;

5 نصائح هامة لجولة شوبينج ممتعة ومريحة

هل تريدين رحلة تسوق ممتعة وخالية من الدراما؟ كل ما عليك هو اتباع هذه النصائح البسيطة

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر 2016
5 نصائح هامة لجولة شوبينج ممتعة ومريحة

التسوق من أكثر الأمور التي نعشقها نحن النساء، ويصعب على الرجال أن يتفهموا كم تؤثر في نفسيتنا وحالتنا المزاجية، وتجعل الحياة وردية في أعيننا.

ولكن رحلات التسوق تقتضي بعض الترتيبات لتصبح ممتعة وغير شاقة، ولا تتحول إلى فقرة درامية حافلة بالشجار والضيق، فتعودي إلى بيتك في حالة نفسية سيئة.

دعينا نقدم لك 5 نصائح لرحلة تسوق ممتعة، ستبعد عنك أشباح الدراما وأجواء الشجارات.

شاهدي أيضاً: لماذا يجب أن تغسل ملابسك الجديدة فور شرائها؟

1. لا ترافقي زوجك

كما قلنا أعلاه، الرجال لا يستوعبون التسوق بمفهومنا، ولن يتقبلوا أبداً مرورنا على ألف محل لنرى جميع المعروضات، ثم نقرر ماذا سنشتري.

ستفشل كل محاولاتك لإقناع زوجك بأنك تحتاجين إلى هذا فعلاً، وسيضايقه تأخرك في كل محل ريثما تقيسين ما يعجبك، ثم تقررين الشيء الذي تريدينه أكثر من سواه.

وغالباً ما ستتحول رحلة التسوق إلى مشاجرة لا داعي لها، وسينتهي اليوم نهاية سيئة للغاية.

لهذا اذهبي وحدك، ولا ترهقيه معك في ولا تحمليه ما لا طاقة له به، ولا تضغطي على أعصابك بالدفاع عن نفسك بأنك لا تتعمدي التأخير.

2. لا تصطحبي أطفالك

إذا لم تكوني ذاهبة لشراء ملابس لأطفالك، فخير ما تفعلين هو تركهم في المنزل، لأن اصطحابهم فكرة غير سديدة.

فكلما كان الأطفال أصغر كانت السيطرة عليهم أصعب، وسيتشتت تركيزك عنهم أحياناً بما يعرضهم للاختفاء أو الحوادث أو حتى الاختطاف لا قدر الله.

كما قد يسببون المشكلات والفوضى في المحلات التي تدخليها، ما يوقعك في ورطات أنتِ في غنى عنها مع أصحاب المحلات.

شاهدي أيضاً: أدوات الماكياج الضرورية لك خلال السفر

3. انتقي رفيقتك

الذهاب للتسوق وحدك خيار سديد، فسوف تقضين الوقت بهدوء، تستمتعين بالتنقل بين المحلات، وتنتقين على مهل، وتسيري بإيقاع هادئ.

ولكن إذا لم ترغبي في البقاء وحيدة فاحرصي على انتقاء رفيقة تسوق جيدة، اختاري الصديقة ذات الذوق الرفيع، والتي لن تتردد في إخبارك بأن ما اخترته لا يناسبك، والعكس بالعكس.

لا تختاري صديقتك المتعجلة وضيقة الصدر، أو التي تجاملك طوال الوقت حتى لو اخترت شيئاً سيئاً، وبالطبع لا تختاري من تصطحب أطفالها معكما لتتحول جولة التسوق إلى نزهة.

الرفيقة المثالية من شأنها أن تجعل رحلة التسوق متعة لا تقدر بثمن، فتمهلي قبل اتخاذ القرار.

4. لا تخجلي من كثرة التجربة

تتحرج بعض الفتيات والسيدات من إطالة وقت تجربة القياس، واختيار أكثر من شيء، وربما يعمق من هذا الإحساس تصرف بعض الباعة بضيق إذا طال وجودك في المحل.

حسناً، نحن لا نشجعك على مضايقة الآخرين، ولكن غرفة القياس صنعت لتستخدم، ومهمة الباعة أن يسهلوا لك الحصول على أفضل ثوب ممكن، لهذا لا تخجلي من تجربة كل ما تريدين حتى تنتقي شيئاً يسعدك حين ترتدينه.

5. ركزي على الجديد

غالباً ما نقع أسرى لون معين نفضله أكثر من غيره، أو موديلات بعينها نظنها تليق علينا أكثر.

ولكن احرصي على تجديد طلتك بموديلات لم تجربيها من قبل، وألوان لم تدخل خزانة ملابسك قط، فهذا التجديد مهم، ويضفي على حياتك طعماً مختلفاً من حين إلى آخر. 

شاهدي أيضاً: 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه