;

يوم التقبيل العالمي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يوليو 2021 آخر تحديث: الخميس، 06 يوليو 2023
يوم التقبيل العالمي

من منا لا يحب القبل، سواء كانت تلك القبل سريعة للترحيب بالأصدقاء، أو قبلة حارة بين شريكين يحبان بعضهما، تعتبر القبل وسيلة يستخدمها البشر للتعبير عن عواطفهم تجاه الآخرين.

يوم التقبيل العالمي هو اليوم الذي يحتفل فيه بالقبل ودورها في نشر المحبة بين الناس والتعبير عن العواطف، لا تتردد في هذا اليوم بالتعبير عن محبتك للآخرين من خلال القبل، فيوم التقبيل العالمي هو فرصتك لتذكيره بأنك تهتم بهم.

تحذير هام: بسبب انتشار وباء كوفيد 19، ومن أجل الحفاظ على سلامتك وسلامة الآخرين، وكيلا تكون القبل سبباً في انتقال العدوى للآخرين، ننصح بتجنب القبل هذا العام والاكتفاء بقبلات في الهواء فقط. إذ يمكن أن يؤدي تقبيل أي شخص مصاب بالفيروس إلى انتقال العدوى.

يوم التقبيل العالمي

تاريخ يوم التقبيل العالمي

في عام 2006، تم اختيار يوم السادس من يوليو يوماً عالمياً للقبل، وذلك للتأكيد على أهمية التقبيل ودوره بين العشاق وبين البشر في التعبير عن عواطف المحبة والاهتمام والاشتياق.

تم إجراء العديد من الإحصائيات حول موضوع التقبيل، وتبين أن القليل فقط من البشر يقوم بتقبيل الآخرين، وهذا ما دفع البعض إلى دعوة الآخرين لتقبيل بعضهم في اليوم العالمي للقبل.

على سبيل المثال، يتم تنظيم الكثير من الأحداث في هذا اليوم حول العالم، منها أحداث يتم فيها تعريف المراهقين والمراهقات على بعضهم البعض وتقبيل بعضهم، كما تقوم بعض المراكز بتعليم البعض كيف يقبلون الأخرين بطريقه صحيحة ورائعة.

الكثير من المنظمين والداعمين للاحتفال باليوم العالمي للتقبيل يقولون إن القبلات ليست فقط مخصصة للتعبير عن الحب بين شخصين يعشقان بعضهما، بل يمكن أن يستخدم التقبيل كجزء من الثقافة في المجتمع الراقي للترحيب بالآخرين عندما رؤيتهم عن طريق تقبيلهم على كل خد، هذه الطريقة يستخدمها البشر في كثير من الأماكن حول العالم بما في ذلك مجتمعنا العربي.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر القبلات شيء يتعلمه الأطفال الصغار من إبائهم للتعبير عن العواطف، على سبيل المثال، يقوم الآباء بتقبيل أطفالهم بشكلٍ شبه يومي، لكن مع تقدم الطفل في العمر، تصبح هذه العادة أقل تواتراً.

لهذا السبب، أصبحت القبلات طريقة تلعب دوراً مهماً في الترابط الاجتماعي عند البشر منذ قديم الزمان، مما دفع إلى الدعوة للاحتفال بيوم التقبيل العالمي كل عام.

كيف تحتفل بيوم التقبيل العالمي؟

فيما يتعلق بطريقة الاحتفال، فإن الأمر بسيط للغاية، كل ما تحتاجه هو الاستيقاظ في الصباح الباكر وتقبيل شريك حياتك مع قول عبارة صباح الخير.

بالنسبة إلى الأصدقاء، يمكنك أن ترحب بهم حين تراهم من خلال قبلة سريعة على الخد تظهر مدى تقديرك واحترامك لهم.

للتعبير عن الاحترام والمحبة تجاه الآباء والأمهات، يجب علينا أن نقوم بتقبيلهم بين الحين والآخر حتى لو لم نعد أطفالاً صغار، فنحن في نظرهم نبقى صغار دائماً.

الآباء والأمهات الكبار في السن والأجداد والجدات لهم احترام وتقدير خاص في كل العائلات، وفي بعض الدول العربية، يتم التعبير عن احترام كبار السن من خلال تقبيل أيديهم.

لا يهم كيف تريد أن تحتفل بيوم التقبيل العالمي، المهم هو أن تظهر لمن تحبهم كيفك تقدرهم وتحترمهم بطريقه رومانسية، وبكل تأكيد، سيكون يوم التمريض العالمي فرصه لا يجب عليك إضاعتها.

ما هو الهدف من يوم التقبيل العالمي؟

من المعروف عن التقبيل هي طريقة رائعة لكي تجعله الآخرين يشعرون أنهم مهمين بالنسبة لك، وهذا هو أحد الأهداف الرئيسية ليوم التقبيل العالمي.

يقول الخبراء النفسيون أنا التقبيل ليس فقط مجرد طريقة للتعبير عن الحب والرومانسية، إنه علامة على المودة تظهر لمن تقبلهم بأنك مهتم بهم.

لا يجب أن ننسى أن للقبلات فوائد صحية أيضاً، الكثير هذه الفوائد تتعلق بشكلٍ رئيسي بالصحة النفسية، والتي تنعكس بشكلٍ مباشر على الصحة الجسدية.

هناك حقيقة علمية قد ترغب في معرفتها إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، عندما تقبل أحداً ما، فإنك تحرق حوالي 6.4 سعرة حرارية في كل دقيقة، ويمكن أن تحرق عدداً أكبر من السعرات الحرارية إذا ترافقت القبلات مع حركات أخرى مثل العناق أو ممارسة الجنس، وهذا أكثر مما يحرقه الشخص في صالة الألعاب الرياضية.

أخيراً وليس اخرأ، القبلة هي تقليد يتجاوز الثقافات والشعوب حول العالم، فكل البشر في كل مكان يقومون بالتقبيل سواء كانوا في إفريقيا أو أسيا أو غابات الأمازون في أمريكا الجنوبية.

نصائح هامة

الجميع وبكل تأكيد يحبون التقبيل، لكن يجب عليك القيام بذلك بالطريقة الصحيحة، وينبغي أن تلتزم ببعض الحدود وتحترم خصوصية البعض، حتى لا تكون القبلة سبباً للأحراج.

لكي تضمن ذلك، التزم بالنصائح التالية:

أطلب الموافقة أولاً: لا يجب أن تندفع إلى أي شخص تبدأ بتقبيله دون أن تسأله إن كان يرغب في ذلك أم لا، صحيح أنك تحبه وتقدره كثيراً، لكن عليك أن تلتزم ببعض التهذيب.

قم بتقبيل كل شخص بطريقة مختلفة: بكل تأكيد لا يمكن تقبيل والدك أو والدتك بالطريقة التي تقبل فيها شريكك، فلكل شخص مكانة خاصة عندنا، إذا كنت تريد تقبيل شريكك، فيمكن أن تكون القبلة من الفم، في حين أن قبلة الأصدقاء تكون من الخد، وقبلة الأطفال والمراهقين من الخد أو الجبين، وفي مجتمعاتنا العربية، يتم تقبيل كبار السن كالآباء والأمهات والأجداد والجدات من اليدين.

كيف تحتفل الدول بيوم التقبيل العالمي؟

في كثير من البلدان، أصبح يوم التقبيل العالمي معترفاً به رسمياً ويتم فيه الاحتفال بشكلٍ رسمي ودعوة المواطنين لتقبيل بعضهم، وربنا سيتحول هذا اليوم إلى عطلة رسمية، على سبيل المثال، يقوم الفرنسيون دائماً بتقبيل بعضهم بدلاً من المصافحة.

في اليونان وإيطاليا أيضاً، من الشائع أن يقوم الأصدقاء بتقبيل بعضهم خاصة في يوم التقبيل العالمي، لذلك، إن كنت في هذين البلدين، لا تنزعج إذا اقترب منك صديقك أو صديقتك لتقبيلك. فهذا جزء من ثقافة اليونانيين والإيطاليين.

في دول الخليج العربي، ليس من الشائع أن يقبل الناس بعضهم عند التحية، لكن الخليجيين لديهم طريقة مختلفة حيث يفركون أنوفهم معاً للتعبير عن المحبة والتقدير والاحترام. لكن هذا ليس إجبارياً على الجميع، في دول الخليج، يعيش ملايين المقيمين الأجانب الذين يمكن أن يمارسوا تقاليدهم وثقافتهم بكل حرية، مثل تقبيل بعضهما بين الحين والآخر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه