;

مصر تعيد فتح مسجد الحسين أمام المصلين في رمضان

المسجد يعمل بكامل طاقته في جميع الصلوات بما فيها «الترويح» و«الجمعة» بدءًا من غدٍ السبت

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أبريل 2022
مصر تعيد فتح مسجد الحسين أمام المصلين في رمضان

زف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصري، خبرًا سارًا لمريدي مسجد الحسين، الذي يحرص عددًا كبيرًا من محبي آل البيت، على أداء صلوات التراويح به طوال شهر رمضان المبارك.

وقال وزير الأوقاف المصري، صباح اليوم الجمعة، خلال تصريحات تلفزيونية، أن مصر قررت إعادة فتح المسجد أمام المصلين طوال شهر رمضان، بعد توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بضرورة سرعة إنهاء أعمال تطوير مسجد الحسين قبل حلول الشهر الفضيل.

وأضاف «جمعة»، أن مسجد الحسين سيفتح بكامل طاقته أمام المصلين بدءًا من صلاة العشاء والتراويح غدًا السبت، وسيقام فيه جميع الصلوات بما فيها صلاة الجمعة طوال شهر رمضان وما بعده.

وأوضح وزير الأوقاف المصري، أن عددًا من الشركات المتخصصة بإشراف من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كانت تواصل العمل ليلا ونهارا بعدد وفير من العمال والمهندسين على مدار الأيام الماضية حتى يتموا مراحل تطوير المسجد وإعادة فتحه أمام المصلين في رمضان.

مصر تعيد فتح مسجد الحسين أمام المصلين في رمضان

وفي نفس السياق، أعلن «جمعة» عن افتتاح 89 مسجدًا اليوم في مصر، بعضهما بناءً جديدًا والآخر خضع لعملية إحلال وتجديد، مشيرًا إلى أن ما يحدث في المساجد المصرية يعتبر «غير مسبوق على مستوى العالم ويعد نقلة حضارية تتسق مع ما يتم في الجمهورية الجديدة من مشروعات»، وذلك على حد وصفه.

وأتم وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، تصريحاته التفزيونية، التي أدلى بها صباح اليوم الجمعة، بالتنويه عن استمرار إقامة الصلاة في مسجد عمرو بن العاص، نافيًا بذلك ما تردد عن توقف الصلاة فيه خلال شهر رمضان.

إغلاق مسجد الحسين   

يذكر أن وزارة الأوقاف المصرية، كانت قد أعلنت في 12 مارس المنقضي، غلق كلي لمسجد الإمام الحسين، الذي بمنطقة الحسين بالقاهرة.

وأرجعت الوزارة حينها أسباب الغلق، لأعمال الصيانة والترميم داخل المسجد والمنطقة المحيطة به.

وأشارت التكهنات حينها، بأن أعمال الترميم الجارية في المسجد قد تأخذ وقتًا طويلًا ما قد يحول دون إقامة صلاة التراويح به في رمضان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه