10 حقائق مجنونة لدرجة أنك لن تصدقها

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2022
10 حقائق مجنونة لدرجة أنك لن تصدقها
مقالات ذات صلة
حقائق تاريخية مجنونة
10 حقائق لا تصدق عن مصر الفرعونية
حقائق الغرب المتوحش: لن تصدقها

العالم مكان غريب ومدهش من نواحٍ كبيرة وصغيرة، جادة وتافه. في كثير من الأحيان قد تكون الأشياء التي ربما افترضت أنها صحيحة لسنوات! خاطئة تمامًا.

في أوقات أخرى ما كنت تعتقد منذ فترة طويلة أنه أسطورة هو في الواقع حقيقة، من الكاتدرائية المقاومة للزلازل المصنوعة بالكامل تقريبًا من الورق المقوى إلى مومياء مصرية قديمة بجواز سفر حديث من المؤكد أن هذه القائمة من الحقائق المجنونة ولكن الحقيقية تتحدى مفاهيمك المسبقة عن العالم.

حقائق غريبة

يمكن للأفيال أن "تسمع" بأقدامها

كنت تعتقد أنه مع هذه الأذنين الهائلة، ستكون الأفيال قادرة على التقاط كل صوت قريبًا وبعيدًا. ولكن اتضح أن الحيوانات تسمع بأقدامها لرصد الضوضاء البعيدة.
عادةً ما يرفعون آذانهم الكبيرة للخارج مثل القطع المكافئ ويفحصون ذهابًا وإيابًا ولكن للكشف عن الضوضاء والأصوات البعيدة، فإنهم يتجمدون ويميلون إلى الأمام ويضعون وزنًا على أرجلهم الأمامية.

وقال باحث جامعي اكتشف هذه الظاهرة لـ SFG atee. "في بعض الأحيان كانوا يرفعون قدمهم الأمامية. كلهم ​​سيفعلون ذلك في نفس الوقت كان منسقًا جدًا لدرجة أنه لم يكن من قبيل الصدفة."

قد تتمكن قريبًا من تسميد نفسك في الولايات المتحدة.

عندما تموت يمكنك اختيار دفن جثتك أو حرقها. لكن قريبًا، قد يكون هناك خيار آخر: التسميد. في أبريل 2019، تم تمرير مشروع قانون في ولاية واشنطن لجعل "التخفيض العضوي الطبيعي" خيارًا قانونيًا.

يمكن لهذه العملية أن تحول جسم الإنسان إلى سماد في غضون أسابيع من خلال إعطاء "عملية التحلل الطبيعية دفعة لطيفة" وفقًا لـ IFL Science.

توضع الجثث في وعاء دوار يتم التحكم في درجة حرارته مع بعض رقائق الخشب والقش والغازات. وبعد اكتمال العملية، تُترك ساحة مكعبة من التربة لكل شخص والتي يمكن لأحبائها أخذها إلى المنزل لزراعة شجرة أو زرع من إذا رغبوا في ذلك.

معلومات غريبة

أكبر بطانية في العالم لا تتناسب مع الساحة الداخلية.

إذا كان لديك شخص في عائلتك يحب الحياكة فمن المحتمل أنك تلقيت بطانية مصنوعة يدويًا كهدية في وقت ما. ولكن ربما في المرة القادمة التي يريد فيها الحياكة في حياتك استخدام صوفهم جيدًا.

 يمكنهم محاولة صنع شيء مثل البطانية التي تبلغ مساحتها 21471.95 قدمًا والتي صنعها أكثر من 1000 شخص من 32 دولة مختلفة في أغسطس 2018.

The كانت بطانية إعداد الأرقام القياسية كبيرة جدًا لدرجة أنها ملأت الساحة الداخلية بأكملها في Ennis Showgrounds حيث تم عرضها، حتى أنها غمرت الجدران. تم بعد ذلك تقسيم البطانية إلى بطانيات أصغر حجمًا تم التبرع بها للصليب الأحمر الأيرلندي.

كان الساحل الفرنسي به هواتف "غارفيلد" تغسل الشاطئ منذ الثمانينيات.

في الثمانينيات من القرن الماضي، بدأت الهواتف على شكل غارفيلد ، القط الكرتوني، في الغسيل على ساحل إيرواز في منطقة بريتاني بفرنسا لكن لم يعرف أحد من أين أتوا.

بعد 35 عامًا من الغموض كشف مزارع محلي يُدعى رينيه مورفان أن سفينة حاويات تحمل هواتف القطط قد تعرضت لعاصفة وانتهى بها الأمر في كهف بحري منعزل قريب. وقال لفرانس إنفو "كان عليك أن تعرف المنطقة جيدًا.

قال: "وجدنا حاوية مجنونة في صدع. كانت مفتوحة. ذهب الكثير من الأشياء، ولكن كان هناك مخزون من الهواتف."

كان والدا شكسبير وأطفاله أميين على الأرجح.

لا يزال ويليام شكسبير أحد أشهر الكتاب المسرحيين والشعراء في كل العصور. وبينما التحق بارد بمدرسة القواعد لإتقان القراءة والكتابة واللغة اللاتينية.

يُعتقد أن والديه وأطفاله كانوا أميين بالكامل تقريبًا. لم تكن القدرة على القراءة والكتابة ضرورية خلال العصر الإليزابيثي وعلى الرغم من أن والد شكسبير، جون ربما كان يتمتع بمستوى أساسي من معرفة القراءة والكتابة فقد وقع اسمه بعلامة بدلاً من اسمه الكامل.

يُعتقد أن ابنتيه، سوزانا وجوديث، أميتان تمامًا، على الرغم من أن سوزانا يمكن أن تكتب توقيعها.

تستخدم اليابان عباد الشمس لإزالة الإشعاع

عندما ضرب تسونامي منطقة فوكوشيما في اليابان في عام 2011، أدى التداعيات الإشعاعية من محطة الطاقة النووية القريبة إلى تلويث الأرض والمياه لمسافة 30 ميلاً في كل اتجاه وفقًا لصحيفة التلغراف.

حتى خارج منطقة الإخلاء تظهر على التربة آثار إشعاع يمكن أن تنتهي في أي طعام يزرع هناك. للمساعدة في إعادة تأهيل الأرض بدأ الرهبان البوذيون في توزيع بذور خردل الحقل والقطيفة وديوك كومب وعباد الشمس - جميع النباتات المعروفة بامتصاص الجزيئات المشعة.

تم زرع أكثر من 8 ملايين زهرة عباد الشمس في غضون الأشهر الستة الأولى بعد الكارثة وفقًا لموقع Inhabit.com.

أراد الكنديون إعادة تسمية الأقاليم الشمالية الغربية بـ "بوب".

عندما نظرت كندا في تغيير اسم الأقاليم الشمالية الغربية في عام 1996 طُلب من الجمهور تقديم مساهماتهم. وعلى الرغم من اعتبار العديد من أسماء السكان الأصليين ، إلا أن "بوب" أصبح ثاني أكثر الخيارات شيوعًا. ديفيد هاملتون كاتب NW.T.

وقال أسيمبلي لشبكة سي بي سي "لقد وقع في ضجة ودية بدلاً من الضجيج الجاد."، لحسن الحظ أو لسوء الحظ، تم وضع النقاش حول تغيير الاسم جانبًا قبل طرح "بوب" للتصويت الرسمي.

يمكن للأوعية الدموية للبالغين أن تدور حول خط الاستواء أربع مرات

قد يبدو جسم الإنسان ضئيلاً مقارنة بحجم الأرض. لكن لدى البالغين الكثير من الأوعية الدموية لدرجة أنه إذا وضعتهم من طرف إلى طرف ، فيمكنهم أن يدوروا حول خط الاستواء - الذي يبلغ 24901 ميلاً - أربع مرات ، وفقًا لناشيونال جيوغرافيك!

إذا جربت مجموعة متنوعة جديدة من التفاح كل يوم فسوف يستغرق الأمر أكثر من 20 عامًا

إذا كنت من الأشخاص الذين يقدرون التنوع ويحبون تذوق نوع جديد من التفاح كل يوم من أيام الأسبوع، فأنت في مسعى يمتد لعقود. سوف يستغرق الأمر أكثر من 20 عامًا لتجربة كل من 7500 نوع من التفاح في العالم.

تم العثور على حوت أحدب في وسط غابات الأمازون المطيرة.

من المذهل رؤية حوت أحدب في وسط المحيط لكن من المدهش رؤية أحد الحوت في وسط غابات الأمازون المطيرة. ومع ذلك هذا بالضبط ما حدث في فبراير 2019 عندما صادف السكان المحليون جثة يعتقد أنها أحدب عمرها عام واحد في منطقة من أشجار المنغروف في شمال البرازيل.

على بعد 49 قدمًا من شاطئ النهر في جزيرة ماراجو، سبب وفاة الحيوان البالغ طوله 26 قدمًا غير معروف وفقًا لـ IFL Science. لكن يعتقد الباحثون أن المخلوق على الشاطئ انجرف في مصب نهر الأمازون وألقي به على الأرض مع تراجع المد والجزر.