;

التصوير يأخذك لجولة حول العالم: لقطات لن تتخيل أنها حدثت بالفعل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أغسطس 2021 آخر تحديث: السبت، 19 أغسطس 2023
التصوير يأخذك لجولة حول العالم: لقطات لن تتخيل أنها حدثت بالفعل

يحتفل العالم في 19 أغسطس من كل عام، باليوم العالمي للتصوير، تعتبر الكاميرا عيون الحقيقة التي تحدث في الواقع، إذ من خلالها يمكنك التنقل بين شعوب العالم والبلدان المختلفة، لتعيش جميع اللحظات التي تحدث على كوكب الأرض من خلال الهاتف.

بمناسبة اليوم العالمي للتصوير، سنطلعك على أبرز اللقطات المأساوية، التي حدثت في العالم وأثارت تفاعل الملايين، سنعرضها عليك في الألبوم المرفق بالتقرير، وفقًا لما ذكُر في موقع شبكة التلفزيون الأمريكي CNN.

أهم القضايا العالمية

جائحة كورونا

كانت وما زالت من أكثر الأشياء تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع بداية الأزمة العالمية التي بدأت من الصين، من خلال نشر فيديو لطبيب يحذر من أعراض لفيروس خطير سيضرب العالم، هو فيروس كورونا.

تفاعل البعض مع هذا الفيديو، من خلال مشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى يتم توعية الأشخاص حول العالم بخطوة هذا العالم.

شعر البعض بالخوف والتوتر، بعض نشر مقاطع فيديو من حي ووهان الصيني، الذي كان بؤرة لانتشار فيروس كورونا، لحظة فرض حظر تجول على حي ووهان للحد من ارتفاع عدد الإصابات.

مقتل جورج فلويد

هذا المقطع الذي ظهر فيه الشرطي الأمريكي، الذي تسبب في وفاة جورج فلويد ذات البشرة السمراء، من خلال الضغط بقدميه على الرقبة، مما أدى إلى اختناقه ووفاته في الحال.

تفاعل العالم الأوروبي والعربي مع هذا المقطع، الذي أدى إلى مظاهرات حول العالم لعدم تأييد العنصرية، المتعلقة باللون البشرة التي حدثت في الولايات المتحدة الأمريكية.

لقطات مأساوية عالمية

أحداث حي الشيخ جراح

القضية الفلسطينية التي تعتبر من أهم القضايا عالميًا، لكن هذه القضية استطاع الكثيرون النجاح في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، لتوصيل صوت الفلسطينيون للعالم، عما يعترضه له من اعتداءات وحشية من الاحتلال الإسرائيلي، مع تفاعل هاشتاج أنقذوا حي الشيخ جراح.

تفاعل عددًا كبيرًا من الأشخاص حول العالم، من خلال مظاهرات سلمية تنص على وقف العدوان على فسلطين، ترك الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

انفجار مرفأ بيروت

هذا الانفجار الذي هز العالم بحاله، الذي رحل بسببه الكثير من الضحايا، الذي حدث نتيجة تواجد 2750 طنا من مادة نترات الأمونيوم، الذي تسبب في هذا الانفجار الضخم.

تفاعل الكثير من شعوب العالم، بعد مشاهدة هذا الانفجار الهائل، الذي تسبب في ارتفاع نسبة الوفيات في لبنان، خاصة الذي حدث في ظل تواجد جائحة فيروس كورونا.

وفاة مارادونا

من أكثر اللقطات التي أثارت الجدل، ووثقت عدسة الكاميرات ردود فعل عشاق كرة القدم، رحيل الأسطورة مارادونا، هذا الخبر الذي فاجأ الكثيرون، أعبر الكثيرون عن حزنهم الشديد رحيله عن عالمنا.

انقطاع الكهرباء عن بيروت

أنقذوا بيروت، تصدر هذا الهاشتاج منصات التواصل الاجتماعي، بعض انتشار لقطات من داخل بيروت، تبين انقطاع التيار الكهربائي، الذي تسبب في وفاة بعض الأشخاص في المستشفيات، فساد الطعام داخل الثلاجات، إفساد الأدوية المخزنة، مازالت المعاناة قائمة يحاول الشعب اللبناني أن ينجوا منها.

حرائق اليونان وتركيا والجزائر

هذه اللقطات التي خطفت قلوب الكثيرون عند رؤيتها، التي حدثت بسبب التغير المناخي وارتفاع في درجات الحرارة، حيث تسببت في حريق هائل في الغابات، رحل بسببه 25 شخصًا من الدفاع المدني في الجزائر أثناء إطفاء الحريق.

تساقط أفغان من الطائرة

بعد إعلان سيطرة حركة طالبان على كابول في أفغانستان، حاول الكثيرون في الهروب بطريقة هستيرية، جعلت بعض الأشخاص يتماسكون بعجل الطائرة، هذا الأمر الذي تسبب في وضوع شخصان أثناء تصاعد الطائرة في الهواء.