يوم البيئة العالمي 2021

  • تاريخ النشر: السبت، 05 يونيو 2021
يوم البيئة العالمي 2021
مقالات ذات صلة
الشيف بوراك يحفر بعمق 5 أمتار في صحراء دبي: فيديو حقق 9 مليون مشاهدة
شعر في حب الورد الأحمر
دلالات القبلة على اليدين والجبين

لقد أدت قضايا مثل التلوث وتغير المناخ وإزالة الغابات والاكتظاظ البشري إلى تغيير طريقة عمل العالم بشكل جذري، ولذلك السبب أعلنت الأمم المتحدة يوم البيئة العالمي للمساعدة في تثقيف الناس حول عواقب النشاط البشري.

يوم البيئة العالمي

يوم البيئة العالمي هو يوم عطلة يدور حول تعليم الناس القضايا البيئية، وإعطاء الناس الفرصة لتغيير العادات التي لديهم والتي تؤثر على البيئة والعمل من أجل التغيير.

تاريخ يوم البيئة العالمي

يوم البيئة العالمي هو الوسيلة الرئيسية للأمم المتحدة لتشجيع العمل والوعي فيما يتعلق بحماية البيئة.

 تم الاحتفال بهذا اليوم منذ سنوات عديدة وكان أول يوم للبيئة العالمي في عام 1974.

هذه الحملة كانت حملة رائدة لزيادة الوعي بالمشاكل والقضايا البيئية المختلفة التي تنشأ بسبب جرائم الحياة البرية، والاحتباس الحراري، والاكتظاظ البشري، والبحرية.

في هذا اليوم، نشجع على معرفة المزيد عن هذه القضايا وكيف يمكننا حماية البيئة، وكذلك تشجيع الآخرين على توسيع نطاق معرفتهم أيضًا.

الاحتفال يوم البيئة العالمي

يعد يوم البيئة العالمي مثالًا مهمًا على كيفية رعاية الناس للبيئة، وزيادة الوعي بمستويات التلوث المتزايدة، والاكتظاظ السكاني، وتغير المناخ.

تأسس هذا اليوم في عام 1972 من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في مؤتمر ستوكهولم حول البيئة البشرية، وكان مصدر إلهام للمساعدة في إحداث تغيير في العالم، حدث الاحتفال الأول بالعطلة بعد ذلك بعامين، وحقق نجاحًا كبيرًا.

منذ ذلك الحين، نمت لتصبح الأمم المتحدة وهذا اليوم منصة عالمية للمناقشات حول البيئة ونشر الوعي بتأثيرات النشاط البشري.

و منذ ذلك الحين، يتم الاحتفال باليوم العالمي للبيئة في أكثر من 100 دولة، وفي كل عام ، يتم اختيار موضوع للمساعدة في لفت الانتباه إلى مصدر قلق معين.

نما يوم البيئة العالمي بشكل كبير على مر السنين هناك 143 دولة تشارك في هذا اليوم سنويًا.

أهداف يوم البيئة العالمي

في هذا اليوم، يسجل الناس في الأنشطة التي ترعاها العطلة ويشاركون في الأنشطة الإنسانية والبيئية مثل مساعدة دول العالم الثالث، وزراعة الأشجار لإعادة زراعة الغابات ، وتنظيف الشواطئ والطرق الجانبية.

الهدف النهائي لهذه العطلة هو إلهام التغيير على المدى الطويل، حيث يتخذ الناس خيار المشاركة في تغيير عاداتهم، مثل التغيير إلى مصابيح LED وإعادة التدوير والحفاظ على الطاقة.

هناك موضوع جديد يتم تخصيصه لهذا اليوم كل عام، يمنح الحكومات والمشاهير والمجتمعات والمنظمات غير الحكومية والشركات التوجيه عندما يتعلق الأمر بأحداث مختلفة يمكنهم التخطيط لها والطرق التي يمكنهم من خلالها زيادة الوعي لهذا اليوم المهم.

موضوعات يوم البيئة العالمي

تتضمن بعض الموضوعات المختلفة التي ظهرت على مر السنين أمثال ربط الناس بالطبيعة في المدينة وعلى الأرض، من القطبين إلى خط الاستواء، التغلب على التلوث البلاستيكي، حان وقت الطبيعة.

كيفية الاحتفال بيوم البيئة العالمي

إذا كنت تريد معرفة ما يدور حوله يوم البيئة العالمي، فقم بالتسجيل في حدث محلي بالقرب منك وتعرف على كيفية تأثير النشاط البشري على العالم الذي نعيش فيه.

ادعُ الأصدقاء وأفراد العائلة للانضمام إليك وساعدهم في التعرف على ما يمكن للأشخاص القيام به تفعل لمساعدة البيئة.

إذا كانت هذه الأحداث مصدر إلهام لك، فتطوع للعمل مع طاقم تنظيف أو ساعد في محطة إعادة التدوير أو التقط القمامة في منطقتك المحلية.

 شارك المعلومات حول تغير المناخ مع أصدقائك وشجعهم على تغيير عاداتهم للمساعدة في تقليل آثار تغير المناخ على حياة الناس.

هناك موضوع مختلف كل عام ، لذلك من الجيد البحث عن الموضوع ومن ثم يمكنك بناء جهودك عليه، ويمكن أن يكون هذا أي شيء من المشاركة في حدث محلي أو معرفة المزيد عن الدولة المضيفة وقضاياها البيئية.

يمكنك أيضًا نشر رسائل على وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي حول التاريخ وتحديده لهذا العام.

هناك الكثير من المحتوى الرائع على الإنترنت، وهو يصبح أفضل وأكثر تنوعًا مع اقترابنا من يوم البيئة العالم، لذلك يمكنك القيام ببعض البحث عبر الإنترنت لمعرفة المزيد.