;

أغلى 5 مدن في العالم للعيش بها لهذا العام

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 نوفمبر 2023
أغلى 5 مدن في العالم للعيش بها لهذا العام

أعلنت، وحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU)، اليوم الخميس، إن سنغافورة وزيورخ تعادلتا في تصدر قائمة أغلى مدينة في العالم هذا العام، بينما أتت جنيف ونيويورك وهونج كونج في المراكز التالية، وحذرت من أن أزمة تكلفة المعيشة العالمية لم تنته بعد.

وأوضحت وحدة الاستخبارات الاقتصادية في تقريرها، أنه في المتوسط، ارتفعت الأسعار بنسبة 7.4% على أساس سنوي بالعملة المحلية لأكثر من 200 سلعة وخدمة شائعة الاستخدام، وهو انخفاض عن الزيادة القياسية البالغة 8.1% في العام الماضي ولكنها لا تزال "أعلى بكثير من الاتجاه السائد في 2017-2021".

أغلى مدينة في العالم للعيش بها

واستعادت سنغافورة صدارة التصنيف كأغلى مدينة في العالم للعيش بها، للمرة التاسعة خلال الأحد عشر عاما الماضية بسبب ارتفاع مستويات الأسعار في عدة فئات. حيث تتميز المدينة بأعلى أسعار النقل في العالم، وذلك بسبب الضوابط الحكومية الصارمة كما أن بها أغلى أسعار الملابس والبقالة.

وأضافت وحدة الاستخبارات، أن ارتفاع تكلفة المعيشة في زيوريخ يعكس قوة الفرنك السويسري وارتفاع أسعار البقالة والسلع المنزلية والترفيه.

وتعادلت جنيف ونيويورك في المركز الثالث، بينما جاءت هونج كونج في المركز الخامس ولوس أنجلوس في المركز السادس. بينما لا تزال آسيا تشهد زيادات أقل نسبياً في الأسعار في المتوسط مقارنة بالمناطق الأخرى.

وتراجعت المدن الصينية في تصنيفاتها كأغلى مدن للعيش بها، حيث كانت أربع مدن: نانجينغ ووشى، وداليان، وبكين، من بين أغلى المدن التي تراجعت في التصنيف هذا العام إلى جانب أوساكا وطوكيو في اليابان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه