;

بلاغ رسمي لمنع عرض "نعمة الأفوكاتو" لتضمنه "مشاهد إباحية"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 مارس 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 19 مارس 2024
بلاغ رسمي لمنع عرض "نعمة الأفوكاتو" لتضمنه "مشاهد إباحية"

أثار مسلسل "نعمة الأفوكاتو" الذي يعرض في السباق الدرامي الرمضاني الجاري، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بسبب تضمن بعض مشاهده لعبارات وصفت بـ"غير اللائقة" التي تخدش حياء التقاليد والأعراف المصرية.

وفي خضم حالة الجدل التي تشهدها مواقع التواصل الاجتماعي منذ وقت سابق من مساء أمس، تقدم المحامي المصري أيمن محفوظ، ببلاغ رسمي إلى وزيرة الثقافة دكتور نيفين الكيلاني، يطالب فيه بمنع عرض باقي حلقات المسلسل، بسبب رصده لـ"محتوى يتضمن مشاهد إباحية، وتحريض على الجريمة، وإهانة لمهنة المحاماة".

وقال المحامي أيمن محفوظ في بلاغه لوزيرة الثقافة، إن مسلسل "نعمة الأفوكاتو" يتضمن منذ الحلقة الأولى "إيحاءات جنسية وعبارات بذيئة بالإضافة إلى مشاهد تُظهر التعاطف مع الإجرام وتشجع المشاهدين على تقليد هذه الجرائم"، فضلاً عن إهانته لمهنة المحاماة بتصوير "استعانة المحامين بالمجرمين والوساطة بالمخالفة للقانون، وتلقيهم الأتعاب مقابل المنفعة الجنسية".

  • اقرأ أيضاً

"نعمة الأفوكاتو" يثير جدلا بسبب "كلمة اعتراضية من 3 حروف"

وأضاف في بلاغه الذي أطلع "رائج" على نسخة منه، أن المخالفات الواردة في مسلسل نعمة الأفوكاتو تتعارض مع قانون الرقابة على المصنفات الفنية، وقرار رئيس الوزراء رقم 162 لسنة 1993 في شأن اللائحة التنفيذية لتنظيم أعمال الرقابة على المصنفات السمعية، كما يخالف بعض مشاهده قانون المهن التمثيلية رقم 35 لسنة 1978 المعمول به في البلاد.

وحث محفوظ وزيرة الثقافة المصرية على استخدام صلاحياتها المنصوص عليها في المادة 2 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 430 لسنة 1955 بشأن الإدارة العامة للرقابة على المصنفات والتي تختص بمنح وسحب التراخيص للأعمال الفنية.

وأوضح أن "المادة 8 من ذات القانون تمنع تصوير أو عرض أعمال الرذيلة وما يخدش الحياء بالعبارات والإشارات البذيئة، وعدم محاكاة الجريمة مما يشجع علي تقليدها من المشاهد"، فضلاً عن مخالفة "نعمة الأفوكاتو" لقانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 وتعديلاته، والتي توجب علي المحامي القيام بعمله طبقاً لأصول المهنة مع عدم الإخلال بأحكام القوانين، كما توجب للمحامي الاحترام اللازم".

وطالب محفوظ في بلاغه ضد مسلسل نعمة الأفوكاتو، بفتح تحقيق موسع مع صناع العمل، وخاصة المخرج محمد سامي، ووقف عرض المسلسل لحين الانتهاء من التحقيقات، ومراجعة الرقابة لباقي الحلقات وحذف كافة المشاهد الخارجة، وإحالة الأمر إلى نقابة الممثلين لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

تفاصيل المشهد المثير للجدل 

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات الماضية جدلاً واسعاً، بسبب ما تضمنه أحد مشاهد مسلسل "نعمة الأفوكاتو"، الذي يُعرض في السباق الدرامي الرمضاني الجاري، لعبارات وألفاظ وصفت بـ"غير اللائقة". 

وقالت "نعمة الأفوكاتو"، التي تجسد دورها الفنانة مي عمر، في المشهد الذي أثار الجدل خلال الساعات الماضية: "ساعات الرد بيبقى محتاج كلمة واحدة بس.. كلمة اعتراضية دارجة من 3 حروف، كلمة قصيرة بس عيب ست تقولها". 

وفجر المشهد سالف الذكر موجة من النقاشات الساخنة على مواقع التواصل الاجتماعي حول الحدود الفنية والأخلاقية في الدراما التلفزيونية، ومدى تأثير ذلك على المشاهدين، وخصوصاً الأجيال الناشئة.

مسلسل نعمة الأفوكاتو 

يُذكر أن مسلسل "نعمة الأفوكاتو" يُعد من الأعمال الدرامية البارزة التي تُعرض في رمضان هذا العام، حيث يحظى متابعة كبيرة من الجمهور في مصر والوطن العربي.

ويتتبع المسلسل حياة “نعمة”، المحامية الشابة التي تواجه تحديات مهنية وشخصية متعددة، ويُظهر كيف تتعامل مع القضايا القانونية المعقدة والظلم الاجتماعي بشجاعة وحزم.

وتتأرجح حياة نعمة الأفوكاتو بين مُساعدة البسطاء في القضايا العامة وبين الدفاع عن حقوقها الشخصية تجاه زوج يُمارس عليها أقصى الضغوط ولا يتحمل مسئولياته.

وتتغير حياة نعمة الأفوكاتو تماماً عندما تكتشف خيانة زوجها لها وتشعر بالصدمة والخيبة، وتقرر أن تنتقم منه بطريقتها الخاصة، حيث تبدأ نعمة رحلة الانتقام، مستخدمة مهاراتها القانونية للعب دور الأفوكاتو الذي يسعى للكشف عن الحقيقة وإعادة العدالة.

يشار إلى أن مسلسل نعمة الأفوكاتو  بطولة الفنانة مي عمر، إلى جانب كوكبة من نجوم الفن بينهم: أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، عماد زيادة، ياسر علي ماهر، ولاء الشريف، أحمد ماجد، سامي مغاوري، سلوى عثمان، هدير عبد الناصر، والمسلسل من تأليف محمد سامي ومهاب طارق وإخراج محمد سامي.

  • اقرأ أيضاً

5 مسلسلات تتصدر قائمة الأفضل في مصر على منصة شاهد

بلاغ رسمي لمنع عرض "نعمة الأفوكاتو" لتضمنه "مشاهد إباحية"

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه