;

2 مليون مصل يحيون ليلة 27 من رمضان في الحرم المكي

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2022
2 مليون مصل يحيون ليلة 27 من رمضان في الحرم المكي

أكد وكيل الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود، المهندس أسامة الحجيلي، نجاح خطة التفويج لليلة 27 من الشهر الفضيل، والتي شهد المسجد الحرام خلالها توافد أعداد كبيرة من المعتمرين والمصلين، وصلت لما يزيد عن 2 مليون مصل.

وأشار "الحجيلي" إلى أنه تم تهيئة المسارات المخصصة لدخول المعتمرين والمصلين بخطط وإجراءات وآليات ممنهجة لإدارة الحشود، وضعت مسبقاً لضمان سلامتهم وأمنهم وراحتهم، وذلك بالتنسيق والتواصل الفعال والمستمر مع كافة الجهات المعنية في المسجد الحرام.

2 مليون مصل يحيون ليلة 27 من رمضان في الحرم المكي

وبين "الحجيلي" جاهزية الإدارات التابعة للوكالة بالمسجد الحرام واستعداد كامل القوى البشرية والتي قدر عددهم بـ400 موظف، عملوا على إدارة الحشود وضمان انسيابية الحركة داخل البيت العتيق، ليتمكن زوار بيت الله الحرام من أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة.

تعليق زيارة الروضة الشريفة من 27 رمضان حتى 2 شوال

وكانت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، قد أعلنت تعليق دخول وزيارة الروضة الشريفة خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك وبداية شهر شوال من هذا العام 1443هـ.

وذكرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي في بيانٍ أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه تقرر تعليق زيارة الروضة الشريفة خلال الفترة من 27 رمضان وحتى 2 شوال حفاظا على سلامة الزوار والمصلين وتهيئة الظروف المناسبة لهم وتمكينهم من الزيارة بكل يسر وسهولة.

2 مليون مصل يحيون ليلة 27 من رمضان في الحرم المكي

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار سعيها لتقديم أرقى الخدمات للمصلين والزوار وذلك بعد أن من الله على مئات الآلاف من الزوار بالصلاة في المسجد النبوي والروضة الشريفة خلال شهر رمضان المبارك وللكثافة المتزايدة في أعداد قاصدي مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم في صلاتي التراويح والقيام وعيد الفطر المبارك.

"الحج" توضح الحالات الممنوعة من عمرة العشر الأواخر من رمضان

يذكر أن وزارة الحج والعمرة كانت قد أعلنت عن آلية إصدار تصاريح العمرة لما تبقى من شهر رمضان؛ موضحة أنه يشترط لأداء العمرة في العشر الأواخر أن تكون الأولى.

وقالت وزارة الحج والعمرة ردًا على استفسار حول إمكانية أخذ تصريح عمرة في العشر الأواخر لمن سبَقَ له أخذ استخراج تصريح خلال أيام شهر رمضان الماضية: "يمكنك إصدار تصريح عمرة في العشر الأواخر من رمضان في حال لم يسبق لك إصدار تصريح عمرة خلال شهر رمضان".

2 مليون مصل يحيون ليلة 27 من رمضان في الحرم المكي

وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور  عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، قد أعلن عن نجاح خطة الرئاسة خلال العشرين الأولى من شهر رمضان المبارك، واستقبالها للمصلين والمعتمرين في المسجد الحرام، والمصلين وزوار مسجد الله عليه الصلاة والسلام.

وأكد "السديس" أن الخطة تكللت بالنجاح -بفضل الله سبحانه وتعالى- ثم الدعم الكبير والعناية الفائقة من القيادة الرشيدة للمملكة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، مشيدًا بالتعاون الكبير بين مختلف الجهات العاملة في الحرمين الشريفين.

2 مليون مصل يحيون ليلة 27 من رمضان في الحرم المكي

وأوضح الرئيس العام لـ"شؤون الحرمين" أن الخطط المعدة لهذا العام لاقت نجاحًا كبيرًا في الأيام العشرين الأولى من شهر رمضان المبارك عبر اتباع الأنظمة والسير على خطى موثوقة بعد رفع كامل الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام، والمسجد النبوي.

2 مليون مصل يحيون ليلة 27 من رمضان في الحرم المكي

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه