;

أحرز هدفين بالديربي الإنجليزي ورفض الاحتفال.. إشادات جديدة بمحمد صلاح

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أكتوبر 2023
أحرز هدفين بالديربي الإنجليزي ورفض الاحتفال.. إشادات جديدة بمحمد صلاح

حصد النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، اليوم السبت، إشادات واسعة جديدة بعد تصرفه خلال "ديربي الميرسيسايد" الذي جمع فريقه اليوم مع إيفرتون في الجولة التاسعة لبطولة الدوري الإنجليزي.

صلاح أحرز هدفي المباراة، وكان نجمها الأبرز، لكن الحزن كان باديا على ملامحه طوال المباراة، بعد أن عبر عن تلك الحالة قبل أيام، في مقطع فيديو، تضامنا مع المدنيين ضحايا الحرب الأخيرة في غزة.

وفي الدقيقة 75 من عمر المباراة، تحصل ليفربول على ركلة جزاء بعدما لمس كين مدافع إيفرتون الكرة بيده، لينبري لها محمد صلاح محرزا هدفه رقم 200.

ووسط فرحة لاعبي ليفربول والجماهير بالمدرجات، فوجئ الجميع بصلاح يرفض الاحتفال بشكل حاسم، حدادا على أرواح ضحايا تلك الحرب، وهو ما فعله خلال هدفه الثاني الذي أحرزه في الوقت بدلا من الضائع أيضا.

واعتبر متابعون أن تسجيل صلاح لهدفين في مباراة اليوم هو نتاج توفيق من نيته الطيبة بعد تضامنه مع ضحايا حرب غزة وتبرعه لهم.

وكان محمد صلاح قد خرج في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع، للتحدث حول الحرب في غزة وضحاياها من المدنيين، والمجزرة المأساوية التي حدثت في مستشفى الأهلي المعمداني، مساء الثلاثاء الماضي، والتي أسفرت عن استشهاد العشرات.

وقال صلاح خلال الفيديو: "ليس من السهل الحديث في أوقات صعبة كهذه، لقد شهدنا الكثير من العنف والقسوة، التصعيد في الاسابيع الأخيرة في غزة لا يحتمل، حياة كل البشر مقدسة ويجب حمايتها، المذابح يجب أن تتوقف".

وأضاف: "ما هو واضح الآن هو ضرورة السماح بوصول المساعدات نحو غزة فورا، الناس هناك يعيشون ظروف صعبة للغاية، المشاهد من المستشفى ليلة الأمس كانت مرعبة، سكان غزة بحاجة للطعام والماء والمعدات الطبيعة بشكل طارئ".

وختم: "أناشد قادة العالم للتجمع ومنع وقوع مذابح إضافية بحق الأبرياء، يجب أن تنتصر الإنسانية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه