;

أغرب 10 حقائق لن تصدقها عن الخفافيش.. صيادي الليل المهرة 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أبريل 2022
أغرب 10 حقائق لن تصدقها عن الخفافيش.. صيادي الليل المهرة 2022

أغرب المعلومات عن الخفافيش، هناك 1100 نوع من الخفافيش في جميع أنحاء العالم مع 40 نوعًا في الولايات المتحدة وحدها، على الرغم من صغر حجمهم الطبيعي، إلا أن الخفافيش لها بصمة كبيرة حيث تشكل ربع الثدييات في العالم.

أغرب المعلومات عن الخفافيش 

1. يمكن أن تعيش الخفافيش أكثر من 30 عامًا ويمكنها الطيران بسرعة 60 ميلاً في الساعة أو أكثر!
في الواقع، وجدت ورقة بحثية عام 2016 نشرها باحثون من جامعة تينيسي أن الخفاش المكسيكي ذو الذيل الحر يمكن أن يصل إلى سرعات تصل إلى 100 ميل في الساعة، مما يجعله أسرع حيوان ثديي على وجه الأرض.
2. يمكن أن تجد الخفافيش طعامها في الظلام الدامس
ليست كل الخفافيش ليلية لكن أولئك الذين يمكنهم تحديد موقع الحشرات للأكل عن طريق إصدار أصوات عالية النبرة غير مسموعة 10-20 صوتًا في الثانية والاستماع إلى الأصداء. وهذا ما يسمى تحديد الموقع بالصدى.
3. يمكن للخفافيش أن تأكل ما يصل إلى 1200 بعوضة في الساعة
في كثير من الأحيان تستهلك الخفافيش وزن أجسامها من الحشرات كل ليلة، مما يساعد على إبقاء أعداد الحشرات تحت السيطرة.

4. أكثر من نصف أنواع الخفافيش في الولايات المتحدة في حالة تدهور شديد أو مدرجة على أنها مهددة بالانقراض

بالإضافة إلى فقدان الموائل يأتي أحد أكثر التهديدات خطورة من متلازمة الأنف الأبيض وهو مرض قضى على الخفافيش في الولايات المتحدة وكندا.

تعاونت منظمة Nature Conservancy في تحقيق اختراق لمتلازمة الأنف الأبيض في عام 2015 وعولجت الخفافيش ببكتيريا شائعة يبدو أنها توقف نمو فطريات الأنف البيضاء، ثم تم إطلاقها بنجاح مرة أخرى في البرية.
5. بعض الخفافيش تنام في الكهوف خلال أشهر الشتاء الباردة
يمكن للخفافيش أيضًا البقاء على قيد الحياة في درجات الحرارة المنخفضة، حتى بعد تغليفها بالجليد.
6. صغار الخفافيش تسمى الجراء! معظم الخفافيش لديها جرو واحد فقط في السنة
يمكن لأمهات الخفافيش العثور على أطفالهن بين آلاف أو ملايين الخفافيش الأخرى من خلال أصواتهم وروائحهم الفريدة ووجود جرو واحد فقط في السنة يجعل الخفافيش معرضة بشدة للانقراض.
الخفاش الشاحب يتغذى الخفاش الشاحب على الصلاة التي تعيش على الأرض مثل العقارب والمئويات. 
7. فضلات الخفافيش التي تسمى ذرق الطائر هي واحدة من أغنى الأسمدة
كان ذرق الخفافيش في يوم من الأيام عملاً تجاريًا كبيرًا. كان ذرق الطائر أكبر صادرات المعادن في تكساس قبل النفط! أوستن هي موطن موسمي لأكبر عدد من السكان الحضريين في أمريكا الشمالية من الخفافيش المكسيكية حرة الذيل والتي تعيش تحت جسر شارع الكونغرس، ما يقرب من 1.5 مليون خفاش يقيمون هناك!
8. أكبر خفاش في العالم هو "الثعلب الطائر" الذي يعيش على جزر في جنوب المحيط الهادئ
يصل طول جناحي خفاش الثعلب الطائر إلى 6 أقدام في المقابل، أصغر خفاش في العالم هو خفاش النحل الطنان في تايلاند وهو أصغر من الصورة المصغرة ويزن أقل من فلس واحد.
مجموعة من الثعالب الطائرة أكبر خفاش في العالم تتدلى من غصن شجرة، الثعالب الطائرة أكبر خفاش في العالم هو "الثعلب الطائر" الذي يعيش على جزر في جنوب المحيط الهادئ.
9. الخفافيش الشاحبة تأكل العقارب!
يبدو أن الخفافيش الشاحبة محصنة ضد لسعات العقارب حتى من أكثر العقارب سامة في أمريكا الشمالية، عقرب أريزونا النباح. يمكن أن يكون ما يصل إلى 70٪ من النظام الغذائي للخفاش الشاحب عقاربًا في أوقات معينة من العام.
10. يعتبر كهف براكن بات في تكساس موطنًا لأكبر مستعمرة للخفافيش في العالم.
الملايين من الخفافيش المكسيكية حرة الذيل تجثم في كهف براكين كل عام بين مارس وأكتوبر. تعرف على المزيد حول جهود The Nature Conservancy لتأمين 1521 فدانًا لحماية هذه الأنواع الحيوية.

ما هي الخفافيش

  • الفئة: Mammalia
  • الاسم العلمي: Chiroptera
  • حالة الحفظ: مهددة بشدة إلى أقل قدر من القلق حسب النوع
  • عمر: يعيش معظمهم أقل من 20 عامًا، مع استثناءات قليلة
  • الطول: من 1.125 بوصة خفاش كيتي ذو الأنف الخنزير إلى 5 أقدام و7 بوصات الثعلب الطائر.

أكبر خفاش في العالم هو "الثعلب الطائر" الذي يعيش على جزر في جنوب المحيط الهادئ، يبلغ طول جناحيها 6 أقدام وأصغر خفاش في العالم هو خفاش النحلة الطنانة في تايلاند وهو أصغر من الصورة المصغرة ويزن أقل من فلس واحد.
تلعب الخفافيش دورًا مهمًا في البيئة. هم المفترس الأول للحشرات الطائرة ليلاً، قدرت قيمتها للزراعة الأمريكية في دراسة حديثة بمبلغ 23 مليار دولار سنويًا.

أنواع الخفافيش

هناك 1100 نوع من الخفافيش في جميع أنحاء العالم تشكل ربع الثدييات في العالم، هناك 40 نوعًا من الخفافيش في الولايات المتحدة وحدها. يمكن أن تعيش أكثر من 30 عامًا ويمكن أن تطير بسرعة تصل إلى 60 ميلاً في الساعة.

بشكل لا يصدق، يمكن أن تجد الخفافيش طعامها في ظلام دامس. يحددون مواقع الحشرات عن طريق إصدار أصوات عالية الحدة غير مسموعة 10-20 نغمة في الثانية والاستماع إلى أصداء.
تلعب إطعامهم دورًا بيئيًا مهمًا حيث يمكنهم أكل ما يصل إلى 1200 بعوضة في ساعة واحدة وغالبًا ما يستهلكون وزن أجسامهم من الحشرات كل ليلة. هذا أمر حيوي للحفاظ على تجمعات الحشرات تحت السيطرة.

الخفافيش الأخرى تأكل الفاكهة أو الرحيق وتعمل كملقحات، لا يوجد سوى ثلاثة أنواع من الخفافيش مصاصة الدماء- الخفافيش التي تعيش على دماء الحيوانات، لا يعيش أي من هذه الأنواع في الولايات المتحدة.
تهاجر بعض الخفافيش جنوبًا لفصل الشتاء بينما يبتعد البعض الآخر خلال أشهر الشتاء الباردة أثناء السبات يمكن للخفافيش البقاء على قيد الحياة في درجات حرارة شديدة البرودة، حتى بعد تغليفها بالجليد.

تمتلك معظم الخفافيش جروًا واحدًا فقط في السنة، مما يجعلها عرضة للانقراض بشدة، يمكن لأمهات الخفافيش العثور على أطفالهن بين آلاف أو ملايين الخفافيش الأخرى من خلال أصواتهم وروائحهم الفريدة.

تعتبر فضلات الخفافيش، التي تسمى ذرق الطائر واحدة من أغنى الأسمدة كان ذرق الخفافيش في يوم من الأيام عملاً تجاريًا كبيرًا. كان ذرق الطائر أكبر صادرات المعادن في تكساس قبل النفط! تكساس هي موطن مهم للخفافيش في الولايات المتحدة.

أوستن هي موطن موسمي لأكبر عدد من السكان الحضريين في أمريكا الشمالية من الخفافيش المكسيكية حرة الذيل والتي تعيش تحت جسر شارع الكونغرس. ما يقرب من 1.5 مليون خفاش يقيمون هناك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه