش لفترة أطول كما أنهم كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض عقلية.

أفضل الطرق لإطالة العمر

المكسرات غنية  بالبروتينات والألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، هناك دراسة أخرى تشير إلى أن الأشخاص الذين يتناولون 3 حصص على الأقل من المكسرات أسبوعيًا لديهم خطر أقل بنسبة 39٪ للوفاة المبكرة.

تشير إحدى  الدراسات إلى أن الرضا عن الحياة والتفاؤل والمشاعر الإيجابية لا يمكن أن تكون مفيدة لصحتنا فحسب، بل يمكنها أيضًا زيادة طول العمر أيضًا.

تشير المزيد من الأبحاث إلى أن الأشخاص الأكثر سعادة قد يعيشون أطول بنسبة 18٪ من الأشخاص غير السعداء.

كونك منظمًا ومنضبطًا وفعالًا وموجهاً نحو الهدف لا يفيد حياتنا المهنية والشخصية فحسب، بل يمكن أن يفيد حياتنا بشكل عام أيضًا.

أظهرت  دراسة تابعت الأولاد والبنات في سن الشيخوخة أن أولئك الذين كانوا منظمين ومنضبطين عاشوا أطول بنسبة 11٪ من أولئك الذين لم يشاركوا هذه الصفات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه