مصرية تدفع أموالاً لإمام مسجد للدعاء على زوجها: ما قصة طلبها الغريب؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أبريل 2021
مصرية تدفع أموالاً لإمام مسجد للدعاء على زوجها: ما قصة طلبها الغريب؟
مقالات ذات صلة
في أحداث الشيخ جراح: صور ترفع شعار ابتسم أنت فلسطيني
حيلة دعائية: مرشح لمنصب حاكم كاليفورنيا يجلب دب أثناء خطابه
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟

واقعة طريفة وغريبة تلك اتي شهدتها منصات التواصل الاجتماعي في مصر، وذلك بعدما فوجئ إمام مسجد في الإسكندرية بسيدة تطلب منه الدعاء على زوجها، أثناء إقامة صلاة التراويح  المرتبطة بشهر رمضان الكريم وذلك مقابل 100 جنيه.

ووفقاً لعدد من التقارير الصحافية في مصر، كانت الواقعة حين ذهب لإمام مسجد قبل بدء صلاة التراويح ومنح الشيخ ورقة قال له فيها أن والدته تطلب منه هذا المطلب.

وحين فتح الإمام ويدعى أحمد زيدان، اللفافة وجد رسالة ومعها مبلغ مالي قدره 100 جنيه، كتب فيها: "ادعي على زوجي أنا سمعت صوتك في الصلاة، صوتك حلو وخاشع وشكل ربنا هيستجيب منك، أنا جوزي اتجوز عليا، ادعي عليه من قلبك وأنا بعتلك 100 جنيه تحت الحساب، وكل ما تدعي أكتر وبخشوع هزودلك المبلغ".

مصرية تدفع أموالاً لإمام مسجد للدعاء على زوجها: ما قصة طلبها الغريب؟

الشيخ زيدان، قال في تصريحات صحافية لها نقلتها العديد من المواقع والصحف المصرية، أنه لم يكن يتوقع تلك الرسالة إطلاقًا، مؤكداً أنه قام بتصويرها ونشرها عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك للتعبير عن استيائه من تصرف السيدة.

 الطلاق في مصر

في وقت سابق، كان قد كشف اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، عن معدلات الزواج والطلاق فى مصر، موضحا أن مؤشرات الزواج خلال عام 2019 كانت 927 ألف حالة، مقابل 870 ألف حالة زواج فى 2018، وهذا يكشف زيادة بمعدل 40 ألف حالة زواج.

أنه بالنسبة لحالات الطلاق، فإن آخر إحصائية 225 ألف حالة فى 2019 مقابل 201 ألف حالة فى 2018، متابعاً في مصر يحدث كل ساعة 106 حالة زواج، وفى الشهر 30900 حالة، أما حالات الطلاق فتحدث حالة طلاق واحدة كل 2 دقيقة و20 ثانية، وفى الساعة 27 حالة، أما اليوم 651 حالة، وأكثر من 7000 حالة طلاق فى الشهر .

وأوضح رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن هناك 24 حالة طلاق مقابل كل 100 حالة زواج يوميا تقع فى مصر، وهذا المعدل لا يقلق على الإطلاق، لأنه أقل من دول أوروبية، حيث يحدث فى فرنسا 52 حالة طلاق أو انفصال لكل 100 حالة زواج وهذا أكثر من النصف.