;

موسم الرياض يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 فبراير 2022 آخر تحديث: السبت، 19 فبراير 2022
موسم الرياض يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

بالرغم من أنه لم تمض على فعاليات موسم الرياض أكثر من 4 أشهر، حقق الموسم الذي انطلق في أكتوبر الماضي 4 أرقام غير مسبوقة في جينيس للأرقام القياسية بواقع رقم قياسي لكل شهر منذ انطلاقته حتى اليوم، وذلك عبر مجموعة من الفعاليات الترفيهية المتنوعة ما بين الألعاب والمعارض والحفلات الموسيقية.

أرقام موسم الرياض

أسهمت أرشفة أعمال فنان العرب محمد عبده بتقنية الهولوغرام وعرضها في موسم الرياض بتحقيق أحدث الأرقام القياسية التي سجلها الموسم في الموسوعة العالمية، إذ عرضت في ليلة المعازيم مجموعة من الأغنيات التي جمعت 5 شخصيات مختلفة للفنان بتقنية الهولوغرام في عرض واحد، هو الأول من نوعه على مستوى العالم. 

وكانت الأغنيات المعروضة بالتقنية العالمية ضمن 100 أغنية مسجلة بتقنية الهولوغرام، ويعد الفنان محمد عبده أول فنان تتم أرشفة إنتاجه بالتقنية التي قادت الموسم لتحقيق رقم قياسي عالمي جديد.

 معرض الرياض للسيارات

وفي معرض الرياض للسيارات سجل الموسم رقماً قياسياً عالمياً في "غينيس" للأرقام القياسية من خلال عرضه لأكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 من قطع الليغو، عبر استخدام نصف مليون مكعب ليغو.

واستغرقت عملية بناء المجسم نحو أسبوع من الزمن، وتولى عملية التجميع خبراء ومتخصصين معتمدين من ليغو، وتابع ممثلو "غينيس" عملية التجميع عبر بث مباشر، بهدف التوثيق والمصادقة رسمياً على تحقيق المجسم رقماً قياسياً جديداً بوصفه الأكبر من نوعه عالمياً.

الزحليقة العملاقة

وفي مجال الألعاب حققت الزحليقة العملاقة في "بوليفارد رياض سيتي" رقمين قياسيين في الموسوعة العالمية حيث تعد الأطول عالمياً، إضافة إلى كونها صاحبة المسارات الأكثر من نوعها في مجال الألعاب.

ويصل ارتفاع الزحليقة العملاقة عند أعلى نقطة إلى 22.136 م، ويقدر طولها بنحو 117 م، وعرضها 56.5 م، في حين يصل عدد مساراتها إلى 24 مساراً، وتتنوع المسارات بحسب تصميمها، فمنها مسارات مستقيمة، وأخرى متعرجة بأشكال مموجة، ويسمح بتجربتها للكبار والصغار.

بدايات موسم الرياض 

وكانت انطلاقة “موسم الرياض” للمرة الأولى في عام 2019 حيث حقق نجاحا باهراً مع تخطي عدد الزائرين الـ 10 ملايين، وقد تنوعت فعاليته لتشمل العروض الحماسية والمزادات والألعاب، والحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، والماركات العالمية، والحفلات الموسيقية، والتراث… ولكن للأسف، وفي ظلّ تفشّى جائحة كورونا في أوائل العام الماضي، كان لا بد من التخلي عن الموسم الثاني لعام 2020، غير أنّ عودة الحياة في المملكة إلى طبيعتها راهناً بفضل جهود التطعيم، ساهمت في إحياء هذه المهرجانات مجدداً، لتشكّل فعلاً مُتنفساً رائعاً للسكان والسيّاح على حدّ سواء.

إذاً، لك أن تتخيّل أكثر هذا العام، وتحلّق في فضاء السعادة القصوى مع فعاليات وأنشطة غنية ومتنوعة المحتوى ترضي الفئات العمرية كافة والأذواق المختلفة من شرائح المجتمع السعودي.