;

موسم الرياض يدخل موسوعة جينيس بأكبر عرض للدرونز والألعاب النارية

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أكتوبر 2022
موسم الرياض يدخل موسوعة جينيس بأكبر عرض للدرونز والألعاب النارية

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالسعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، دخول موسم الرياض لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، بأكبر عرض "درونز" على الإطلاق.

وكتب آل الشيخ، عبر حسابه في "تويتر"، عقب افتتاح الموسم، قائلا: "الحمدلله حصلنا على شهادة جينيس للأرقام القياسية لأكبر عدد من الدرونز بإطلاق الألعاب النارية في حفل افتتاح موسم  الرياض".

وكان تركي آل الشيخ قد أعلن، مساء أمس الجمعة، عن افتتاح "موسم الرياض 2022"، وتضمنت فعاليات الافتتاح عرضا مذهلا شاركت فيه آلاف الدرونز، لتخلق لوحات رائعة في السماء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وعلم المملكة، وشعار "موسم الرياض".

وأبهر هذا العرض الآلاف من الذين حضروا حفل الافتتاح في موقعه بالعاصمة السعودية، وملايين من متابعيه عبر شبكات التلفزة والإنترنت داخل المملكة وخارجها.

وبخلاف الدرونز، انطلقت عشرات الآلاف من الألعاب النارية وأضاءت سماء الرياض، عقب إعلان افتتاح "موسم الرياض".

وحضر الحفل عدد من الوزراء والأمراء بالمملكة، وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من السفراء الأجانب.

وانطلق الموسم، والذي يعد الأكبر ترفيهيا على مستوى الشرق الأوسط، عبر 15 منطقة ترفيهية ذات طابع ترفيهي مميز لكل منها، بينها: مناطق "بوليفارد وورلد" و"بوليفارد رياض سيتي" و"ونتر وندر لاند" والمربع 8 و"رياض سكاي"، وبعض المناطق المجانية مثل حديقة السويدي، وقرية زمان، وسوق الزل، إضافة إلى 108 تجارب تفاعلية وأكثر من 150 عرضا فنيا متنوعا، و8 عروض عالمية، و65 يوماً من الألعاب النارية.

وتتميز تلك المناطق بطابع ترفيهي خاص، ومن أبرزها منطقة "بوليفارد وورلد" التي تضم ثقافات وأجواء عدة دول حول العالم، تتمثل في أمريكا، وفرنسا، واليونان، والهند، والصين، وإسبانيا، واليابان، والمغرب، والمكسيك، إضافةً إلى فينيسيا الإيطالية، حيث ستقدم كل هذه الدول تجاربها من خلال المطاعم والأسواق والفنون.

وشهد حفل الافتتاح عرضًا عالميًا لسيرك دو سوليه، وحفلة غنائية للفنانة ANNE-MARIE، إضافة إلى مجموعة من عروض الدرونز التي ستزين سماء الرياض في أولى ليالي موسم هذا العام، كما وتصاحب انطلاق فعاليات الموسم اليوم في "رياض فايبز"، مجموعة من الألعاب النارية، التي ستضيء أنحاء العاصمة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه