;

تطوير ذكاء اصطناعي لتحليل البيانات والكشف المبكر عن الأمراض الوراثية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 مايو 2023
تطوير ذكاء اصطناعي لتحليل البيانات والكشف المبكر عن الأمراض الوراثية

قامت شركة ناشئة، بتطوير حل التصوير الطبي الفعال، القائم على الذكاء الاصطناعي، لإحداث ثورة في الكشف المبكر عن تشوهات الجهاز التنفسي وأمراض الكبد والاضطرابات الوراثية لدى الأطفال.

طور المبتكرون في Dectrocel Healthcare منصة يتم فيها تحميل صور الأشعة السينية الرقمية والتناظرية للصدر وصور الأطفال، وفي غضون دقائق قليلة، الخوارزمية قادرة على تشخيص تشوهات الجهاز التنفسي التي تؤدي إلى وفيات كبيرة مثل السل وغيره من الأمراض.

قال سوميا شوكلا، المؤسس المشارك للشركة "مع الذكاء الاصطناعي (AI) وML (التعلم الآلي)، لا سيما في سياق الرعاية الصحية، ستشهد هذه الحقبة ولادة الذكاء الفائق".

وأضاف أن أمراض الكبد والقنوات الصفراوية وخاصة الأورام الخبيثة وأمراض الجهاز التنفسي مثل مرض الرئة الخلالي (ILD) ومرض الانسداد الرئوي المزمن وسرطان الرئة هي أزمة صحية عالمية ومعظم الحلول التشخيصية الحالية تركز إلى حد كبير على أمراض المرحلة المتأخرة.

"معظم هذه الأمراض ليس لها أي أعراض رئيسية في البداية، مما يجعل من الضروري تشخيصها في مرحلة الرعاية الصحية الوقائية وتمكين العلاج المبكر. من أجل منع ذلك، تعمل Dectrocel Healthcare على إنشاء أدوات تشخيص ميسورة التكلفة يمكن أن تساعد في الكشف المبكر عن مثل هذه الأمراض المزمنة حتى يكون لدى المريض فرصة جيدة للشفاء بنتائج صحية واعدة".

وزعم الباحثون أن الأدوات المطورة ستمكن من الكشف المبكر وتوفير الوصول إلى الرعاية الصحية المتخصصة والحد من حالات التشخيص الخاطئ ومعالجة عدم القدرة على تحمل التكاليف بالنسبة لعامة الناس.

وقالت الشركة في بيان لها "تمنح التكنولوجيا القدرة على تقديم رعاية صحية على مستوى متخصص وبسعر مناسب. في Dectrocel Healthcare".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه