;

5 حيل ذكية لفتح الزجاجات بدون فتاحة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023
5 حيل ذكية لفتح الزجاجات بدون فتاحة

تعد فتاحة الزجاجات من أدوات المطبخ الأساسية، لكن إن كنت لا تمتلك فتاحة أو وضعتها في مكان ولا تستطيع العثور عليها، إليك 5 طرق ذكية لفتح الزجاجات دون استخدام الفتاحة.

طرق فتح الزجاجات دون فتاحة

فتح الزجاجات باستخدام مفتاح

إن أبسط طريقة لفتح زجاجة بدون فتاحة هي استخدام مفتاح. حوافه الحادة تجعله مثالياً لتخفيف قبضة الغطاء. لفتحه، ما عليك سوى وضع الجزء المدبب من المفتاح أسفل الغطاء واستمر في الضغط عليه. بمجرد أن يبدأ في الارتخاء، استمر في القيام بذلك وادفعه للأعلى لتحرير الغطاء.

فتح الزجاجات باستخدام المقص

يعد المقص بديلاً لفتاحة الزجاجات أيضاً. ما عليك سوى فتحه قليلاً ووضعه بطريقة تجعل نصفه أعلى الغطاء والنصف الآخر بين الغطاء وعنق الزجاجة. أمسك الزجاجة بقوة بيدك الأخرى وحاول رفع الغطاء بلطف حتى ينخلع. لكن كن حذرًا أثناء استخدامه.

فتح الزجاجات باستخدام الورق

يمكنك استخدام قطعة من الورق السميك لفتح الزجاجات. للقيام بذلك، من المهم طي الورقة أولًا حتى تصبح سميكة ومتينة. كلما كان الورق أكثر سمكًا، كان من الممكن الحفاظ عليه بشكل أفضل. بمجرد طيها، ضعها أسفل الغطاء، واضغط عليها بعض الشيء، ثم افتحها.


فتح الزجاجات باستخدام خاتم

يمكن للخاتم أيضًا أن يساعد في فتح الزجاجات. ارتدي الخاتم في إصبعك وضع يدك على الزجاجة. الآن، ضع الخاتم الدائري تحت الغطاء وحاول الضغط والسحب للخلف. لكن كن حذرًا أثناء القيام بذلك لتجنب إصابة أصابعك.

فتح الزجاجات باستخدام سطح مصقول

ابحث عن سطح ذو حافة مصقولة ثم ضع الزجاجة بحيث تكون حافة المنضدة أسفل الغطاء. اضرب الغطاء بحركة لأسفل، وستلاحظ أن الغطاء يفتح على الفور.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه