;

مشاهد مهيبة لأول صلاة تراويح بالحرم المكي في رمضان 2024

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2024
مشاهد مهيبة لأول صلاة تراويح بالحرم المكي في رمضان 2024

شهد الحرم المكي، مساء اليوم الأحد، توافد حشود كبيرة من المعتمرين والزوار لأداء صلاة العشاء والتراويح في أول أيام شهر رمضان المبارك 1445هـ.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية مشاهد مهيبة للصلاة التي أمها الشيخ عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وشارك فيها مئات آلاف من المصلين من مختلف الجنسيات والأعمار.

أول أيام شهر رمضان في السعودية

وأعلنت المملكة العربية السعودية، ثبوت رؤية هلال شهر رمضان 2024، ليكون اليوم الأحد هو المكمل لشهر شعبان، وغداً الإثنين هو أول أيام شهر رمضان 2024 في السعودية.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية عن الديوان الملكي، أن غداً الإثنين هو غرة شهر رمضان بناءً على ما أقرته المحكمة العليا بعد تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك.

وكانت المحكمة العليا قد دعت أمس الأول، عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، إلى تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساءَ اليوم الأحد الموافق 29/8/1445هـ حسب تقويم أم القرى، الموافق 10/3/2024م.

وقالت المحكمة في بيانٍ لها حينها، إنها ترجو ممن يرى هلال رمضان بالعين المجردة، أو بواسطة المناظير؛ إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز؛ لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه