;

تصوير جوي للحرم المكي دون معتمرين: منظر مهيب ومخيف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 مارس 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
تصوير جوي للحرم المكي دون معتمرين: منظر مهيب ومخيف

رصد المصور ياسر بخش لقطات نادرة للحرم المكي، بعدما تم إخلاء صحن المطاف بشكل كامل من المعتمرين بهدف التعقيم والتطهير كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا الجديد coronavirus.

على موقع تويتر، نشر بخش فيديو رصدت الحرم المكي خاوياً وعلق عليه قائلاً: منظر مهيب ومخيف للمسجد الحرام، ستزول الغمة بإذن الله.

تعليق العمرة

وقررت السلطات السعودية إيقاف تأدية مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي لمواطنيها والمقيمين على أراضيها، وذلك في إطار إجراءات احترازية تهدف لمنع انتشار  كورونا في البلاد. ويشمل قرار التعليق المواطنين والمقيمين، إذ لن يُسمح للمحرمين بدخول المسجد الحرام والساحات المحيطة له. كل هذا إضافة إلى عدم السماح بالاعتكاف وإغلاق مشارب ماء زمزم.

تصوير جوي للحرم المكي دون معتمرين: منظر مهيب ومخيف

تنظيف وتعقيم الحرمين الشريفين

وبحسب وكالة الأنباء السعودية واس، يشهد الحرمان الشريفان أعمال تنظيف وتعقيم مكثفة، في غير أوقات الصلاة. كما أعلنت السعودية عن إغلاق صحن المطاف حول الكعبة المشرفة، والمسعى بين الصفا والمروة طوال فترة تعليق العمرة، مشيرة إلى أن الصلاة ستكون داخل المسجد فقط.

تصوير جوي للحرم المكي دون معتمرين: منظر مهيب ومخيف

كورونا في السعودية

وفي بيان أصدرته مطلع الشهر الجاري، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في المملكة لمواطن قادم من إيران. وجاء في البيان: الصحة تعلن عن ظهور نتائج مخبريه تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين، دون أن يفصح عند المنفذ السعودي عن تواجده في إيران.

كما أعلنت المملكةعن ثاني إصابة بالفيروس في البلاد، وذكرت في بيان لها أن المواطن لم يفصح عند المنفذ السعودي عن تواجده في إيران، وكان مرافقاً في السفر مع الحالة الأولى.

كورونا في الصين

ومن جانبها، أكدت السلطات الصينية اليوم الجمعة، ارتفاع عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا داخل البلاد لـ3042 شخصاً، مشيرة إلى أن عدد الإصابات وصلت لـ80 ألفاً و552 حالة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه