;

شاب يمني يتحدى قانون الجاذبية في وقت قياسي من جديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 فبراير 2022 آخر تحديث: السبت، 19 فبراير 2022
شاب يمني يتحدى قانون الجاذبية في وقت قياسي من جديد

الشاب اليمني محمد مقبل يحطم رقم قياسي جديد بموازنة 4 بيضات فوق بعضها ويدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، 

قد يكون اسمه مألوفًا للكثيرين منكم لأنه تمكن في العام الماضي من تحطيم الرقم القياسي لأكبر كومة من البيض بثلاث بيضات.

تحدي الـ 3 بيضات 

حطم مقبل رقم قياسي لوضع أكثر عدد من البيض المتوازن فوق بعضه البعض ، حيث ظهر محمد مقبل في فيديو سنة 2020 حيث قام بوضع ثلاث بيضات فوق بعضهم. 

وتم توثيق الرقم القياسي في مدينة كوالالمبور في ماليزيا، وفقًا للسلطة الرسمية لتقييم وتسجيل الأرقام القياسية العالمية "جينيس". 

ومع ذلك ، قرر مقبل مواجهة التحدي مرة أخرى وحاول تحطيم رقمه القياسي.

مقبل يواجه التحدي مرة أخرى 

ظهر مقبل خلال مقطع فيديو وهو يقوم بموازنة 4 بيضات بعضها فوق بعض ، حيث استطاع تحديد مركز كتلة البيضة ليتمكن من موازنتها وقوفاً ، ثم قام بتحديد مركز كتلة البيض ككل لتتوازن البيضات معاً. ويلقب مقبل على وسائل التواصل الاجتماعي بـ "ملك التوازن". 

ولقد حقق الرقم القياسي هذه المرة في اسطنبول ، تركيا بموازنة أربع بيضات فوق بعضها البعض ، محققًا الرقم القياسي لأكبر كومة من البيض مرة أخرى ورفع مستوى أعلى لأي شخص آخر. في حين أنه قد يكون مفهومًا بسيطًا ، إلا أن تحطيم رقم قياسي مثل هذا أصعب بكثير مما يبدو.

موهبة التوازن لدى مقبل 

موهبة التوازن لدى مقبل كانت قد بدأت وهو في سن السادسة من العمر وكان يستعمل ذلك للترفيه عن نفسه ، حتى أصبح الآن متقنًا لهذا الفن بشكل احترافي منذ خمس سنوات وعبر عن سعيه لتحطيم المزيد من الأرقام القياسية المتعلقة بالتوازن.

 وبدأ مقبل في سن الخامسة عشر ممارسة التوازن بجدية بهدف تطوير مهاراته، واختار مقبل أن يحطم الرقم القياسي ليعرض للعالم موهبته.

تعليق محمد مقبل على رقمه القياسي الجديد 

وبهذا التعليق عبر محمد مقبل عن رأيه في رقمه القياسي الجديد حيث قال: "يفشل الكثيرون حول العالم في إدراك العمل الجاد المرتبط بالتوازن ، فن التوازن ينطوي على قدر هائل من الصبر والتركيز والهدوء. حتى أنني أقول إنه مرتبط بعلم الفيزياء والهندسة، كان الجزء الأصعب من المحاولة هو العثور على مركز الثقل لكل بيضة نظرًا لشكلها الفريد وملمسها ، أنا أعتبر نفسي شخصًا طموحًا ، وأهدف إلى عرض مهاراتي على العالم بأسره يومًا ما."

يأتي هذا فيما نجح قبل ذلك، العراقي، إبراهيم صادق، بدخول موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية، بعد أن قام بموازنة 18 بيضة على ظاهر يده اليسرى ليعادل بذلك رقمًا قياسيًا مسجلًا باسم البريطاني جاك هاريس.