موسوعة غينيس: رجل يبلغ 66 عاماً يسجل كأقدم سباح جليد في العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 27 فبراير 2021
موسوعة غينيس: رجل يبلغ 66 عاماً يسجل كأقدم سباح جليد في العالم
مقالات ذات صلة
لوحة داخل مكتب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تخطف الأنظار: ما قصتها؟
اختبار: أول حيوان تراه بالصورة يكشف سمات شخصيتك التي تخفيها عن العالم
حسب طول إصبع الخنصر: هل شخصيتك واحدة من هذه الشخصيات الثلاثة؟

انغمس رجل أيرلندي يبلغ من العمر 66 عامًا في المياه المتجمدة وسبح لمسافة ميل واحد ليحقق رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره أقدم سباح لميل الجليد في العالم.

قال جير بورسيل من كوربالي: "إنه تدرب لعدة أشهر على السباحة في المياه المتجمدة وحطم الرقم القياسي خلال تحدي Ice Mile في نادي شانون للتجديف في ليمريك".
نصت قواعد غينيس على أن السباحة يجب أن تتم بشكل مستمر دون أي فواصل ويجب التحقق من درجة حرارة الماء أقل من 23 درجة.

أنهى بورسيل سباحته في 43 دقيقة و 28 ثانية وأكدت موسوعة غينيس أن هذا الإنجاز جعله أقدم سباح على بعد أميال جليدية في العالم.

فوائد الماء البارد للجسم

صدق أو لا تصدق هناك بعض الفوائد الرائعة لأداء السباحة في الماء البارد! وفيما يلي ملخص مقتضب:

1. يقوي جهاز المناعة

تمت دراسة تأثيرات الماء البارد على جهاز المناعة على نطاق واسع. يساعد الماء البارد على زيادة عدد خلايا الدم البيضاء لأن الجسم مضطر للتفاعل مع الظروف المتغيرة. بمرور الوقت ، يصبح جسمك أفضل في تنشيط دفاعاته.

2. يمنحك ارتفاع طبيعي

السباحة في الماء البارد تنشط الإندورفين. هذه المادة الكيميائية هي ما ينتجه الدماغ لتجعلنا نشعر بالراحة أثناء الأنشطة. السباحة في الماء البارد هي أيضًا شكل من أشكال التمارين ، وقد ثبت أن التمارين الرياضية تعالج الاكتئاب. السباحة في الماء البارد تقربنا من حاجز الألم. يتم إفراز الإندورفين عندما نشعر بالألم لمساعدتنا على التأقلم معه.

3. يحسن الدورة الدموية

السباحة في الماء البارد تغسل الأوردة والشرايين والشعيرات الدموية ويجبر الدم على السطح ويساعد على تدفئة أطرافنا التعرض المتكرر يكيفنا مع البرد.

4. يزيد من الرغبة الجنسية 

كان يُنظر إلى الماء البارد تقليديًا على أنه يقمع الرغبة الجنسية، الحقيقة أنه يزيد من الرغبة الجنسية! يؤدي الغطس في بعض الماء البارد إلى زيادة إنتاج هرمون الاستروجين والتستوستيرون ، مما يزيد من الخصوبة والرغبة الجنسية وتشمل فوائد زيادة الرغبة الجنسية المزيد من الثقة وزيادة احترام الذات وتحسين الحالة المزاجية.

5. يحرق السعرات الحرارية

يجب أن يضخ القلب الماء البارد بشكل أسرع ويجب أن يعمل الجسم بجد أكبر للحفاظ على دفء كل شيء أثناء السباحة، بشكل عام يتم حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء السباحة في الماء البارد مقارنة بالسباحة في ظروف أكثر دفئًا.

وقد تكون فكرة أن شرب الماء البارد يزيد من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها خرافة لكنها حقيقة أن الماء البارد يقلل درجة حرارة جسمك لدرجة أن الجسم يجب أن يتصرف.

6. يقلل من التوتر

السباحة في الماء البارد تضع ضغوطًا على الجسم جسديًا وعقليًا، حددت العديد من الدراسات العلاقة بين الماء البارد وتقليل الإجهاد. يصبح السباحون في الماء البارد أكثر هدوءًا واسترخاء.

7. طريقة رائعة للتواصل الاجتماعي 

هناك شعور كبير بالمجتمع والصداقة الحميمة بين سباحي المياه الباردة، لا يوجد شيء يجمع الناس معًا مثل مواجهة التحدي ومشاركة التجربة كمجموعة.

هناك دراسات جارية حول تأثيرات السباحة في الماء البارد وانقطاع الطمث. تكمن الصعوبة في أنه من الصعب إثبات أن الماء البارد على وجه التحديد هو الذي له تأثير إيجابي، حيث أن جوانب التنشئة الاجتماعية وممارسة التمارين ستحسن الصحة العامة والرفاهية. 

موسوعة غينيس

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

وغينيس للأرقام القياسيّة هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.