ياباني في عُمر يناهز 86 عاماً يحطم الرقم القياسي في كمال الأجسام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر 2022
ياباني في عُمر يناهز 86 عاماً يحطم الرقم القياسي في كمال الأجسام
مقالات ذات صلة
كمال الأجسام
وفاة لاعب كمال أجسام هندي عن عمر 104 عام
صيني يحطم الرقم القياسي العالمي في "التفحيط"

لاعب كمال الأجسام الياباني توشيسوكي كانازاوا هو دليل حي على أنه يمكنك متابعة شغفك في أي عمر. يعتبر معظم كبار السن في الثمانينيات من العمر نعمة ألا يعانون من أمراض خطيرة مثل إصابات الورك أو الظهر. في سن 86، يقضي السيد كانازاوا ساعات في التدريب في صالة الألعاب الرياضية وهو في حالة بدنية ممتازة. كما أنه يتمتع بمظهر أفضل من كثير من الرجال في نصف عمره.

وفقًا لـ Standard Media Kenya، توشيسوكي كانازاوا هو بطل كمال الأجسام عدة مرات في شبابه، وتقاعد من الرياضة في سن 34. توقف عن ممارسة الرياضة وبدأ في الشرب والتدخين وتناول ما يريد من الطعام. غالبًا ما كان ينظر إلى نفسه في المرآة ويتساءل عما إذا كان هذا هو جسد بطل وطني في كمال الأجسام ولكن لم يكن حتى بلغ الخمسين من عمره حتى حصل على الدافع للعودة إلى الرياضة واستعادة لياقته.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by @toshisuke.kanazawa

قالت وكالة الأنباء اليابانية The Mainichi إن السيد كانازاوا حطم رقمه القياسي كأكبر شخص سناً يتنافس في بطولة اليابان في 9 أكتوبر.

شارك كانازاوا، الذي يعيش في هيروشيما، في النسخة رقم 68 من بطولة اليابان لكمال الأجسام للرجال في أوساكا، حيث واجه لاعبو كمال أجسام شباب بوضعيات رائعة. على الرغم من أنه لم يصل إلى آخر 12 مشاركًا. ونقل عنه قوله "أنا ممتن لمجرد قدرتي على المشاركة. وآمل أن أتمكن من الوصول إلى قلوب الآخرين عندما يرونني أواجه تحديًا حتى في سن الشيخوخة".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by @toshisuke.kanazawa

قال مانيشي إن السيد كانازاوا بدأ كمال الأجسام بجدية في سن العشرين وفاز ببطولة اليابان لأول مرة عندما كان في الرابعة والعشرين من عمره. وفاز بلقبه الثاني "مستر اليابان" وهو في السابعة والعشرين من عمره وتقاعد عندما كان في الرابعة والثلاثين من عمره. وقرر العودة لتشجيع زوجته المعرضة للمرض. [1]