مفتي سعودي: طاهية الطعام في رمضان أعلى أجراً من قارئ القرآن بالفيديو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أبريل 2021
الشيخ عبد الله المطلق
مقالات ذات صلة
عضو بهيئة كبار العلماء بالسعودية يفتي بحرمانية عملة البتكوين
صلاة العيد: سنة مؤكدة وهذا توقيتها
دعاء آخر يوم رمضان

الشيخ الدكتور عبد الله المطلق أستاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض والعالم السعودي وعضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء في السعودية، يُفتي بأن المرأة التي تطهي الطعام لعائلتها هي أعلى أجراً ممن يقرأ القرآن الكريم.

فتوى الشيخ المطلق 

خلال مقابلة مع الشيخ والمفتي السعودي عبد الله المطلق على قناة السعودية، رد فضيلة الشيخ على طلب توجيه منه إلى النساء اللاتي يبقين في المطبخ لتحضير الطعام ومتابعة تعليم الأبناء فقال الشيخ رداً على ذلك:  المرأة لها حظها من الأجر.

ثم قال موجهاً كلامه للأزواج قائلاً: إذا كنت تجلس في المسجد تقرأ القرآن وزوجتك تعمل بالمطبخ فهي أكثر أجراً منك لأنها تعد للعائلة الطعام.

ثم تبع قوله بمثال، قائلاً: أن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما رأى أخوين أولهما يعمل ويسعى لكسب الرزق والثاني يتفرغ لطلب العلم، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم للأخير أن أخيه الذي يعمل ويسعى لكسب الرزق أفضل منه.

ثم أضاف فضيلة الشيخ: أن هذه المرأة التي تطهي الطعام لعائلتها ففعلها هذا بمثابة العبادة وهذه العبادة تريح الصائم، ينبغي أيضاً على المرأة أثناء طهيها للطعام ألا تنسى أن تذكر الله تعالي أو إن كانت حافظة للقرآن فتردد بعض الآيات أو تستمتع لإذاعة القرآن الكريم، لأن الاستماع للقرآن عبادة أيضاً مثلما في قراءة القرآن عبادة.