;

السنوات الكبيسة: 2022 ليست من ضمنها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 فبراير 2022
السنوات الكبيسة: 2022 ليست من ضمنها

لماذا 2022 ليست سنة كبيسة؟
كانت السنة الكبيسة الأخيرة هي عام 2020. لذا فإن عام 2024 سيكون عامنا الكبيسي التالي ، وهو عام بطول 366 يومًا ، مع إضافة يوم إضافي إلى تقويمنا (29 فبراير). سنطلق على ذلك اليوم الإضافي يوم كبيسة. سيساعد في مزامنة التقويمات التي أنشأها الإنسان مع مدار الأرض حول الشمس ومع مرور الفصول. لماذا نحتاج إلى يوم إضافي؟ إلقاء اللوم على مدار الأرض. يستغرق كوكبنا حوالي 365.25 يومًا للدوران حول الشمس مرة واحدة. إنه. 25 الذي يخلق الحاجة إلى سنة كبيسة كل أربع سنوات.

أغرب تقاليد السنة الكبيسة 

- في الواقع ، ارتبط يوم الكبيسة بتمكين المرأة. وفقًا للتقاليد القديمة ، في أيرلندا في القرن الخامس ، كانت القديسة بريجيد ، إحدى القديسات الراعيات في البلاد ، مستاءة من عدم قدرة النساء على الزواج من الرجال. لتهدئتها ، حدد القديس باتريك الشهير يوم 29 فبراير باعتباره اليوم الوحيد الذي يمكن أن تطلب فيه النساء من الرجال يدهن للزواج. بسبب هذه الأسطورة ، أصبح يوم الكبيسة ، في بعض الأماكن ، معروفًا بيوم البكالوريوس.

من الواضح أنه لا توجد الآن قواعد بشأن من يمكنه أن يقترح لمن ، ولكن لا يزال لهذا اليوم بعض التقاليد الغريبة.

- في الدنمارك ، يجب على الرجل الذي يرفض عرض يوم قفزة للمرأة أن يعطيها 12 زوجًا من القفازات.

- تعتبر بعض الثقافات سنة كبيسة غير محظوظة - للناس أو الحيوانات - طوال العام.

ماذا يحدث إذا ولدت في يوم كبيس؟

سيُطلق عليك اسم طفلة أو طفل كبيس. يمكن للأشخاص الذين لديهم أعياد ميلاد في 29 فبراير اختيار الاحتفال في 28 فبراير أو الأول من مارس في السنوات غير الكبيسة. وهناك حوالي 5 ملايين شخص حول العالم لديهم أعياد ميلاد في التاسع والعشرين من فبراير ، لكن احتمالات عيد ميلاد قفزة واحدة فقط من بين 1461.

متى كانت أول سنة كبيسة؟

كانت السنة الكبيسة الأولى بالمعنى الحديث في بريطانيا 1752، عندما "ضاع" 11 يومًا من شهر سبتمبر باعتماد التقويم الغريغوري من قبل بريطانيا ومستعمراتها.

بعد 1752، اعتمدنا النظام الذي لا يزال قيد الاستخدام اليوم حيث يتم إدخال يوم إضافي في فبراير في السنوات القابلة للقسمة بالكامل على أربعة ، بخلاف السنوات المنتهية في 00 باستثناء تلك القابلة للقسمة على 400 والتي لا تزال سنوات كبيسة (مثل 2000).

هذا بالتأكيد ليس أول استخدام للسنوات الكبيسة؛ التقويم اليولياني الذي استخدمناه قبل 1752 كان يحتوي على نظام أبسط للسنوات الكبيسة ، وتذكر أنه لا يوجد تقويم عالمي. التقويم الإسلامي بالهجرة يحتوي أيضًا على يوم إضافي يضاف إلى الشهر الثاني عشر من شهر ذي الحجة في السنوات الكبيسة.

عندما بدأ المصريون في قياس الوقت بتقسيم السنة إلى 12 شهرًا من 30 يومًا ، أضافوا الأيام الخمسة الإضافية في نهاية العام على أنها خمسة أيام من المهرجانات.

حتى أن يوليوس قيصر حاول ` عام من الارتباك " عام 46 قبل الميلاد. كانت السنة 455 يومًا طويلة على أمل أن تفرز الاختلاف في المواسم والأشهر التي حدثت.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه