;

عطر الكلام.. اكتمال عقد المتأهلين لنصف النهائي بالأسماء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 مارس 2023
عطر الكلام.. اكتمال عقد المتأهلين لنصف النهائي بالأسماء

اكتمل عقد المتأهلين لنصف النهائي في مسابقة القرآن والأذان العالمية "عطر الكلام"، خلال حلقة الجمعة.

انتقل إلى المرحلة التالية من فئة القرآن المغربي عبدالله الدغري، ومن فئة الأذان المتسابق الإماراتي حميد الرئيسي؛ ليصبح مجموع المتأهلين للمرحلة القادمة 16 متسابقًا من 13 دولة، هي: السعودية، والإمارات، والمغرب، ومصر، ولبنان، وإيران، واليمن، وبريطانيا، وإثيوبيا، وإندونيسيا، والنيجر، وألمانيا، وإسبانيا.

وكانت منافسات المتسابقين على الوصول لنصف النهائي بالمسابقة، الذي ستنطلق منافساته غدًا السبت، قد بدأت في الحلقة الثانية من البرنامج بعد أن خُصصت الحلقة الأولى للتعريف بالنسخة الثانية من المسابقة، وأعضاء لجنة التحكيم، والفائزين بالنسخة الأولى التي عُرضت في العام الماضي خلال شهر رمضان المبارك.

وتبدأ منافسات نصف النهائي بالمسابقة غدًا السبت في القرآن الكريم بمشاركة محمد نور إبراهيم من إثيوبيا، وصلاح الدين متعبيد من ألمانيا، وأحمد السيد إسماعيل من مصر، وعبدالعزيز الفقيه من السعودية، وعبدالله الدغري وزكريا الزيرك من المغرب، ويونس شاهمرادي من إيران، ومحمد الهبطي من إسبانيا.

وفي فئة الأذان يشهد نصف نهائي "عطر الكلام" تنافس البريطانيَّين محمد حافظ الرحمن وإبراهيم أسد، واليمني عيسى الجعدي، والسعودي محمد آل الشريف، والإماراتي حميد الرئيسي، واللبناني رهيف الحاج، والإندونيسي ضياء الدين، النيجيري ريان موسى هوساوي.

عطر الكلام

و"عطر الكلام" واحد من أبرز البرامج التلفزيونية الرمضانية، ويمثل أهمية خاصة لما يتميز به من جمع ألفاظ الوحي، وبلاغ الصلاة الذي يرفع بأندى الأصوات وأكثرها جمالاً على مستوى العالم.

وتهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على الأصوات المتميزة في قراءة القرآن ورفع الأذان، والإسهام في تحسين أداء المتسابقين والمشاهدين.

ويذاع البرنامج على شاشة قنوات MBC، ويقدمه محمد الموسى، ويشهد منافسة بين 32 مشتركًا من القراء والمؤذنين الذين قدموا من مختلف أنحاء العالم.

ومر المتسابقون بعدة مراحل إلكترونية تم فيها تقييمهم من قبل لجان تحكيم فرعية بلغ عدد أعضائها 120 محكّما، قاموا خلال الأشهر الماضية بتقييم قراء وأذان أكثر من 50 ألف مشترك من 165 دولة، وانتهت المراحل الأولية بترشيح 50 متسابقا للمرحلة النهائية قبل أن تنم تصفيتهم من قبل لجنة التحكيم الرئيسية إلى 32 متسابقا، بواقع 16 متسابقا للقرآن، ومثلهم للأذان، ويبدأ التنافس بينهم من ثاني حلقات البرنامج التي تُعرض "اليوم" في الرابعة والنصف عصراً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه