موسم الرياض يطلق أكبر مهرجان للألعاب في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 نوفمبر 2021
موسم الرياض يطلق أكبر مهرجان للألعاب في العالم
مقالات ذات صلة
موسم الرياض يطلق عالم الديناصورات: ستخوض أعظم رحلات السفاري
افتتاح البوليفارد: عالم تاني في موسم الرياض
صور الألعاب الرياضية بين الماضي والحاضر.. تغيرات مدهشة!

ينطلق مهرجان الرياض للألعاب في نسخته الثانية في 12 نوفمبر الجاري وذلك تحت شعار "اكتشف – العب – تسوق".

ومن المقرر أن يستمر حتى الـ21 من الشهر نفسه، الذي يعد الأكبر من نوعه في العالم، وأحد أضخم المهرجانات المختصة بمجال الألعاب، حيث يستقطب العائلات والأطفال ويقدم تجربة فريدة لهم.

مهرجان الرياض للألعاب

ووفقاً للتفاصيل الرسمية التي رصدتها عدد من التقارير الصحافية السعودية، يأتي المهرجان ضمن فعاليات منطقة واجهة الرياض، إحدى مناطق موسم الرياض 2021 الترفيهية.

الكثير من العروض المباشرة التي سيشملها المهرجان وسيقدمها عدد من نجوم الفن والمؤثرين العرب، وصناع محتوى عالميون، مثل بليبي، وعائلة مشيّع، وعائلة أنَصالة.

ويمثل المهرجان تجربة ترفيهية رائعة للعائلات تفوق كل توقعاتهم، حيث يحمل مفاجآت عديدة، منها إطلاقه ألعابًا عالمية لأول مرة تجذب جميع الأعمار، وسط نشاطات تفاعلية مع الشخصيات العالمية المحبوبة لدى الأطفال، ومشاركة أشهر الماركات المختصة في الألعاب، التي تناسب جميع الأذواق، إضافة إلى تمكين الزوار من التسوق واغتنام فرص العروض والتخفيضات الكبرى، من خلال تخصيص المهرجان لمنطقة بيع بالتجزئة توفر ألعاب الأطفال من علامات تجارية مختلفة.

وتشمل أبرز الشركات الموجودة في المهرجان: ديزني، ماتيل للألعاب، هاسبرو، توي برو، شركة Moonbug المسؤولة عن إنتاج برامج الأطفال الترفيهية، شركة MGA للألعاب، شركة pocket.watch.

فعاليات موسم الرياض

 كانت انطلقت فعاليات موسم الرياض باستعراض يعد العرض الأول على المستوى الإقليمي حيث يوجد أكثر من 1500 فنان بأزياء فاخرة و 2760 طائرة بدون طيار بالإضافة إلى عروض مخصصة للرقص السامري يعكس إقبال الجمهور على الرقص.

وسوف يوجد أيضًا في موسم الرياض الثاني معارض ومزادات للسيارات العالمية، وحوالي 100 تجربة تفاعلية، أضف إلى كل هذه الفعاليات 200 مطعم وحوالي 70 مقهى مناسبة لجميع الأعمار والأذواق.

موسم الرياض

وستضم الفعاليات العديد من الاحتفالات المختلفة، كالغنائية، المسابقات والبطولات، بالإضافة إلى مباريات عالمية، بالتعاون مع عدد كبير من الماركات التجارية العالمية، المطاعم والمقاهي للاستماع رفقة العائلة والأصدقاء.

ستقوم فعاليات موسم الرياض 2021 في 14 منطقة في العاصمة السعودية، كما أن سيكون هناك 4 مناطق، متاح للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، الدخول مجان للاستمتاع بفعاليات موسم الرياض لعام 2021 بالمملكة العربية السعودية.

ووجه تركي آل الشيخ الشكر إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قائلا: "عندنا قيادة ملهمة دفعت كل سعودي إنه يرتفع عنده حد الطموح" وقال إن شعار الموسم الجديد هو تخيل أكثر". 

ويسعى موسم الرياض لأن تكون عاصمة المملكة العربية السعودية وجهة ترفيهية سياحية، ليُرسخ مكانتها كإحدى أبرز الوجهات الترفيهية وأهمها على مستوى المنطقة والعالم.

موسم الرياض، هو أحد مهرجانات مواسم السعودية الـ11 التي أُطلقت على مستوى المملكة بدءا من العام 2019 وتهدف لتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية.

وبلغت أيام المهرجان المحددة له عند إطلاقه في 11 أكتوبر في العاصمة الرياض، 70 يوما، ثم جرى تمديده بعد وصول عدد الزوار إلى أكثر من 7 ملايين شخص.