;

شاهد سانتا كلوز يركب الأمواج: فيديو رائع

  • تاريخ النشر: السبت، 26 ديسمبر 2020
شاهد سانتا كلوز يركب الأمواج: فيديو رائع

مضى حدث Surfing Santa السنوي الحادي عشر في فلوريدا يوم أمس بعدد أقل من المعتاد من سانت نيكس ينطلق إلى الأمواج أثناء مراقبة بروتوكولات السلامة الخاصة بـ COVID-19.

أعلن منظمو حدث ليلة عيد الميلاد السنوية في Cocoa Beach في وقت سابق أنه سيتم بثه على الهواء تقريبًا هذا العام بسبب الوباء وتم تشجيع راكبي الأمواج الذين يرتدون بدلات سانتا على ضرب الأمواج بشكل فردي أثناء ممارسة التباعد الاجتماعي.
قال جريج جالزيرانو المشارك في ملابس سانتا ، لـ WKMG-TV: "إنه يمثل حوالي عُشر العدد العادي لراكبي الأمواج في هذه المناسبة لكنه لا يزال ممتعًا" وضم الحشد مئات العائلات لكنه كان أصغر بشكل ملحوظ من التجمع المعتاد لعشرات الآلاف من المتفرجين.

سانتا كلوز

المعروف أيضًا باسم القديس نيكولاس كرينجل Nicholas Kringle له تاريخ طويل في تقاليد عيد الميلاد، ويعتقد العديد من الناس أنه الرجل المبتهج ذو الزي الأحمر الذي يجلب الألعاب للفتيات والفتيان الجيدين عشية عيد الميلاد لكن قصته ترجع إلى القرن الثالث الميلادي عندما سار القديس نيكولاس على الأرض وأصبح شفيعًا للأطفال.

لذلك سنكتشف في هذه المقالة المزيد عن تاريخ سانتا كلوز منذ بداياته الأولى في القرن الثالث الميلادي وصولًا إلى القرن الحادي والعشرين في مراكز التسوق، وسنكتشف كيف كان كيف كان اثنان من سكان نيويورك كليمنت كلارك مور Clement Clark Moore وتوماس ناست Thomas Nast من العوامل المؤثرة الرئيسية على قصة بابا نويل.

يمكن إرجاع أسطورة سانتا كلوز إلى مئات السنين إلى راهب يدعى القديس نيكولاس، ويُعتقد أن نيكولاس ولد في حوالي 280 م في باتارا بالقرب من ميرا في تركيا الحديثة.

وأصبح القديس نيكولاس موضوعًا للعديد من الأساطير، حيث يقال إنه تخلى عن ثروته كلها وسافر إلى الريف لمساعدة الفقراء والمرضى، وواحدة من أشهر قصص القديس نيكولاس هي القصة الذي أنقذ فيه ثلاث شقيقات فقيرات من بيعهن للعبودية والدعارة من قبل والدهن من خلال تزويدهن بالمهر حتى يتمكن من الزواج.

وعلى مدار سنوات عديدة انتشرت شعبية نيكولاس وأصبح معروفًا باسم حامي الأطفال والبحارة، ويتم الاحتفال بيوم عيده في ذكرى وفاته في 6 ديسمبر من كل عام، وكان هذا تقليديًا ويومًا لإجراء عمليات الشراء الكبيرة أو للزواج.

وبحلول عصر النهضة كان القديس نيكولاس هو القديس الأكثر شعبية في أوروبا، وذلك حتى بعد الإصلاح البروتستانتي عندما بدأ إحباط تبجيل القديسين، حيث حافظ القديس نيكولاس على سمعته الإيجابية خاصة في هولندا.

حقق القديس نيكولاس أولى خطواته في الثقافة الشعبية الأمريكية في نهاية القرن الثامن عشر، ففي ديسمبر 1773 ذكرت صحيفة نيويورك أن مجموعات من العائلات الهولندية اجتمعت للاحتفال بذكرى وفاته ونشأ اسم سانتا كلوز من اللقب الهولندي للكنية Sinter Klaas وهو شكل مختصر من Sint Nikolaas (باللغة الهولندية للقديس نيكولاس).