;

أرقام قياسية جديدة لأطول شابة بالعالم.. تعرف على بقية الخارقين

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2022
أرقام قياسية جديدة لأطول شابة بالعالم.. تعرف على بقية الخارقين

ثلاثة أرقام قياسية جديدة حققتها الشابة التركية "روميساء جلجي"، دخلت بها موسوعة "جينيس"، بالإضافة إلى احتفاظها بلقب أطول امرأة شابة بالعالم.

ووفق وسائل إعلام تركية، أصبحت "جلجي" (25 عاما)، "المرأة صاحبة أكبر يد، وأطول ظهر، وكذلك أطول أصابع بالعالم".

أرقام قياسية جديدة لأطول شابة بالعالم.. تعرف على بقية الخارقين

ويبلغ طول "روميساء"، 2 متر و15 سنتيمترًا، وفق تصنيف موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، لتحصل في 2021 على لقب "المرأة الشابة الأطول بالعالم"، وهي تعاني من متلازمة "ويفر" (يجعل الجسم ينمو بسرعة أكبر من الطبيعي).

وفي حديث لها قالت المرأة الأطول بالعالم، إن يدها اليمنى تبلغ 24.93 سنتيمترًا، فيما يبلغ طول أصبعها الأوسط 11.2 سنتيمترًا، وظهرها 59.9 سنتيمترًا، وهي الأرقام التي جعلتها تدخل موسوعة الأرقام القياسية.

وفي تصريحات سابقة كانت "جلجي" قد قالت إنها سجلت عام 2014 الرقم القياسي في موسوعة "جينيس" ضمن تصنيف "أطول فتاة تحت عمر الثامنة عشرة".

وتابعت: "أنا فخورة لأنني سجلت الرقم القياسي العالمي للمرة الثانية".

أرقام قياسية جديدة لأطول شابة بالعالم.. تعرف على بقية الخارقين

وأوضحت، آنذاك، أنها تخطط للعمل في مجال تصميم وتطوير مواقع الويب، كما ترغب في السفر لعدد من بلدان العالم بغرض التعرف على ثقافات جديدة.

وكشفت "روميساء" عن معاناتها من بعض المشاكل الجسدية بسبب طولها الزائد، ما أثر سلبا على قيامها ببعض الأنشطة في حياتها اليومية، ولكن سرعان ما تعايشت مع الأمر بواقعية.

وعلى مدار السنوات الماضية، ظهر رجال ونساء هم الأطول على مستوى العالم، نورد هنا بعضهم:

الصينية "زنج جينليان" (المرأة الأطول على الإطلاق)

تعتبر "زنج جينليان"، المولودة في الصين في 26 يونيو 1964، من قرية يوجيانج أطول إمرأة على الإطلاق، حيث بلغ طولها 246.3 سنتيمتر عندما توفيت في 13 فبراير 1982.

وبدأت "جينليان" بالنمو بشكل غير طبيعي من سن أربعة أشهر، وكانت تعاني من كل من الجنف والسكري، فكان طولها 156 سنيتمتراً قبل عيد ميلادها الرابع، و 217 سنتيمتراً عندما كانت تبلغ من العمر 13عاماً، وهي تعتبر أطول إمرأة على الإطلاق حتى الوقت الحاضر.

الصينية "ياو ديفين"

كانت "ياو ديفين" أطول إمرأة في العالم عام 2010، وهي أحد أحدث الحالات التي كسرت رقم "جينيس" للأرقام القياسية لأطول الأشخاص، وهي من الصين، حيث سجلت طولاً مقداره 233.3 سنتيمتر، وذلك عند قياس طولها آخر مرة.

وتوفيت ديفين في نوفمبر 2012، ولا يوجد من كسرت هذا الرقم في الوقت الحاضر.

الأمريكي "روبيرت وادلو بيرشينج" (الرجل الأطول على الإطلاق)

يعتبر "بيرشينج" أطول رجل على الإطلاق، حيث أدت مشاكل في الغدة النخامية لديه إلى نموه بسرعة كبيرة، فهو كان يمتلك وزن وطول طبيعيين عند الولادة، لكن طوله وصل إلى 213.36 سنتيمتر، ووزن 168.18 كيلوجرام في سن ال16، لكنّه توفي في سن 22 عاماً وكان طوله حينها 271.8 سنتيمتراً.

التركي "سلطان كوزين"

يعتبر التركي "سلطان كوزين" أطول رجل في الوقت الحاضر وفقاً لموسوعة جينيس، ويبلغ طوله 246.5 سنتيمتراً، حيث يعاني "كوزين" من حالة طبية تُعرف بالعملقة النخامية، والتي تنتج عن إنتاج الغدة النخامية لكميات كبيرة من هرمون النمو، ومن الأعراض الأخرى لهذه الحالة ألم في المفاصل.

خضع "كوزين" لعملية جراحية في عام 2010م لإزالة الورم على غدته النخامية التي كانت تسبب الإفراط في إنتاج هرمون النمو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه